تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
مختارات الصحافة  :  اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة   أخبار الجنوب  :   شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)  أخبار الجنوب  :  أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي   مختارات الصحافة  :  الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :  عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .  أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال     
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
علي شايف الحريري

الكابوس المرعب للاعداء. الشيخ القائد هاني بن بريك
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 
التحالف يعترض صاروخين باليستيين فوق مأرب
الأربعاء 2016-11-09 12:49:14
طباعة
شبام نيوز . البيان

اعترضت منظومة الدفاع الجوي للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، صاروخين باليستيين أطلقهما الانقلابيون باتجاه مدينة مأرب شرق صنعاء، في حين كثفت طائرات التحالف من غاراتها مستهدفة مواقع ومعسكرات ومخازن أسلحة مليشيات الحوثي وصالح في صنعاء ومأرب وتعز والمحويت وصعدة ومأرب.

 

في وقت اشتدت المواجهات بين الجيش الوطني من جهة والمسلحين المتمردين من جهة أخرى في عدد من الجبهات خاصة تعز والبيضاء، بينما أصيب خمسة سعوديين في محافظة الطوال في منطقة جازان السعودية من جراء سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها ميليشيات الحوثي من الأراضي اليمنية.

 

وذكرت مصادر عسكرية أن منظومة الدفاع الجوي للتحالف العربي اعترضت أمس صاروخين باليستيين أطلقهما مسلحو الحوثي وحلفاؤهم باتجاه مأرب في محاولة جديدة لاستهداف المدينة والمنشآت الحيوية في المحافظة.

 

من جهتها شنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع للمسلحين الحوثيين في كل من محافظة عمران ومديرية حرف سفيان بالمحافظة، ومحافظتي المحويت وصعدة.

 

وقالت مصادر محلية إن طيران التحالف شن غارة على مبنى محافظة عمران وغارتين على منطقة ثعبان بمديرية باقم في محافظة صعدة.

 

كما شن غارة على معسكر كهلان وغارة أخرى على منطقة السهلين في آل سالم بمديرية كتاف. وأوضحت المصادر أن طائرات التحالف استهدفت جبل ضوء بمنطقة الأهجر في مديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت، وغارات أخرى على مديرية صرواح بمحافظة مأرب وثلاث غارات على مديرية نهم بمحافظة صنعاء.


مواجهات
وفي محافظة البيضاء لقي عدد من مسلحي الحوثي وحلفائهم مصرعهم وجرح آخرون خلال مواجهات مع المقاومة الشعبية بمديرية ولد ربيع عندما هاجمت المقاومة تجمعات للمسلحين الحوثين رداً على قصف هؤلاء عدداً من المنازل في منطقة حمة صرار الجشم بقذائف الهاون والمدفعية.

وحسب سكان قام المسلحون الحوثيون بإغلاق جميع المحلات التجارية في منطقة حمة صرار، وشنوا حملة دهم للمنازل واختطفت المليشيات عدد من السكان.


قصف حوثي
وفي محافظة تعز قصف المسلحون الحوثيون وحلفاؤهم بصواريخ الكاتيوشا مواقع للقوات الحكومية في منطقة المفاليس بمديرية حيفان ومنطقة الأقروض بمديرية المسراخ، فيما تصدت القوات الحكومية لهجوم شنه الانقلابيون على مناطق مديرية الصلو ومواقع أخرى في مديرية مقبنة غربي المحافظة.

 

ووفق مصادر محلية دارت مواجهات في محيط قرية الصيرتين بمديرية الصلو التي كانت القوات الحكومية قد سيطرت عليها أخيراً، حيث أطلق المسلحون الحوثيون عدة صواريخ كاتيوشا على بعض القرى، من بينها قرية الصعيد، كما دفعوا بتعزيزات إضافية إلى القرى الواقعة تحت سيطرتهم في المديرية.

 


5 سعوديين
إلى ذلك قال الناطق الرسمي لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان السعودية الرائد يحيى عبدالله القحطاني: إن فرق الدفاع المدني باشرت بلاغاً الليلة قبل الماضية عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على محافظة الطوال نتج عنها إصابة خمسة مواطنين سعوديين.

 

وفي سياق آخر، قال اللواء احمد العسيري ان المتمردين الحوثيين وحلفاءهم استولوا خلال فترة تمتد على نحو ستة اشهر، على 34 سفينة محملة بالمساعدة الانسانية في الوقت الذي يعاني فيه السكان ويلات الحرب.

 

قتل ستة من أعضاء القاعدة وجرح آخرون في مواجهات قوات أمن وغارة للتحالف العربي غرب مدينة المكلا جنوب شرق اليمن.

 

وقال مسؤول أمني: «نفذنا في وقت مبكّر من صباح أمس هجوماً على قرية الحمراء في مديرية حجر غرب المكلا، حيث كانت عناصر إرهابية تخطط لهجوم على المدينة وقمنا بعملية استباقية شارك فيها طيران التحالف العربي». وأضاف: «قتل ستة من مسلحي القاعدة وجرح آخرون فيما قمنا بضبط أربعة يقبعون الآن في السجن».

 

تحذير الحوثيين
حذّر قائد قوات الاحتياط والناطق الرسمي باسم الجيش الوطني اللواء الركن سمير الحاج مليشيات الحوثي، وصالح الانقلابية من تصرفهم الخطر وغير المسؤول بعرضهم أصول المؤسسة الاقتصادية اليمنية للبيع.

 

وأوضح الحاج في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية أن المليشيات الانقلابية قامت بعرض أصول المؤسسة الاقتصادية للبيع بمبالغ زهيدة، تصل إلى ملياري ريال يمني، بغرض نهبها.

 

وأضاف قائد قوات الاحتياط والناطق الرسمي باسم الجيش، «نحذر المليشيات من هذا الفعل المشين، كما نحذر كل من سيشاركهم في نهب وسرقة أموال الشعب اليمني سواء في البيع أو الشراء».

 

شارك الخبر اصدقائك على الفيس بوك
آخر أخبار شبام
  • اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة
  • شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)
  • أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي
  • الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن
  • عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • التعليقات
    تعليقات الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    3 + 7 =