تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
مختارات الصحافة  :  اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة   أخبار الجنوب  :   شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)  أخبار الجنوب  :  أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي   مختارات الصحافة  :  الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :  عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .  أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال     
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
علي شايف الحريري

الكابوس المرعب للاعداء. الشيخ القائد هاني بن بريك
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 
احتجاجات في العالم الإسلامي على الرسوم المسيئة وهيئة كبار العلماء بالسعودية تندد باستمرار نشرها
السبت 2015-01-17 04:37:23
طباعة
شبام نيوز . باريس: ميشال أبو نجم الرياض: «الشرق الأوسط»

انتقد الكثير من رجال الدين المسلمين والسياسيين نشر الصحيفة الفرنسية «شارلي إيبدو» صور النبي محمد في عددها الجديد. وبعد أسبوع على الهجوم على مقر أسبوعية «شارلي إيبدو»، تهافت الفرنسيون الأربعاء الماضي على النسخة الجديدة من الأسبوعية الساخرة التي نشرت على صفحتها الأولى صورة للنبي محمد وهو يذرف الدموع في رسم كاريكاتيري جديد. وقال مفتي القدس والأراضي الفلسطينية محمد حسين في بيان: «إن عملية النشر تؤجج مشاعر الحقد والبغضاء والكراهية بين الناس».

من جهته دعا الأزهر الذي أشار إلى هجوم باريس على أنه عمل إجرامي المسلمين يوم الأربعاء الماضي إلى تجاهل الرسوم التي وصفها بأنها «عبث كريه». وشارك نحو 2500 شخص أمس في مظاهرة وسط العاصمة عمان احتجاجا على نشر مجلة «شارلي إيبدو» الفرنسية رسما جديدا يمثل النبي محمد، معتبرين «الإساءة للرسول الأعظم إرهابا عالميا». وانطلقت المظاهرة من أمام المسجد الحسيني الكبير بمشاركة منتمين لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن ومجموعات شبابية. ورفع المشاركون لافتات كتب عليها «الإساءة إلى الرسول الأعظم إرهاب عالمي»، وجرت المظاهرة وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما منع رجال الأمن بعض المشاركين من التوجه إلى مبنى سفارة فرنسا الذي يبعد كيلومترات عدة عن موقع المظاهرة قبل أن تنتهي سلميا. من جهته، أدان الديوان الملكي الأردني أول من أمس نشر الرسم «المسيء»، معتبرا هذا التصرف «غير مسؤول وغير واع لحقيقة حرية التعبير».

وكان عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا انضما إلى نحو 50 من قادة الدول الأجانب الأحد الماضي إلى مسيرة ضد الإرهاب.

وفي نواكشوط تظاهر آلاف الأشخاص أمس للاحتجاج على نشر رسم للنبي محمد في صحيفة فرنسية وأحرقوا العلم الفرنسي، بحسب شهود. وحاول المتظاهرون الوصول إلى السفارة الفرنسية في وسط العاصمة، لكن قوات الأمن منعتهم. فأقاموا منابر عرضية قرب المنطقة وأحرقوا العلم الفرنسي، بحسب المصادر ذاتها. وهتف المتظاهرون: «أنا مسلم»، و«نحن هنا للدفاع عن الرسول»، و«لن نقبل إهانة الرسول».

وتظاهر المحتجون استجابة لدعوة من منتدى العلماء والأئمة لدعم الرسول محمد الذي أنشئ العام الماضي. وقدر المنظمون عدد المشاركين بـ30 ألفا، لكن صحفا وشهودا قالوا: إنهم عدة آلاف. وانطلق المحتجون من المسجد الكبير بنواكشوط إثر صلاة الجمعة واتجهوا إلى القصر الرئاسي القريب، حيث تحدث إليهم الرئيس محمد ولد عبد العزيز، بحسب شهود ووسائل إعلام. وقال أحد الشهود لوكالة الصحافة الفرنسية، إن الرئيس الموريتاني قال للحشد: «أنا لست (شارلي إيبدو) ولا كوليبالي». وأضاف بحسب المصدر ذاته: «أنا مسلم وجميعنا مسلمون. حاربنا الإرهاب عندنا ودفعنا ثمنا باهظا وتضحيات جساما». وتابع: «ولذلك نحن ندين كل ما يجري اليوم والذي من شأنه أن يخلق الإرهاب على غرار هذه الرسوم التافهة التي تسيء لديننا ولكافة الأديان». وفي العاصمة الجزائرية تظاهر ما بين ألفين و3 آلاف شخص الجمعة للتنديد بنشر رسم للنبي محمد في مجلة فرنسية، وهتف بعض المشاركين باسمي الأخوين كواشي منفذي الاعتداء على «شارلي إيبدو»، بحسب مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

وسار آلاف من الأشخاص في الشوارع بعد صلاة الجمعة التي خصصت خطبتها اليوم للنبي محمد بقرار من وزارة الشؤون الدينية. وانطلقت المسيرة من حي بلوزداد الشعبي وجابت أهم شوارع العاصمة قبل أن تتجه إلى ساحة بورسعيد على مقربة من مقر البرلمان.

ورفع المحتجون شعارات منها «كلنا محمد».

وقتل الأخوان كواشي برصاص الأمن الفرنسي في 9 يناير (كانون الثاني) بعد يومين من هجومهما الدامي على مقر مجلة «شارلي إيبدو» التي كانت نشرت رسوما مسيئة للنبي محمد.

وأصيب عدد من رجال الشرطة في الاشتباكات في الجزائر وأطلقت الشرطة طلقات الخرطوش وردت مجموعات صغيرة من المحتجين برشقها بالحجارة والألعاب النارية والزجاجات في الشوارع المحيطة بالمنطقة المطلة على البحر بالعاصمة الجزائرية.

وكان مئات المحتجين وبينهم نساء وأطفال قد خرجوا في مسيرة سلمية في وقت سابق بالجزائر العاصمة وكبروا وغنوا ورفعوا لافتات كتب عليها «أنا محمد» بالفرنسية والعربية احتجاجا على الرسوم التي نشرتها مجلة «شارلي إيبدو». وقال محمد رشاش، وهو سائق شاحنة شارك في المسيرة بصحبة ابنيه الصغيرين قبل الاشتباكات: «هذا ديني وأنا مع نبيي وهم انتقدوه».

وقتل 17 شخصا الأسبوع الماضي في فرنسا في أعمال عنف على مدار 3 أيام بدأت بهجوم مسلح على المجلة التي اشتهرت بالرسوم الساخرة التي تتهكم على الإسلام والديانات الأخرى والزعماء السياسيين والمشاهير.

شارك الخبر اصدقائك على الفيس بوك
آخر أخبار شبام
  • اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة
  • شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)
  • أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي
  • الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن
  • عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • التعليقات
    تعليقات الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    5 + 2 =