الاحتلال الاسرائيلي يهدم منازل في القدس والنقب ويشرد ساكنيها
فلسطين . وكالات

شرعت آليات تابعة لبلدية الاحتلال "الإسرائيلي"، أمس، بهدم بناية سكنية قيد الإنشاء مكونة من 4 طوابق على الأقل في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة بحجة البناء دون ترخيص . وأفاد شهود عيان بأن جرافات الاحتلال شرعت بالهدم حيث أغلقت الطرق والمحاور المؤدية إلى البناية، ومنعت الفلسطينيين والطواقم الصحفية من وصول الموقع، كما هدمت سلطات الاحتلال، منزلاً من طابقين، يؤوي عائلة من 18 فرداً في قرية السيد، بالنقب الفلسطيني المحتل .
وقال الناشط سليم العراقيب، إن الجرافات اقتحمت قرية السيد معززة بقوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود والأمن، وشرعت بهدم المنزل، الذي يؤوي عائلة ممتدة، بينها أكثر من 8 أطفال .
وأضاف أن الجرافات اقتحمت قرية سعوة أيضاً لهدم منازل أخرى تم إخطارها بالهدم، مشيراً إلى أن الأهالي اضطروا لإبلاغ سلطات الاحتلال بأنهم سينفذون الهدم بأيديهم، لئلا يتم فرض تكاليف الهدم عليهم، وتوقع العراقيب أن تتجه الجرافات بعدها إلى قرية عتير وأم الحيران، لاستكمال هدم منازل هناك .
في الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال 21 فلسطينياً من محافظات مختلفة بالضفة الغربية، منهم ثمانية أشخاص من محافظة رام الله، وسبعة أشخاص من الخليل بينهم طفلان، عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها، وثلاثة أسرى محررين من محافظة قلقيلية، وشاباً من بيت لحم وشابين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك .
في الأثناء، زعم جهاز الأمن العام "الشاباك" في "إسرائيل" عن ضبط "خلية عسكرية خططت لإطلاق نار على قوة من الجيش" الشهر الماضي، وذكرت إذاعة الاحتلال أن التحقيقات أوضحت أن "أفراد الخلية اشتروا سيارة لتنفيذ العملية وأجروا تدريبات عسكرية" .
وفتحت الزوارق الحربية "الإسرائيلية" نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة تجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في منطقة السودانية شمال غرب قطاع غزة، وأفادت مصادر فلسطينية أن الزوارق أطلقت النار بكثافة تجاه مراكب الصيادين التي كانت تبحر قبالة منطقة السودانية شمال غرب قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات .
وسمحت "إسرائيل" لأول مرة منذ 15 عاماً - بدخول سيارات فلسطينية إلى القدس، وقال منسق الحكومة "الإسرائيلية" في الضفة الغربية وقطاع غزة بولي مردخاي في بيان، إنه سمح اليوم لأكثر من 100 طبيب من بيت لحم والخليل بدخول الأراضي المحتلة عام 1948 والقدس بسياراتهم الشخصية التي تحمل لوحة تسجيل فلسطينية .
 

رابط الخبر : http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=20210