فاتنة يمنية تشارك في مسابقة فتاة العالم العربي المثالية للعام 2013
متابعات

انطلقت بمدينة القاهرة فعاليات مسابقة إختيار فتاة العالم العربي المثالية لعام 2013 التي تقام ضمن مهرجان السياحة العربية في دورته السابعة ويشارك في المسابقة 18 فتاة من 12 دولة عربية .

ويشارك فى المسابقة بخلاف مصر:تونس -المغرب -السودان-فلسطين-ليبيا-اليمن-لبنان-البحرين-العراق-الأردن-سلطنة عمان".

وقال الإذاعي أحمد نور رئيس إتحاد المبدعين العرب وأمين عام المهرجان ورئيس لجان تحكيم المسابقة أنه تم أستقبال الفتيات المشاركات بالمسابقة وتم إقامتهن بأحد فنادق القاهرة الكبرى لمدة عشرة أيام سيتم خلالها عمل كافة الفعاليات إستعدادا لحفل الختام المقرر إقامته في 24 ديسمبر.

وأضاف أن الفعاليات ستتضمن عمل لقاءات سياحية للمتسابقات ورحلات لتعريفهم بمصر وحضارتها،كما سيتم عمل دورات تدريبية في الإتيكيت واللباقة والتحليل الفني وذلك من خلال زيارة أحد العروض الفنية وعمل لقاءات مع نجومها.

وعن كيفية إختيار الفتاة المثالية ووصيفاتها، أوضح نور أنه سيكون من خلال تقارير سرية ستكتب عن الفتيات كل يوم من خلال تعاملهن في كافة الظروف وتحت ضغط نفسي مقصود، كما سيتم عمل إختبار تحريري لهن به عدة أسئلة للثقافة العامة والذكاء وسرعة البديهة والمستوي الفكري العام،وفي ختام المسابقة ستوجه لجنة التحكيم سؤالا للمتسابقات ويتم بعدها تجميع كل النقاط ثم يعلن عن الفتاة المثالية ووصيفتيها.

وحول أهداف مهرجان السياحة العربية تقول حنان نصر رئيس المهرجان أن الهدف من المهرجان هو تفعيل دور السياحة العربية وتنشيط السياحة المصرية وتعريف المجتمع العربي الذي يعد جزءا لايتجزأ عن مصر بهذا البلد العريق وتاريخه وحضارته،وأيضا لم شمل العرب من خلال العلاقات الطيبة التي تنشأ بين المتسابقات وإرتباطهن ببعض إلي الأبد.

رابط الخبر : http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=15742