تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
مختارات الصحافة  :  اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة   أخبار الجنوب  :   شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)  أخبار الجنوب  :  أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي   مختارات الصحافة  :  الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :  عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .  أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال     
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
علي شايف الحريري

الكابوس المرعب للاعداء. الشيخ القائد هاني بن بريك
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 
تقرير : الأعراض الكلاسيكية للانهيار تظهر على الميليشيا الحوثيه وميليشيا المخلوع الموالية لهم،
الجمعة 2015-04-17 09:41:55
طباعة
شبام نيوز . متابعة احمد صالح الفقيه

احوال عدن

بدأت الاعراض الكلاسيكية للانهيار تظهر على الميليشيا الحوثيه وميليشيا المخلوع الموالية لهم، والتي تبدأ عادة بانكار الوقائع التي تسير في غير صالحهم، ثم بث وقائع بديله يتمنونها ولا اساس لها من الصحة ممزوجة ببعض الحقائق، ثم الكذب الصراح، يليه الغضب والاحباط والتصرفات الجنونية، ولو ان مشروعهم كله كان جنونيا من يومه الاول.

عاشت عدن ليلة ليلاء من الاعتداءات العشوائية التي استهدفت المارة الابرياء، والاحياء السكنية قنصا ورشا بالقناصات والرشاشات، ونسفا بقذائف الدبابات ومدافع الهاون. ولكن المقاومة الشعبية غدت اكثر حنكة وقوة، وافضل تسليحا، واكثر جرأة، وفعلت بهم الافاعيل. فالى بعض الاحداث والوقائع.

مقتل عشرات الحوثيين في عمليات نوعية للمقاومة في عدن

قال موقع عدن حره ان المقاومة الشعبية نفذت امس في عدن عملية نوعية أسفرت عن قتل 7 قناصين من جماعة الحوثي وأصابة 6 آخرين في منطقة كريتر بمدينة عدن، في الوقت الذي تواصلت المواجهات بين قوات الرئيس المخلوع علي صالح وميليشيات الحوثي من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة ثانية، في محاولة للانقلابيين للتوغل في المدينة. وقالت مصادر محلية إن اثنين من شباب المقاومة الشعبية بعدن استشهدوا، وأصيب 4 آخرون خلال المواجهات.

يأتي هذا فيما لا تزال ميليشيات الحوثي وقوات صالح المساندة لها تواصل احتلال عمارات ومؤسسات حكومية، فيما يعتلي قناصون المباني المحاذية لقصر المعاشيق، والتي أسقطت عددا من المدنيين بحالات قنص من قبل الحوثيين. وقد اتصل بعض اهالي القطيع لمراسل " صدئ عدن " وهم بستغيثون من بطش قناصيين مليشيات صالح والحوثيين المتمركزين في جبل مقبرة الفطيع المشرفة علئ مساكنهم موكدين من استمرار  القنص  طوال الليل.

وقام مسلحو المقاومة الشعبية الليلة الماضية بالتصدي للميليشيات الحوثية التي قصفت المنطقة باتجاه البنك المركزي. ووقعت اشتباكات بين المقاومة الشعبية وقوات الحوثي وصالح في الممدارة، بعد أن قصفت طائرات عاصفة الحزم المملاح وملعب 22 مايو. وقد استسلم للمقاومة ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ 54 ﺣﻮﺛﻲا ﺑﺎﺳﻠﺤﺘﻬﻢ ﻭﻋﺘﺎﺩﻫﻢ ﻋﻠﺊ ﺍﻳﺪﻱ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﻣﻠﻌﺐ 22 ﻣﺎﻳﻮ .

واكد المصدر انه يوجد عدد من  ﺯﻣﻼﺋﻬﻢ ﻳﺮﻳﺪﻭﻥ ﺍﻻﺳﺘﺴﻼﻡ ﻟﻜﻨﻬﻢ ﻳﺠﻬﻠﻮﻥ الى ﺍﻳﻦ ﻳﺘﺠﻬﻮﻥ ﻭﻳﺒﺤﺜﻮﻥ ﻋﻦ ﺍﻻﻣﺎﻥ  . الجدير ذكره انه خلال هذا الاسبوع شهدت مليشيات صالح كثير من الانشقاقات والاستسلامات في صفوف مليشياته

وحسب المصادر استسلمت مجموعة حوثية في الشيخ عثمان هربت من القصف على معسكر الصولبان.

