تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
مختارات الصحافة  :  اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة   أخبار الجنوب  :   شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)  أخبار الجنوب  :  أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي   مختارات الصحافة  :  الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :  عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .  أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال     
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
علي شايف الحريري

الكابوس المرعب للاعداء. الشيخ القائد هاني بن بريك
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 
«التحالف» يعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه مأرب
الإثنين 2016-11-07 08:00:38
طباعة
شبام نيوز . وكالات

اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي، مساء أمس الأول، صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة مأرب اليمنية، في حين قتل 54 عنصراً من الميليشيات الانقلابية على الأقل خلال المعارك العنيفة في معظم الجبهات في غضون 48 ساعة ماضية.

 

وأكدت مصادر محلية، أن «منظومة الدفاع الصاروخية التابعة لقوات التحالف العربي اعترضت صاروخاً باليستياً أطلق من قبل ميليشيا الحوثي على مأرب مساء السبت».

 

واحتدم القتال أمس، في بلدة نهم القريبة من العاصمة صنعاء، وفي صرواح التابعة لمحافظة مأرب، بينما شهدت جبهتا عسيلان في محافظة شبوة، وميدي بمحافظة حجة، تصاعداً للعمليات العسكرية بعد أيام من الهدوء النسبي. وقال الجيش اليمني على حسابه في «تويتر»، إن قواته المدعومة بالمقاومة الشعبية وطائرات التحالف العربي، شنت هجمات على مواقع لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في مناطق عدة ببلدة نهم الواقعة على بعد 40 كيلومتراً شمال شرق صنعاء، موضحاً أن الهجمات استهدفت الميليشيات في بني بارق، المدراج، المجاوحة، تبة ريمان، وبران في جنوب غرب نهم. وذكر أن طيران التحالف قصف تعزيزات ومواقع للميليشيات الانقلابية في نهم.

 

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية في صنعاء، عبدالله الشندقي، في بيان أرسل لـ «الاتحاد»، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بطيران التحالف العربي كبدت الميليشيات الانقلابية في نهم «خسائر كبيرة في العتاد والأرواح»، مؤكداً أن القوات الحكومية تمكنت وبعد معارك شرسة استخدمت فيها الدبابات والمدفعية الثقيلة من انتزاع السيطرة على قرية المبدعة وجبال بني بارق من ميليشيات الحوثي وصالح.

 

وأضاف أن القوات الحكومية قتلت 19 على الأقل من عناصر الميليشيات، وجرحت عشرات آخرين خلال الاشتباكات التي أسفرت أيضاً عن تدمير 3 مدرعات و4 مركبات عسكرية محملة بالأفراد والسلاح تابعة للانقلابيين، مشيراً إلى مصرع 3 من مقاتلي الشرعية وإصابة 5 آخرين خلال المواجهات.

 

وقال إن المواجهات في نهم مستمرة «في ظل تقدم للجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد كبير وفاعل لطيران التحالف العربي الذي كان له الدور الكبير في تحقيق التقدم باستهداف تعزيزات الميليشيات وأماكن تجمعها والمواقع التي تتمركز فيها».

 

وشنت مقاتلات تابعة للتحالف أمس، 6 غارات على منطقة في بلدة الحيمة الخارجية الواقعة غرب صنعاء على الطريق الرئيسي الذي يربط العاصمة بميناء الحديدة الاستراتيجي في غرب البلاد. كما قصفت مقاتلات التحالف موقعين للحوثيين في وادي حباب غرب بلدة صرواح آخر معاقل الانقلابيين في مأرب شرق صنعاء.

 

وأفاد بيان صادر عن القيادة العسكرية، باستمرار المعارك العنيفة بين قوات الجيش والميليشيات الانقلابية في أطراف منطقة صرواح بين ‫صنعاء‬ ‫ومأرب‬.

 

وأفادت وسائل إعلام محلية أمس، بتوافد العشرات من رجال القبائل المحلية في محافظة شبوة لدعم قوات الشرعية التي تقاتل الميليشيات الانقلابية في بلدة عسيلان شمال المحافظة. وقال سكان ومسؤول في المقاومة الشعبية لـ «الاتحاد»، إن اشتباكات عنيفة اندلعت ليل السبت واستمرت حتى مساء أمس في عسيلان بعد أن حاول المتمردون التقدم والسيطرة على مواقع للقوات الحكومية وأنصارها في البلدة.

