تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
مختارات الصحافة  :  اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة   أخبار الجنوب  :   شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)  أخبار الجنوب  :  أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي   مختارات الصحافة  :  الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :  عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .  أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال     
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
علي شايف الحريري

الكابوس المرعب للاعداء. الشيخ القائد هاني بن بريك
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 
بيان صادر عن اهالي مدينة المنصورة بعدن يدعون الى الوقوف امام القمع والانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الأهالي
الجمعة 2014-02-28 18:47:57
طباعة
شبام نيوز . عدن - خاص

اصدر أهالي المنصورة بيان دعوا فيه الى الوقوف ضد الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال اليمني في عدن ضد الأهالي  " شبام نيوز" ينشر نص البيان

نص البيان

يا جماهير شعبنا الجنوبي في كل مكان على طول وعرض ساحة هذا لوطن يا أبناء محافظة عدن البطلة.
يا ابناء المنصورة الصابرة الصامدة نحتشد اليوم لتعبير السلمي والوقوف في وجه ما يفرض على مديرية المنصورة واهلها الشرفاء من حصار وترويع لسكانها الآمنين وابنائها من تلاميذ المدارس وما يحدث من مداهمات و إنتهاكات لحرمات بيوتها وعائلاتها وما يقلق السكينة العامة وامن المواطنين .

اننا نقف اليوم ضد عسكرة حياتنا المدنية وانتشار آلة الموت والقتل والخوف في احياء مدينتنا المسالمة إلا من حق التعبير السلمي لأبنائها الرافضين للأساليب القمعية وإدارة الحياة بالقوة العسكرية.

ان حشدنا اليوم يأتي ليتأكد حقنا في حياة أمنة , وأمننا لا نساوم عليه,  سكينتنا حق إلاهي وحق مدني لن نسكت عنه اونتجاهله. كرامة الإنسان في هذه المدينة وغيرها من مدن الجنوب حق لا نفرط فيه.

يا أبنا مدينة عدن خاصة وابناء الجنوب عامة اننا ندعوكم للوقوف وقفة مسئولة ضد القمع والتعسف والتجاوزات الأخلاقية والقانونية التي تقوم بها الأجهزة القمعية في التعدي على حرمات مساكن المواطنين والقيام بالاعتقالات التعسفية والترويع .

تأبى كرامتنا ومدينتنا ورقي عادات وتقاليد الحياة في عدن الأبية السكوت عن هذه التجاوزات مهما كانت الذراع والمبررات.

لن نقبل ان يمرروا الباطل والظلم بلباس الزيف المكشوف ولن نتعايش مع هكذا وضع. نحن شعب مثابر دوافعنا وطنيه لم يتبقى لنا شيئ نخاف عليه اكثر من خوفنا على هذا الوطن ..لم يعد امامنا سوى التلاحم والتاكتف والتماسك في وجه عنجهيات لا تقيم وزنا للحرمات وكرامة الإنسان. ومن اجل سد الذرائع وتبرير التجاوزات القانونية لأجهزة القمع فقد وقف شباب المنصورة وقفة مراجعة وتقييم للنظر في بعض اشكال واساليب النضال السلمي المشروع بعد التداول مع عقلاء المدينه واعيانها ومثقفيها بحيث اكد الشباب والعقلاء على:

• عدم قطع الطرق وتعطيل مصالح الناس.
• عدم الاعتداء على المرافق الحكومية أواحتجاز سياراتها.
• عدم حمل السلاح أو استخدامه في المدينة.
• التنسيق مع الجهات المدنية المختصة لحفظ الأمن والاستقرار في المدينة.

وامام هذه المراجعة المسئولة فأن هذا الحشد الجماهيري لأهالي المنصورة بكل اطيافها وفئاتها وشرائحها الإجتماعية و تعبيراتها السياسية والثقافية والإجتماعية ورجالات دين يضع مطالبه التي لايمكن المساومة عليها لتحقيق امن وإستقرار المدينة وهي:
1- انسحاب الجيش وآلات الموت -المصفحات من احياء واسواق ومدارس المنصورة فورا.
2- إعادة منتسبي الأمن العام الشرفاء من أبناء المنصورة إلى شرطة المنصورة .
3-  استمرار تقديم جميع الخدمات للمواطنين دون توقف تحت اي ذريعة وإكمال المشاريع المتوقفة في المنصورة.-
4- الإفراج الفوري عن النشطاء المعتقلين من أبناء المنصورة دون حق قانوني وبشكل تعسفي .
5-   إيقاف قمع أنشطة الثورة الجنوبية السلمية والتراجع عن الأعمال الإستفزازية وإخلاء ساحة الشهداء المقتحمة فورا كساحة للتعبير السلمي لنضالات وفعاليات اهالي المنصورة وتعبيراتها السياسية.
6-  وقف فوري لإقتحام وانتهاك حرمات المنازل أو اعتقال الناشطين الشباب في المنصورة او ترويع تلاميذ المدارس أو إتخاذ من ساحاتها وصفوفها ثكنات عسكرية .
7- معالجة جرحى المنصورة جراء الإستخدام العشوائي والغير مسئول لأسلحة الموت وتسديد مديونية علاجات الجرحى الناتجة عن فعل الآلة العسكرية لمستشفى النقيب.
8-  دفع التعويضات لأسر الشهداء وللجرحى والمتضررين من أهالي المنصورة.
9- إعطاء الأولوية في التوظيف لدى المرافق الحكومية لأبناء المنصورة في المديرية. 
10- الوقف الفوري لتجاوزات الأمن المركزي في المدينة واستفزازاته.
11-  محاكمة العسكر المتسببين بقتل أبناء المنصورة من قوات الأمن المركزي.
12-  إعادة كل مقتنيات واثاث ومحتويات تم نهبها من ساحة الشهداء وإصلاح ما تم تدميره وتخريبه وحرقه. 13- إسقاط كل التهم الكيدية التي سجلت ضد النشطاء الشباب في المنصورة.
13- اننا ونحن نبدأ خطواتنا السلمية بهذا الحشد فأننا ندعوا جميع مديريات واحياء وسكني عدن الى التضمن والتأزر واستمرار النضال حتى تتحقق كامل هذه المطالب.
14- رفع الحصار عن صحيفة (عدن الغد) والسماح لها بالطباعة في مطابع اكتوبر العريقة.

لا للقمع.. لا للإرهاب ..لا لإمتهان كرامة الإنسان ..لا لعسكرة الحياة المدينة .. نعم لرفع الألة العسكرية من كل مديريات واحياء عدن وعلى راسها مديرية المنصورة.

سينتصر الحق وسيعرف العابثون اي منقلبا ينقلبون. صادر عن: الوقفة الحاشدة من اجل مدينة امنه خالية من الات الموت ورفضا للتجاوزات الغير قانونية في حق المواطنين.

اهالي واعيان مديرية المنصورة ولتعبيراتها السياسية.

يوزع البيان على وسائل الاعلام المختلفة والمنظمات المدنية والحقوقية , والجهات المختصة في العاصمة عدن.

صادر عن أهالي مدينة المنصورة بالعاصمة عدن .

شارك الخبر اصدقائك على الفيس بوك
آخر أخبار شبام
  • اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة
  • شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)
  • أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي
  • الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن
  • عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • التعليقات
    تعليقات الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    4 + 1 =