وشهدت منطقة دار سعد شمال المدينة، الخميس، قصفا هو الأعنف من قبل قوات عاصفة الحزم، في الوقت الذي تصدت فيه المقاومة الشعبية لمحاولات التفاف لمجاميع حوثية من الخضراء إلى الرباط، في محاولة للتوجه إلى مدينة الشعب.

أما المعلا فلا يزال مسلحون حوثيون يقومون بعمليات قنص للمدنيين، كما شهدت حرب شوارع بين الميليشيات والمقاومة، سقط فيها جرحى.

القلوعة

استشهاد واصابة اربعة من موظفي كهرباء المنطقة الاولى بعدن

اقدمت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح صباح اليوم والمتمركزة في منطقة حجيف بمديرية المعلا وسط عدن باطلاق الرصاص على موظفي الكهرباء اثناء محاولتهم صباحاً من اعادة التيار الكهربائي المقطوع منذ يوم امس على اجزاء من مديريات المعلا والقلوعة والتواهي . وادى هذا الاعتداء الى استشهاد موظف في الكهرباء من ابناء مدينة القلوعة اسمه مياس واصابة ثلاثة اخرين .

وتشهد مدينة عدن حرب ابادة جماعية تتعرض لها من قبل مليشيات وعصابات الحوثيين والمخلوع صالح منذ اسابيع ، الا انها لم تفلح حتى اللحظة في اركاع مقاوميها الذين يخوضون اروع الملاحم البطولية .

فقد شنت  المقاومة الجنوبية بمدينة كريتر، طبقا لصدى عدن، هجمات خاطفة ضد مليشيات المخلوع صالح والحوثيين في ثلاثه محاور . واستطاعت المقاومة بكريتر ان تكبد العدو خسائر في الارواح بحي البادري وحي سالم علي  وبالقرب من البنك المركزي ولم تعرف الحصيلة بسبب تمركز القناصين المنتشرين بجبل البادري التي يعيق  تقدم  شباب المقاومة الجنوبية. وقد تمكن الشباب من تذمير الدبابة المتمركزة بعقبة عدن التي تستهدف مساكن المواطنين الامنيين

المعلا

تحاول ميليشيات الحوثي وصالح  في هده الاثناء - ظهر اليوم - اقتحام مبنى العمودي - كينيا بلازا - احد المباني المرتغعة في وسط مدينة المعلا لنشر القناصة . واكد المصدر ان المقاومة الشعبية تحاول منعهم من التمركز. ونفذت المقاومة الجنوبية مساء الخميس عملية نوعية تمكنت خلالها من قتل 6 من قناصة مليشيا الحوثيين وصالح الذين كانوا متمركزين في عدد من عمائر شارع مدرم بالمدينة .

وتستمر مليشيا الحوثيين وصالح حتى اللحظة في قصف منازل المواطنين الآمنين في مديرية المعلا بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة .

اكد مصدر ميداني من المقاومة الشعبية الجنوبية ان مكبرات الصوت فتحت في كل مساجد مدينة المعلا تدعو عناصر المليشيات للاستسلام بعد ان كبدتهم المقاومة الجنوبية خسائر فادحة في الارواح واعتقال اكثر من ستة من قناصين المليشيات التي كانت تعتمد عليها لاعاقة تقدم المقاومة.

وقد استطاعت المقاومة الشعبية الجنوبية وبمساعدة البوارج البحرية من اقتحام مقر المحافظة والسيطرة عليه بالكامل بعد ان اسرت عدد من عناصر المليشيات وقتل العشرات من عناصر صالح والحوثيين هذا ولازالت الاشتباكات مستمرة حتئ صباح اليوم الجمعه. بينما مآذن المساجد بالمعلا تنادي المعتدين الغزاة  للاستسلام .

وقد اندلعت اشتباكات عنيفة منذ فجر اليوم الجمعة وحتى اللحظة في مدينة المعلا بعدن وأطراف منطقة القلوعة بين مليشيا الحوثيين والمخلوع صالح وبين المقاومة الجنوبية .

