تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
مختارات الصحافة  :  اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة   أخبار الجنوب  :   شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)  أخبار الجنوب  :  أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي   مختارات الصحافة  :  الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :  عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .  أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال     
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
علي شايف الحريري

الكابوس المرعب للاعداء. الشيخ القائد هاني بن بريك
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 
اتحاد جدة .. الغربلة الثانية أشد وطئاً
الثلاثاء 2013-04-09 03:52:14
طباعة
شبام نيوز . الرياض - أحمد البريك

بعد علاقة مميزة استمرت لأكثر من 16 عاما أنهى قائد نادي الاتحاد الأسطوري محمد نور علاقته بناديه بتوقيع مخالصة مالية بمستحقاته المتبقية ظهر،اليوم الاثنين، في منزل رئيس النادي الأسبق وعضو الشرف منصور البلوي.. وعلى الرغم من تبقي أكثر من عام على نهاية عقد نور إلا أن قرار إدارة ناديه بمنحه إجازة مفتوحة عجلت برحيله وسط أنباء ترددت عن قرب توقيعه لأحد أندية العاصمة ليمثله بدءا من الموسم المقبل.

ومع رحيل نور الذي يعتبر الأبرز في الاتحاد خلال العقدين الماضيين يتخوف الاتحاديون من مصير ناديهم الذي يرون أنه بات يسير نحو المجهول..خاصة وأن ماتخوفت منه إدارات سابقة حدث لإدارة محمد الفايز.. وتسبب استبعاد نور في غضب بعض الجماهير مما جعلها تقتحم النادي  ليومين متتاليين وتقدم اعتراضها على طريقتها الخاصة.. تارةً برفعها الرقم "18" في المدرجات, وتارةً برفع اللافتات المطالبة باستقالة الإدارة, والشرطة تتدخل لحماية النادي.. ولا يبدو أن هناك حلاً وسطاً.. الإدارة مصرة على الإبعاد الذي طال نور وخمسة لاعبين آخرين, والجماهير تريد عودة الأسطورة.

ووسط زحمة الخلافات تطل اتهامات بوجود أيدي خفية تثير الأزمة بهدف اسقاط الإدارة الحالية للحلول مكانها.. ولا يستبعد عضو شرف الاتحاد الدكتور مدني رحيمي فرضية المؤامرة والتي وصفها بالهادفة لإسقاط الإدارة, ويؤكد على أن الإدارة حاولت التفاهم مع اللاعبين,ولكنهم رفضوا الاجتماع معهم.. ويقول: "أعتقد أن هناك أيدي خفية خلف ما يحدث, فمن يقوم بهذه البلبلة هم أطفال صغار لا يملكون حتى بطاقة النادي, وليسوا أعضاء شرف فيه, وليس كل من يدخل الملعب ويشجع لا يعتبر منتميا للنادي وعضوا فيه".

ويشدد رحيمي على أن الإدارة اتخذت القرار الصحيح, ويقول: "الإدارة لم تخطئ.. حاولت الاجتماع مع اللاعبين أكثر من مرة, وأعطتهم أكثر من فرصة, ولكنهم لم يستجيبوا لاتصالاتها,ولهذا اتخذت القرار بالتشاور مع بعض أعضاء الشرف الفاعلين.. اللاعب موظف في النادي, ورئيس النادي مديره, ومن غير المقبول أن يتجاهل طلب الاجتماع به".

ويضيف: "اللاعبون يستحقون القرار, لأننا نرى القضية من الخارج وليست من الداخل..فمحمد نور يتهم دائماً بالهيمنة على النادي, وحصلت أخطاء كثيرة تراكمية, لاسيما وأنه في كل موسم يحدث مشكلة مع المدرب كي لا يذهب للمعسكر, لهذا من يعمل في الداخل يلمس حقيقة المشكلة".

غربلة جديدة

ليست المرة الأولى التي يقوم فيها نادي الاتحاد بتسريح لاعبيه الكبار.. ففي عهد ادارة طلعت لامي قام بتسريح كبار الفريق وكان نتاج ذلك بروز محمد نور ذاته..

