السفير الروسي : أمن اليمن يهم الإقليم والمجتمع الدولي
متابعات

ستقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة سعادة سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين.

 

 

 

وفي اللقاء تم بحث العلاقات اليمنية الروسية وآفاقها المستقبلية وما تتضمنه من خطوات لتطوير وتعزيز هذه العلاقات بما يتلاءم والعلاقات المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.

 

 

 

كما تطرق اللقاء إلى المستجدات على الساحة اليمنية والخطوات المتبعة لتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية المبني على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

 

 

 

وقد عبر الرئيس هادي عن تقدير اليمن لمواقف روسيا الاتحادية الداعمة في مختلف الظروف والمنعطفات التي مرت وتمر بها البلاد بما فيها جهود روسيا مع المجتمع الدولي لدعم تنفيذ المبادرة الخليجية أليتها التنفيذية واستحقاقات المرحلة الانتقالية.

 

 

 

وأشار إلى الخطوات والإجراءات التي تم اتخاذها على طريق استكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية انطلاقاً من المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وكذا تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية لإخراج اليمن من الأوضاع الراهنة إلى بر الامان.

 

 

 

وأكد رئيس الجمهورية الحرص على الإسراع في تشكيل حكومة الشراكة الوطنية خاصة بعد ان تم الاتفاق من قبل الجميع على تسمية رئيس الحكومة وآلية اختيار أعضائها لتقوم بدورها في تسيير أمور البلاد.

 

 

 

وأعرب الرئيس عبد ربه منصور هادي عن التطلع لمزيد من التعاون مع روسيا في مختلف المجالات خاصة التأهيل والتدريب للكوادر المحلية في شتى الجوانب ومنها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

 

 

 

فيما أكد السفير الروسي بصنعاء مواصلة دعم بلاده لليمن سواء من خلال العلاقات الثنائية التي تربط البلدين أو مع الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية بما يعزز من جهود الخروج باليمن إلى أفاق رحبة تفي بمتطلبات الشعب اليمني وتطلعاته في بناء دولة يسودها العدل والمساواة.

 

 

 

كما أكد دعم بلاده الكامل لوحدة اليمن وأمنه واستقراره .. لافتاً إلى أن أمن اليمن يمثل حيوية ليس لليمن والإقليم فحسب وإنما للمجتمع الدولي بشكل عام.

رابط الخبر : http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=19230