وقالت مصادر ميدانية لـ “عدن حرة” ان اشتباكات عنيفة تدور الان في عدد من احياء وشوارع مديرية المعلا وتتركز في محيط صحيفة 14 اكتوبر ومنطقة حافون وجولة حجيف “باورهاوس” .

وتسمع اصوات إنفجارات واعيرة نارية من مختلف الاسلحة المتوسطة ، بينما تستخدم مليشيا الحوثيين وصالح الدبابات والمدفعية الثقيلة في قصف منازل المواطنين الآمنين في مديرية المعلا، وتسمع بين لحظة واخرى اصوات الإنفجارات والإشتباكات التي ما ان تهدأ حتى تشتد ضراوة مرة اخرى .

يأتي ذلك متزامناً مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن منطقة القلوعة ومديريات المعلا والتواهي منذ يوم امس وحتى لحظة كتابة الخبر

خور مكسر

شنت المقاومة الشعبية الجنوبية فجر الجمعه هجوما مباغتا علئ تجمع  لقوات عفاش والحوثي المتمركزين بساحة الاعتصام  ، وبجانب فندق عدن  بمدينة خورمكسر، وذلك  بدبابة المقاومة التي اصابت هدفها  واحرقت  خيام الساحة الذي كان بداخلها مجموعة من الغزاة من عناصر المليشيات الغازية.

وقال مراسل (صدى عدن بان عددا قليلا من افراد مليشيات صالح والحوثي فر باتجاه المجمع الاستهلاكي ومبنئ فندق عدن وتتم ملاحقتهم وتصفية من تبقى  منهم بموقع المعركة.

دارسعد

استهدفت غارات للتحالف مباني مطلة على جولة السفينة بدار سعد التي يتمركز بها قناصة يوالون الحوثي وصالح .

لحج

أقدمت قوات صالح مسنودة بمليشيات الحوثي على شن حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات الشباب في منطقة بيت عياض جنوبي مدينة الحوطة بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وبحسب المصادر فإن من بين المعتقلين سبعة اطفال ، وناشطون في مجال الاغاثة الانسانية ، اعتقلتهم الميليشيات بتهمة انهم دواعش .

واقتاد المليشيات من قامت باختطافهم الى جهة مجهولة الا ان مصادر رجحت انها قامت بنقلهم إلى محور العند.
يأتي هذا في وقت أفادت فيه مصادر مطلعة أن مليشيات الحوثي سطت على مخزون الوقود في محطة الكهرباء في مديرية صبر بمحافظة لحج وذلك لتزويد آلياتهم العسكرية .
واشارت المصادر إلى أن مليشيات صالح والحوثي نفذت هجوما على خزان الوقود واستولت عليه بالقوة ، الامر الذي تسبب في إنقطاع التيار الكهربائي في منطقة صبر والوهط وبئر ناصر وعدد من القرى هناك ولازال التيار الكهربائي منقطع عن الاهالي منذ يومين متتاليين .

الضالع

فجر رجال المقاومة الشعبية في مدينة الضالع اليوم الخميس دبابتين ومدرعتين لمسلحي المخلوع صالح والحوثيين، بالإضافة إلى أستيلائهم على عربة في معارك متواصلة منذ الأربعاء. وبحسب مصدر محلي في المدينة فإن المعارك بين رجال المقاومة الشعبية  الجنوبية ،  وقوات صالح  والحوثيين  تركزت في  محطة  الشنفرة.

وقال المصدر إن  الغزاة  يقصفون بقذائف الهاون منازل لمواطنين، غير إن ذلك لم يُسفر عن سقوط ضحايا عقب مغادرة الأهالي المدينة خلال الأيام الماضية. وأضاف إن 12  غازيا قُتلوا، في مقابل  إستشهاد ثلاثة من رجال المقاومة.

واستعادت المقاومة السيطرة على مواقع كان يتمركز فيها الحوثيون وقوات صالح بقيادة مجرم الحرب العميد ضبعان، خلال هجمات مركزة. فيما قتل 23 من مسلحي الحوثي في مدينة الضالع، و4  من المقاومة الشعبية، إثر مواجهات ومحاولات ميليشيات الحوثي التقدم نحو السوق العام بالمدينة.