 

وذكروا أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 14 على الأقل من عناصر الميليشيات بالإضافة إلى 4 من أنصار الشرعية بينهم 3 جنود من اللواء 19 مشاة. وقتل 3 متمردين حوثيين وجرح 5 آخرون في هجوم للمقاومة الشعبية استهدف موقعاً للميليشيات في بلدة الصومعة بمحافظة البيضاء وسط البلاد. كما سُجلت اشتباكات بين أنصار الحكومة والميليشيات في بلدة الزاهر وسط البيضاء، وفي بلدة المصلوب بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن على حدود السعودية.

 

وقتل العميد صالح الخياطي قائد اللواء 82 الموالي للشرعية والمرابط في مدينة ميدي الحدودية مع السعودية، بمواجهات مسلحة مع الميليشيات الانقلابية، بحسب بيان صادر عن الجيش اليمني.

 

وأفادت مصادر في المقاومة اليمنية بمصرع عدد من المسلحين الحوثيين وتدمير آليات تابعة لهم في اشتباكات مع الجيش الوطني بمنطقة البقع الحدودية في شمال شرق محافظة صعدة المعقل الرئيس لجماعة الحوثي في أقصى شمال اليمن.

 

وفي تعز ثالث مدن البلاد، قتل 18 من عناصر الميليشيات بينهم قيادي ميداني بجماعة الحوثي، وجرح عشرات آخرون في اشتباكات متفرقة في المحافظة منذ مساء أمس الأول.

 

وانتزعت قوات الشرعية مجدداً السيطرة على منطقة الصيرتين في بلدة الصلو جنوب تعز، وحررت منطقة النجدين ومواقع قريبة في بلدة حيفان المجاورة. وأسفرت المواجهات في الصلو عن سقوط العديد من القتلى من الجانبين بينهم 7 حوثيين أحدهم قيادي ميداني في الميليشيا الانقلابية.

 

كما قتل 11 من عناصر الميليشيات في اشتباكات متفرقة اندلعت في محيط مدينة تعز وبعض بلدات المحافظة المنكوبة جراء استمرار الحرب والحصار الذي يفرضه الحوثيون.

 

وقالت مصادر طبية في تعز، إن 4 مدنيين بينهم 3 نساء قتلوا في قصف عشوائي على أحياء سكنية في مدينة تعز. وفي السياق ذاته، فجر مجهولون عبوة ناسفة تم زرعها في طريق رئيسي بمدينة شقرة الساحلية شرق محافظة أبين، عقب مرور دورية أمنية من الطريق دون أن تسفر عن سقوط ضحايا.

 

وأفاد مصدر أمني لـ «الاتحاد» أن عناصر إرهابية حاولت استهداف دورية أمنية عن طريق تفجير عبوة ناسفة تم زرعها في طريق وسط شقرة، مضيفا أن العبوة لم تصب الطقم وتسببت في حالة من الخوف والهلع في صفوف المدنيين المارين بالقرب من الموقع.

وأشار إلى أن قوات الأمن تمكنت من اكتشاف عبوة ناسفة قبل أيام بالقرب من نقطة تفتيش واقعة بمفرق يفصل شقرة عن مدينة أحور، وأن العبوة كانت معدة لاستهداف القوات، إلا أن خبراء تمكنوا من إبطال مفعولها.

تأكيد أهمية الملف الأمني في زنجبار

عدن (الاتحاد)

أكد نائب مدير أمن زنجبار، المقدم الهارش أحمد، أن الملف الأمني على رأسه الأولويات التي يجري العمل عليها في هذه المرحلة الراهنة، من أجل تعزيز الاستقرار واستتباب الأوضاع وتطبيع الحياة بشكل أكبر في محافظة أبين، عقب تحريرها من سيطرة التنظيمات الإرهابية في أغسطس الماضي. وقال أثناء نزوله الميداني إلى مواقع متفرقة في زنجبار، إن الخطة الأمنية التي يجري تنفيذها تسعى لتأمين المدن من أي اختلالات، وتطهيرها من أي خلايا إرهابية قد تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار، مؤكداً أن الأمن في أبين يتحسن تدريجياً، ونتمنى مشاركة المواطنين في دعم الجهود الرامية لاستتباب الأوضاع وإعادة السكينة العامة.

إصابة سعودي بقذيفة حوثية في جازان

جازان (وام)

أصيب مواطن سعودي جراء سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على محافظة الداير بمنطقة جازان. ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني السعودي بمنطقة جازان، أن فرق الدفاع المدني تلقت أمس، بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على محافظة الداير بني مالك ما نتج عنه إصابة مواطن سعودي وتم نقله إلى المستشفى. وأوضح أن الجهات المعنية باشرت بتنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

 

شارك الخبر اصدقائك على الفيس بوك
آخر أخبار شبام
  • اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة
  • شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)
  • أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي
  • الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن
  • عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • التعليقات
    تعليقات الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    1 + 4 =