تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
مختارات الصحافة  :  اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة   أخبار الجنوب  :   شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)  أخبار الجنوب  :  أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي   مختارات الصحافة  :  الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :  عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .  أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال     
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
علي شايف الحريري

الكابوس المرعب للاعداء. الشيخ القائد هاني بن بريك
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 
كلاسيكو الليغا / انصياع الموكالمدريدي لرغبات الشاطين البرشاء 3-2
الجمعة 2012-08-24 17:06:34
طباعة
شبام نيوز . أ ف ب

أ ف ب :

فاز برشلونة على ضيفه ريال مدريد 3-2 اليوم الخميس في ذهاب مسابقة الكأس السوبر لكرة القدم التي تجمع في بداية الموسم بين بطل الدوري (ريال) وبطل الكأس (برشلونة).

وسجل بدرو رودريغيز (56) والارجنتيني ليونيل ميسي (70 من ركلة جزاء) وتشافي هرنانديز (77) اهداف برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (55) والارجنتيني انخل دي ماريا (85) هدفي ريال مدريد.

وتنتقل المواجهة الى ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في اياب الكأس السوبر في 29 الجاري، قبل ان يلتقيا في الكلاسيكو الاول في الدوري في 7 تشرين الاول/اكتوبر في برشلونة ايضا.

وتواجه الفريقان في المسابقة الموسم الماضي وفاز برشلونة باللقب بعد ان تعادلا ذهابا 2-2 في مدريد قبل ان يفوز ايابا على ارضه 3-2.

كما ازاح برشلونة غريمه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا في مدريد 2-1 قبل تعادلهما ايابا 2-2.

اما في الدوري فتبادلا الفوز خارج قواعدها حيث حسم برشلونة لقاء الذهاب 3-1 في مدريد، قبل ان يفوز ريال ايابا في كاتالونيا 2-1.

على ملعب كامب نو، عرين الفريق الكاتالوني حيث احتشد ما يزيد على 93 الف متفرج، بدأ اللقاء بحذر شديد من الجانبين مع هجمات خجولة لم تتعد في حدها الاقصى منتصف الملعب قبل ان يتخذ ريال مدريد المبادرة الهجومية من تمريرة ارضية في العمق ارسلها تشابي الونسو الى رونالدو الذي عكسها عرضية خطرة باتجاه الفرنسي كريم بنمزيمة فتدخل جيرار بيكيه وابعد خطرها (7).

واستعاد برشلونة السيطرة بشكل سريع، واطبق لاعبوه على منطقة الضيوف فاتت الخطورة مع الدقيقة 13 عندما تكررت فرصة افتتاح التسجيل 3 مرات من انفراد بدرو في الجهة اليسرى لكنه تباطأ فتدخل الدفاع، تلاه دخول لميسي من العمق الى المنطقة وكان الدفاع له بالمرصاد، واخيرا عرضية من اندريس انييستا لم يتلقفها احد.

وسدد جيرار بيكيه بجانب القائم الايمن لمرمى الحارس الشهير ايكر كاسياس (16)، واضاع ميسي اول فرصة حقيقية ومباشرة اثر عرضية خلفية وارضية من البرازيلي دانيال الفيش الذي اخترق الجهة اليمنى بمهارة كبيرة، تابعها الاول بيسراه بجانب القائم الايمن (18).

وفوت ميسي فرصة ثانية حقيقية بتسديدة منحرفة جانبت القائم الايسر (29)، ارتد بعدها ريال مدريد الغائب تماما عن المجريات بهجمة معاكسة انهاها بنزيمة بقدم احد المدافعين الى ركنية لم تسفر ولم تأت باي خطورة (30).

وابعد كاسياس صاروخية بدرو الى ركنية (32)، وتدخل حارس برشلونة فيكتور فالديس لاول مرة في المباراة وابعد كرة بقبضة يده (35)، تبادل بعدها الفريقان الهجمات مع افضلية واضحة للمضيف الذي حصل على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها تشافي هرنانديز الذي حصل عليها بنفسه اثر خطأ من الفارو اربيلوا، فارتطمت بالحائط وتحولت الى ركنية (45) قبل ان يرفع الفيش كرة من الجهة اليمنى الى باب المرمى في الوقت بدل الضائع عذبت كاسياس الذي طار وابعدها سابحا.

وفي الشوط الثاني كما في الاول، كانت الدقائق الخمس الاولى للفريق الزائر دون خطورة ارتد بعدها صاحب الارض مهاجما وكاد التشيلي الكسيس سانشيز يكون سباقا في التسجيل لكنه ارتكب خطأ داخل المنطقة وموه بسقوط خادع لم يأت له بشيء (52).

وحصل ريال مدريد على ركلة ركنية بعد انفراد خوسيه ماريا كايخون وتدخل من البرازيلي ادريانو نفذها الالماني مسعود اوزيل وخطفها رونالدو برأسه في غفلة عن المدافعين وزرعها بشكل انيق في اقصى الزاوية اليسرى مفتتحا التسجيل (55).

ورد برشلونة على الفور من ركلة البداية التي تلت الهدف حين ارسل الارجنتيني خافيير ماسكيرانو كرة طويلة الى بدرو فسبق البرتغالي فابيو كوينتراو واطلقها خادعة على يمين كاسياس مدركا التعادل (56).

وجاءت الدقائق التالية مجنونة بخطورتها دون زيادة في الغلة او تبديل في النتيجة، وهرب الفيش في الجهة اليمنى من كوينتراو مرة ثانية وسدد كرة ارضية سريعة تحولت بقدرة قادر الى ركنية بعد ان انحرفت قليلا عن اسفل القائم الايمن (62) لتعود الهجمات المتبادلة مع اجراء البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد تبديليين متتالين فاخرج اولا بنزيمة وادخل الارجنتيني غونزالو هيغواين، ثم كايخون وادخل الارجنتيني الاخر دي ماريا,

واحتسب الحكم كارلوس كلوس غوميز ركلة جزاء اثر تدخل عنيف من جانب سيرخيو راموس ضد انييستا نفذها ميسي بنجاح على يسار كاسياس مانحا برشلونة التقدم (70).

وانفرد اوزيل تماما داخل المنطقة لكنه استقبل الكرة بطريقة خاطئة ففقد توازنه وتدخل الدفاع لابعادها الى ركنية (75)، وتلاعب انييستا بثلاثة مدافعين وارسل الكرة الى تشافي الذي انطلق خلف الدفاع ونجح في اضافة الهدف الثالث للفريق المحلي (77).

وافلت ريال مدريد من هدف رابع لتقطع الكرة وترسل طويلة اعادها الدفاع الكاتالوني الى حارسه فالديس الذي ارتكب خطأ بثقته الزائدة ودفع ثمنه هدفا بعد ان خطف دي ماريا الكرة منه واودعها الشباك (85).

شارك الخبر اصدقائك على الفيس بوك
آخر أخبار شبام
  • اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة
  • شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)
  • أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي
  • الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن
  • عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • التعليقات
    تعليقات الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    0 + 1 =