ويؤكد لاعب ومدرب الاتحاد السابق عبدالله غراب على أن الإدارة لم توفق في اتخاذ القرار في هذا الوقت بالتحديد, خاصة في التعامل مع لاعب مثل حجم محمد نور.. بقوله: "كان يجب أن يتم ذلك القرار في نهاية الموسم وليس في وسطه"..

وأبدى غراب تخوفه من مصير الاتحاد الآن وقال: "وضع الاتحاد الآن مقلق, فالإدارة ترى بأنها على حق,ولا بد أن يُحترم قرارها, وهي مدعومة من أعضاء الشرف, أما الجمهور فغاضب, ولكن أعتقد بمجرد تحقيق الفريق فوز في أكثر من مباراة سينسى ما حدث, ولكن ما سيزيد الامر صعوبة هو مستوى الفريق".

وحمّل غراب إدارة النادي مسؤولية ما يحدث بقوله: "ما يحدث في الاتحاد مسؤولة عنه إدارة النادي, فاستبعاد نور لم يرض الجماهير التي أحزنها طريقة إبعاده من النادي دون النظر لإنجازاته التي حققها مع النادي, ومن وجهة نظري كان من الممكن أن يبعد عن الفريق دون إبعاده عن النادي ككل".

وتابع: "إدارة النادي طلبت نور في اجتماع أكثر من مرة, ولم يحضر, ولكن كان يجب ان يكون هناك حل وسط".

وأكد غراب بأن وجود نور مهم في الفريق, ويستحق معاملة أفضل وقال: "الإدارة قوية, وأثبتت استطاعتها على اتخاذ أي قرار, وإذا كان نور فعلاً يقوم بما يتهم به, فكان من المفترض أن يُتخذ هذا القرار في قبل بداية الموسم, وليس في آخره كما يحدث الآن, لاسيما وأن نور قائد أسطوري, وتاريخه من ذهب, ولا بد أن يُحترم".

وأضاف: "لا بد أن يكون هناك تخطيط منذ بداية الموسم, دون إبعاد بهذا الشكل, فالمدرب غير ملزم أن يشركهم في المباريات المتبقية".

اتهام بالجحود

على الطرف الآخر، يتهم اللاعبون إدارة الاتحاد بنكران الجميل بعد أن صبروا على عدم تسديد الإدارة لرواتبهم ومقدمات العقود الخاصة بهم في بداية الموسم، عندما كانت الإدارة تعاني ماليا.. وفي بيان أصدره مدافع الاتحاد حمد المنتشري أكد اعتراضه على طريقه تعامل الإدارة معه ومع زملائه.. واصفا القرار بالمريب.. وقال :"أستغرب صدور قرار يقضي بإبعادي عن تمثيل الفريق دون سابق إنذار أو حتى دون إبداء أسباب جوهرية تقنعني، أو حتى تقنع الوسط الرياضي بهذا القرار، فهناك الكثير من الغموض الذي يكتنف هذا القرار، ولكنني وبكل وضوح أبدي استيائي الشديد من الطريقة التي عوملت بها من قبل إدارة نادي الاتحاد، رغم التضحيات الكبيرة التي قدمتها من أجل هذا الكيان الكبير".

وتابع: "هل هذا جزاء صمتي وانتظاري مدة ثمانية أشهر دون أن أستلم ريالاً واحداً من الدفعة الأولى من قيمة عقدي، وهل هذا جزاء انتظاري لرواتبي المتأخرة، والتي امتدت لأكثر من ستة أشهر، وهل هذا تكريم إدارة الاتحاد لي نظير انضباطي في حضور التدريبات، وعدم تغيبي عن أي تمرين للفريق دون عذر مسبق".

أما نور ورضا تكر فالتزما الصمت، وهو حال مبروك زايد وإبراهيم هزازي وراشد الرهيب.

وتعاني إدارة الاتحاد من مشاكل مالية كبيرة في بداية الموسم مع ديون وصلت لأكثر من 50مليون ريال، وكانت مهددة بعدم تسجيل لاعبين محترفين جدد، ولكنها توصلت لاتفاقية مع اللاعبين لتأجيل ديونهم لأوقات لاحقه وهو ما فشلت في الوفاء به.

شارك الخبر اصدقائك على الفيس بوك
آخر أخبار شبام
  • اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة
  • شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)
  • أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي
  • الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن
  • عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • التعليقات
    تعليقات الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    2 + 8 =