لودر ابين

قال سكان محليون بمدينة لودر أن القوات الموالية للحوثيين وصالح تعرضت لخسائر فادحة يوم الخميس اثر وقوع أكثر من 15 غارة جوية دمرت مواقع لهذه القوات .

واستهدفت الغارات مواقع يتمركز بها الحوثيون بمواقع عدة بينها مثلث الكهرباء وجبل يسوف وجبل الحمراء ومقر اللواء 115.

وأضافت المصادر أنه شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان مع سماع الانفجارات القوية في عدة مواقع يتمركز فيها الحوثيون منها رأس الحمراء ومثلث الكهرباء وجبلي يسوف والحمراء وهي مواقع جبلية مطلة على مدينة لودر.

وبينت المصادر أنه شوهد عدد من مسلحي الحوثي وهم ينقلون جثثا لمسلحين آخرين منهم فيما شوهدت عدد من العربات العسكرية التي تم تدميرها جراء القصف.

خنفر والكود

وفي شرق عدن، أسرت المقاومة الشعبية في خنفر والكود مجاميع حوثية، كانت هاربة من القصف الذي نفذته قوات التحالف على مواقع للميليشيات الحوثية، وقوات المخلوع صالح.

كرش

وإلى شمال عدن قتل 20 من مسلحي الحوثي، الخميس، في كمين نصبته المقاومة الشعبية في منطقة كرش بمحافظة لحج.

عمليات العاصفة النوعية

في عملية نوعية لطائرات التحالف في ضواحي عدن قامت باستهداف اكبر رتل من الدبابات اثنا التقدم من جعوله الئ مشارف عدن وقد اغارعليه صقور الجو  بضربات نوعية دمرت الرتل العسكري بالكامل.

وتمكن صقور الجو ايضا من استهداف القناصين المتمركزين في خط عدن تعز. وهذه الاعمال النوعية التي نفذها طيران التحالف العربي تمكنت من هز معنويات الكثير من عناصر المليشيات العسكرية من قوات صالح والحوثيين  .

صنعاء

نداء استغاثة انساني من دار رعاية الاحداث

التغيير – صنعاء : وجهت ادارة دار التوجيه المعنوي لرعاية وتأهيل الاحداث بصنعاء اليوم نداء استغاثة لإنقاذ حياة عشرين حدثا نزلاء في الدار ،من الجوع والعطش ونقص الادوية ،حيث أنهم لم يجدوا ما يسد رمقهم خلال الثلاثة الايام الماضية سوى بعض كسرات الخبز بدون ماء .

واوضحت مشرفة الدار صباح الجبوبي في تصريح لوسائل الاعلام ان الدار تعاني من شح كبير في الغذاء والماء وكذا الادوية وادوات الاسعافات الاولية والاحتياجات الاساسية من ادوات نظافة شخصية وملابس واحذية لقاطني الدار ، بسبب توقف المخصصات التابعة للدار من قبل الجهات المعنية وكذا المعونات والمساعدات الخيرية الخاصة في ظل الاوضاع التي تمر بها البلاد حاليا.

مشيرة الى ان الجهات المعنية بتوفير هذه الاحتياجات تتأخر في صرف الحد الادنى منها منذ فترة طويلة بحجة شحة الموازنة وعدم توفر الموارد المالية ,والذى سبب اوضاعاً مأساوية متردية منذ اعوام في ظل تجاهل كثير من المنظمات والجمعيات المحلية والدولية للدار والاطفال الاحداث المتواجدين فيها .

وناشدت مشرفة دار رعاية وتأهيل الاحداث فاعلي الخير ،سرعة مد يد العون لهؤلاء الاطفال وتوفير احتياجاتهم الاساسية لانقاذ حياتهم.

ولا اظنهم فاعلين فهذا داب صنعاء في معاملة الضعفاء بالتجاهل والاهمال وغمط الحقوق.

