«خليجي 22» تنطلق في الرياض
الرياض - عادل العيسى

إذا اتحدنا يا خليجي وعدنا... المجد والعلياء ونور مسطر»، بهذه الكلمات انطلقت فعاليات بطولة «خليجي 22»، لتحاكي من خلال حفلة افتتاحها أهداف البطولة الحقيقية التي أعلن انطلاقها، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير مقرن بن عبدالعزيز.


وتحولت الرياض في ليلة العرس الخليجي إلى قبلة لكل الشخصيات الرياضية البارزة من دول العالم كافة، بوجود رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جوزيف بلاتر، إضافة إلى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان آل خليفة، ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد.


وعلى الصعيد الجماهيري، شكل حضور الجماهير السعودية السلبية الوحيدة في يوم الافتتاح، بعدما ظل الجزء الأكبر من ملعب إستاد الملك فهد الدولي في الرياض خالياً من الزوار، فيما كان نجما الحفلة الافتتاحية التي لم تتجاوز نصف ساعة، الفنانان: السعودي رابح صقر، والإماراتي حسين الجسمي.


وتنتظر الجماهير الخليجية بطولة لافتة على صعيد المستويات الفنية، ولاسيما أن سبعة من أصل ثمانية مشاركين يبحثون خلال منافسات الرياض، عن الوقوف على حقيقة جاهزيتهم الفنية قبل خوض غمار بطولة أمم آسيا، المنتظر انطلاقها بعد ستة أسابيع من اليوم الأخير للبطولة. فيما يبحث المنتخب اليمني، الغائب الوحيد في البطولة القارية، عن أول فوز له في البطولة، بعدما ودع كل مشاركاته السابقة من دون أي فوز وبتعادلين فقط.


وفي المبارة الاولى تعادل منتخب السعودية مع نظيره القطري 1-1. وسجل فهد المولد (37) هدف السعودية، وابراهيم الماجد (53) هدف قطر.

رابط الخبر : http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=19431