تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن   أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 
قوافل الحجاج إلى منى استعداداً لـ «وقفة عرفات»
الأربعاء 2012-10-24 03:05:32
طباعة
شبام نيوز . الحياة

حشدت السعودية إمكاناتها الأمنية والبشرية والمادية لتصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى اليوم، حيث يمضون «يوم التروية»، وسط تفاؤل من مسؤولي حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بأن المشاريع الضخمة التي أنجزت هذا العام ستؤدي إلى تسهيلات أكبر في أداء المناسك، خصوصاً العمليات اللوجستية في التصعيد إلى منى وعرفات والنفرة من عرفات إلى مزدلفة ومنى ثم مكة المكرمة.

وأعلنت السعودية أن عدد الحجاج الواصلين من الخارج بلغ حتى نهاية الاثنين مليوناً و746 ألف حاج، بنقص نسبته 4 في المئة عن الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أمس أن نحو 85 في المئة من الحجاج اتجهوا إلى منى، وأكد استعداد الجهات المعنية بخدمة الحجاج لنقل أكثر من مليوني حاج إلى المشعر، بأكثر من 18500 حافلة، إضافة إلى قطار المشاعر المقدسة الذي سينقل نحو 24.4 في المئة من عدد الحجاج أيام التروية والتصعيد.

وفي سياق سعي السعودية لمكافحة الظواهر التي تؤثر في راحة الحجاج، أعلن المتحدث باسم مديرية الجوازات العقيد بدر المالك أمس أن السلطات أعادت 60 ألف شخص من منافذ ونقاط ومراكز مداخل مكة المكرمة والمدينة المنورة لا يحملون «تصاريح حج». وحذر من أن التعليمات بحق من ينقلون حجاجاً غير نظاميين لا يحملون تصاريح حج تتضمن الغرامة والسجن والإبعاد بالنسبة إلى المقيمين.

وقال مسؤولو الدفاع المدني إنهم نشروا 25700 رجل في المشاعر المقدسة لمواجهة أي طوارئ محتملة. وأكد قائد الدفاع المدني في مشعر منى اللواء سعيد القرني أن 100 فرقة ميدانية متخصصة في الإنقاذ والإطفاء والإسعاف والإخلاء جاهزة لأي طارئ في أرجاء المشعر في يوم التروية وطوال أيام التشريق. وأشار بوجه خاص إلى تحسب قواته من احتمالات وقوع حرائق، بما يتطلبه ذلك من إجراءات للسلامة والوقاية. وقال مدير الدفاع المدني في السعودية الفريق سعد التويجري أمس إن المخاطر التي تتحسب منها قوات الدفاع المدني تشمل السيول والأمطار والحرائق وانهيارات المباني والهزات الأرضية وتسرب المواد الكيماوية، والانهيارات الصخرية، وحوادث الأنفاق، والتلوث البيئي، والتسمم الغذائي. وتشارك 6900 آلية و19 طائرة عمودية في استعدادات الدفاع المدني السعودي لاحتشاد ملايين الحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وعلى صعيد ثانٍ، لن يقتصر التيسير على النواحي اللوجستية، فقد أضحت المشاعر المقدسة أماكن نعم بأعلى تقنيات الاتصالات، إذ غطتها شركات الاتصالات السعودية بخدمات «الواي فاي» والهاتف المتنقل، وتقنيات الجيل الرابع، ما يضمن توافر خدمة الإنترنت المتنقلة.
 

شارك الخبر اصدقائك على الفيس بوك
آخر أخبار شبام
  • وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • التعليقات
    تعليقات الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    6 + 4 =