مارب

قال الشيخ سلطان العرادة، محافظ محافظة مأرب اليمنية النفطية الهامة، والتي تشهد محاولات عسكرية من قبل الحوثيين للسيطرة عليها منذ بضعة أيام،لمراسل " الشرق الاوسط"  أن ميليشيات الحوثيين تهزم حاليًا، في المواجهات الدائرة مع رجال القبائل وقوات الجيش في مأرب. وأشاد العرادة بالقرار الدولي الذي يفرض عقوبات على زعيم الحوثيين ونجل الرئيس المخلوع، العميد أحمد علي عبد الله صالح. وقال العرادة، في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط»، إن القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي هو «موقف دولي يتماشى مع ما يحدث في اليمن ومع ما يتعرضون له من قتل وتخريب وهدم لدولتهم ومؤسساتهم ومعسكراتهم، ومن تسبب في ذلك هم من صدر بحقهم القرار الدولي». وأضاف العرادة، لـ«الشرق الأوسط»، أن عملية «(عاصفة الحزم) كان لها الدور الأكبر، وهي نصرة أبناء اليمن في وقت حرج، ووقفت موقفا تشكر عليه قيادات دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية المساندة والعالم أجمع لوقوفها إلى جانب اليمن الذي تعرض لهجمة مدعومة من قبل إيران». وأردف أن الهجمة التي يتعرض لها اليمن «أرادت أن تغير وجه التاريخ في اليمن وتغير دولته ومجتمعه إلى مجتمع آخر، يريدون أن يكون مجتمعًا فارسيًا ولن يكون هذا، فنحن مجتمع عربي، أمة عربية جذورها مغروسة في عمق التاريخ». وقال: «باسم أبناء محافظة مأرب، بل باسم أبناء اليمن أجمع، نشكر من وقفوا إلى جانبنا من إخوتنا العرب ومن غيرهم من بني الإنسان».

وحول التحركات الحوثية والتطورات الميدانية، قال العرادة، إن ميليشيات الحوثيين هاجمت محافظة مأرب من أربعة اتجاهات «من اتجاه منطقة فرضة ومنطقة صرواح ومنطقة حريب القراميش وحريب بيحان». وأضاف: «الحمد لله أبناء مأرب وقفوا وتصدوا للهجمات وتساند أبناء مأرب القوات المسلحة الموالية للشرعية في هذه المحافظة وصدوا هذه الهجمات، وهذه الميليشيات الآن تسحب أذيال الهزيمة إلى الخلف وأبناء مأرب في حالة تماسك يبعث على الارتياح والوحدات العسكرية بدأت تلملم نفسها للتعاون الجاد مع أبناء هذه المحافظة والأمور تسير إلى أحسن حال».

وفي ما يتعلق بتأمين المنشآت الحيوية كالنفط والكهرباء التي تضخ من مأرب لباقي المحافظات اليمنية، في ظل ما يشيعه الحوثيون من أن أبناء مأرب هم من خرب خطوط نقل الكهرباء المقطوعة باليمن، بصورة كاملة، منذ ثلاثة أيام، قال المحافظ العرادة لـ«الشرق الأوسط»، إن «العكس هو الصحيح، فالحوثيون عندما هزموا في مناطق معينة، هم من قام بضرب خطوط الكهرباء والتسبب في انطفائها»، مؤكدا أن «المنشآت النفطية في أمن وأمان، ما عدا أبراج الكهرباء التي هي تحت سيطرة الحوثيين وعند إجلائهم من المناطق التي يسيطرون عليها في مديرية مجزر، سيتم بإذن الله إصلاحها».

وتعد مأرب من المحافظات النفطية اليمنية الهامة وتقع في شرق البلاد، ويحاول الحوثيون، منذ أشهر، بسط سيطرتهم العسكرية على المحافظة، غير أن قبائل مأرب والسلطة المحلية وقوات الجيش المرابطة هناك، أعلنت دعمها وولاءها للشرعية الدستورية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي. وكان المحافظ العرادة من أوائل الشخصيات التي زارت عدن لتأكيد الولاء للشرعية أمام الرئيس هادي، بعد أن تمكن الأخير من الإفلات من الإقامة الجبرية التي كان يفرضها عليه الحوثيون في منزله بصنعاء، في 21 فبراير (شباط) الماضي.

تعز

موقع  تعز الآن: كشف مصدر عسكري في تعز عن آخر تطورات العمليات العسكرية الاشتباكات بين الحوثيين وقوات صالح من جهة واللواء 35 الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية من جهة أخرى .

وقال المصدر أن الحوثيين حاولوا يوم أمس مدعومين بقوات موالية للرئيس السابق صالح محاصرة مقر اللواء 35 بالمطار القديم غرب مدينة تعز مشيرا إلى ان جنود اللواء 35 بمساندة اللجان الشعبية قاموا عصر اليوم الخميس بدحر الحصار واستطاعوا السيطرة على عدة نقاط أمنية كان الحوثيين وقوات صالح يسيطرون عليها.

واكد المصدر على ان هم النقاط التي تمت السيطرة عليها هي نقطة الستين والمرور وشارع الثلاثين والحصب وحسب المصدر فقد سقط العشرات من الحوثيين ما بين قتيل وجريح.

كما أكد المصدر فرض المقاومة الشعبية حصارا من ثلاث جهات على معسكر القوات الخاصة الموالي لصالح والحوثيين لمنع حركتهم وعدم السماح لهم بإجراء أي تعزيزات لمناطق سيطرتهم في المدينة.

وبحسب المصدر تسيطر ميليشيا الحوثي حاليا على الجزء الشرقي والجنوبي للمدينة وقامت باستحداث نقاطا وسط المدينة بزي الشرطة العسكرية .

وقام مسلحو المقاومة الشعبية بقطع الكثير من الشوارع الحيوية في المدينة لمنع حدوث أي تعزيزات للحوثيين وقوات صالح، لكن ذلك أثر بشكل سلبي على المواطنين الذين يعيشون أوضاعا صعبة بسبب انعدام كامل للمشتقات النفطية والمواد الغذائية الأساسية ،بحسب المصدر.

ويقول المصدر انه لا تزال تسمع حتى اللحظة أصوات إطلاق نار في أماكن متفرقة في المدينة وسط انقطاع للكهرباء لليوم الرابع على التوالي.

مقتل ماجد الجنيد القيادي بجماعة الحوثي في تعز

أفادت مصادر محلية في مدينة تعز مقتل قيادي ميداني حوثي في مواجهات مع قوات اللواء 35 الموالي التي تسيطر على نقاط عدة غربي مدينة تعز.

وافاد المصدر ان القيادي بجماعة الحوثي ماجد الجنيد لقي مصرعه امس الخميس في المواجهات مع قوات اللواء 35 مدرع ، مشيرا الى أن هدوءاً حذراً يسود المدينة الليلة بعد اشتباكات عنيفة جرت نهار الخميس بين قوات الامن الخاصة المتحوثة من جهة واللواء 35 مدرع مسنوداً بمسلحين من شباب محافظة تعز " من جهة آخرى.

وقال المصدر إن العديد من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف الحوثيين ، فيما تمكنت قوات اللواء 35 مدرع تمشط المناطق القريبة من مطار تعز القديم هذا وتمكنت قيادة اللجان الشعبية بمحافظة تعز بحصار اللواء 22 المتمرد والذي سقط فعليا الان بايدي قبايل وشباب تعز

وكان الحوثيين حاولوا يوم أمس مدعومين بقوات موالية للرئيس السابق صالح محاصرة مقر اللواء 35 بالمطار القديم غرب مدينة تعز إلى ان جنود اللواء 35 بمساندة اللجان الشعبية قاموا عصر اليوم الخميس بدحر الحصار واستطاعوا السيطرة على عدة نقاط أمنية كان الحوثيين وقوات صالح يسيطرون عليها.

تعز/ زكريا الكمالي/ الأناضول -

قتل جندي وأصيب عشرة آخرون من جنود اللواء 35 الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في هجوم مدفعي شنه الحوثيون، اليوم الخميس، على معسكرهم غرب مدينة تعز، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر، لمراسل وكالة “الأناضول”، طالبا عدم الكشف عن اسمه، إن “مسلحي الحوثي مدعومين بقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، فرضوا اليوم حصارا شديدا على المعسكر، وهاجموه بأكثر من 500 قذيفة هاون”.

وأشار إلى أن الهجوم المدفعي العنيف أسفر عن مقتل جندي تفحمت جثته وسط دبابة كان بداخلها، فيما أصيب ثلاثة كانوا بجواره وسته آخرون في مناطق متفرقة من المعسكر.

وقال المصدر إن أفراد اللواء 35 يقاتلون بمفردهم في منطقة “الحصب” والمطار القديم الذي تقع فيه قاعدة اللواء الإدارية، ويتعرضون لـ”حصار خانق” فرضه الحوثيون من جميع الاتجاهات.

وكشف المصدر أن القائد السابق للواء والموالي للحوثيين، العقيد منصور معيجر، استولى على مقدمة المعسكر في مدينة المخا ويقود دباباته حاليا باتجاه تعز لإسقاط المعسكر الذي طرده جنوده منه قبل شهر وأعلنوا دعمهم للرئيس عبدربه منصور هادي.

في غضون ذلك، قال مصدر طبي إن الحوثيين رفضوا السماح لسيارات الصليب الأحمر بالدخول إلى مناطق المواجهات في “الحصب” والمطار القديم، وإن إحدى سيارات الصليب تعرضت لإطلاق نار من قبلهم.

وأضاف المصدر الطبي، لـ “الأناضول”، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن الفريق الطبي تمكن من إنقاذ تسعة جرحى، أحدهم كان مرافقا لقائد الدبابة التي استهدفت بقذيفة مدفعية من الحوثيين.

وذكر المصدر الطبي أن مناطق الاشتباكات تتوسع غرب تعز ، والوضع الصحي يتدهور نتيجة عدم امتلاك سيارات الاسعاف للبنزين الذي يمكنها من نقل جرحى المعارك .

ودخلت تعز، وهي العاصمة الثقافية لليمن، الثلاثاء الماضي، على خط المواجهات المسلحة بين الحوثيين مدعومين بقوات موالية للنظام السابق مع اللواء 35، الموالي للرئيس هادي، بعد استهداف مسلحين حوثيين لنقاط اللواء وتمركزهم في عدد من أحياء المدينة.

وبدأت مقاومة شعبية تتشكل في تعز، كما هو حاصل في المحافظات الجنوبية، ويقول مقاتلوا “اللجان الشعبية” إنهم يحاصرون مقر الأمن المركزي، الذي تخرج منه تعزيزات الحوثيين، بهدف نقل المعركة من الدفاع الى الهجوم .

وقال مصدر في المقاومة لمراسل “الأناضول”، إنهم استهدفوا معسكر الأمن المركزي (شرقي المدينة) بقذيفتي أر بي جي، وإنهم سيبدأون بعمل كمائن لدوريات الحوثيين .

وذكر مصدر أمني داخل معسكر الأمن المركزي، لمراسل الاناضول، أن إحدى القذائف حطت في منطقة ترابية داخل المعسكر، دون إحداث أي اضرار، فيما أخطأت الثانية طريقها وحطت في حي سكني مجاور لتلحق أضرار بأحد المنازل.

وقد نفى مصدر عسكري باللواء 35 لــ "يمان نيوز " ما تناقلته بعض المواقع المحسوبة علي الرئيس السابق والحوثي عن سقوط اللواء 35وأكد المصدر ان افراد اللواء ما زالوا مسيطرين علي الوضع ويقومون بمهامهم القتالية والعسكرية في جميع  الجبهات

وأكد المصدر انه  بمساندة اللجان الشعبية من ابناء تعز الاحرار تمكنوا من التقدم واستعادة العديد من النقاط  العسكرية

هذا وتحدث مصدر عسكري في تعز  في وقت سابق من مساء اليوم عن آخر تطورات العمليات العسكرية الاشتباكات بين الحوثيين وقوات صالح من جهة واللواء 35 الموالي لهادي والمقاومة الشعبية من جهة أخرى .وقال المصدر أن الحوثيين حاولوا يوم أمس مدعومين بقوات موالية للرئيس السابق صالح محاصرة مقر اللواء 35 بالمطار القديم غرب مدينة تعز مشيرا إلى ان جنود اللواء 35 بمساندة اللجان الشعبية قاموا عصر اليوم الخميس بدحر الحصار واستطاعوا السيطرة على عدة نقاط أمنية كان الحوثيين وقوات صالح يسيطرون عليها.

شارك الخبر اصدقائك على الفيس بوك
آخر أخبار شبام
  • اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة
  • شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)
  • أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي
  • الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن
  • عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • التعليقات
    تعليقات الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    5 + 1 =