تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
مختارات الصحافة  :  اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة   أخبار الجنوب  :   شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)  أخبار الجنوب  :  أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي   مختارات الصحافة  :  الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :  عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .  أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال     
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
علي شايف الحريري

الكابوس المرعب للاعداء. الشيخ القائد هاني بن بريك
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 
مقتل 80 سورياً بينهم 27 سجيناً بمجزرة في سجن حمص
الثلاثاء 2013-09-10 02:23:30
طباعة
شبام نيوز . وكالات

سقط 53 مدنياً بنيران القوات النظامية في سوريا أمس، بينهم 6 سيدات و3 أطفال، في حين قضى 27 سجيناً بمجزرة في سجن حلب المركزي جراء قيام ميليشيا الشبيحة الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد باستخدام «قمع مفرط» للسيطرة على عصيان جرى داخل المؤسسة العقابية بحسب بيان للائتلاف الوطني المعارض، الذي حمل مدير السجن العميد عبدو يوسف كرم مسؤولية المجزرة. من جانب آخر، لقي 11 شرطياً نظامياً على الأقل حتفهم، وأصيب أكثر من 10 آخرين جراء سقوط صواريخ، أطلقها مقاتلو المعارضة فرع المرور في مدينة حمص بعد منتصف ليل الأحد الاثنين. بينما أكد نشطاء ميدانيون تجدد المعارك في بلدة معلولا المسيحية التاريخية شمال دمشق إثر شن قوات حكومية هجوماً أمس، لاستعادة السيطرة على البلدة بعد أن سيطرت عليها جماعات معارضة ينتمي بعضها لتنظميات محسوبة على «القاعدة»، في إطار معركة شهدت تبادل السيطرة على القرية لـ3 مرات خلال الأيام الستة الماضية.

واتهم الائتلاف الوطني السوري المعارض النظام السوري باعتماد «القمع المفرط» للسيطرة على محاولات للعصيان داخل سجن حمص المركزي، مما أسفر عن مقتل 27 من السجناء في مجزرة جديدة ترتكبها ميليشيات الأسد. وقال بيان صادر عن الائتلاف أمس، إن لديه «أنباء تفيد بقيام مجموعات من الشبيحة باعتماد القمع المفرط واستخدام الرصاص الحي للسيطرة على محاولات للعصيان جرت داخل السجن وأسفرت عن استشهاد 27 من المعتقلين داخله». وحمل البيان مدير سجن حمص المركزي العميد عبدو يوسف مسؤولية كل خرق تم ارتكابه أثناء توليه مهام إدارة سجن حمص المركزي، إضافة إلى كل من كان له دور في إصدار الأوامر أو الإشراف عليها أو تنفيذها إضافة إلى سائر الخروقات والجرائم الأخرى التي ارتكبتها عصابات النظام وقوات جيشه وشبيحته بحق المدنيين في سوريا.

وطالب الائتلاف في بيانه بـ«اتخاذ الإجراءات الكفيلة بلجم همجية النظام وفرض حل فوري وعاجل يحقن الدماء وينقذ أرواح الأبرياء ويخص بالذكر المعتقلين والمخطوفين في سجون النظام الذين يتعرضون لمختلف صنوف التعذيب والقمع منذ عامين ونصف العام». وقال البيان إن النظام السوري يعتقل أكثر من 200 ألف مواطن سوري في السجن المركزي بحمص، بينهم نساء وأطفال وشيوخ، في ظروف لا تطاق يتعرضون خلالها لأفظع أنواع التعذيب. وفي وقت سابق أمس، أفاد المرصد السوري الحقوقي وناشطون بأن القوات النظامية اقتحمت سجن حمص المركزي بعد منتصف ليل الأحد الاثنين، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى. وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن «سقط عدد من الجرحى وأنباء عن سقوط شهيد باقتحام القوات النظامية لبعض مهاجع سجن حمص المركزي» في الجزء الشمالي للمدينة.

من جهته، أوضح الناشط يزن الحمصي أن «قوات الأمن حاولت في الأيام السابقة إعادة تقسيم السجناء وتوزيعهم على المهاجع في محاولة لتقسيمات جديدة وترحيل قسم منهم إلى سجون داخل المطارات والثكنات العسكرية». وذكر أن بعض السجناء نفذوا عصياناً «حتى لا يتم ترحيلهم من السجن المركزي، فأطلقت قوات الأمن رصاصاً عشوائياً وقنابل مسيلة للدموع واستخدمت العصي الكهربائية لإجبارهم على الدخول إلى المهاجع وسحب السجناء المطلوب عزلهم قبل ترحيلهم». لكن يزن نفى سقوط قتلى بين السجناء، مشيراً إلى حصول «عدد من حالات ضيق في التنفس، إضافة إلى إصابة أحدهم برصاصة.. تم إسعافه إلى خارج السجن بعد أن تم تفريق السجناء». كما أوضح أن «الكهرباء والماء مقطوعة داخل السجن».


وفي شمال حمص، ذكر المرصد أن 11 شرطياً على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 10 آخرين بسقوط صواريخ أطلقها مقاتلو المعارضة على مركزهم في حمص بعد منتصف ليل الأحد الاثنين. وقال المرصد «قتل 11 شرطياً على الأقل وأصيب أكثر من 10 بجروح بعضهم بحال خطرة، وذلك جراء سقوط 3 صواريخ على فرع المرور بمدينة حمص بعد منتصف ليل الأحد الاثنين».

وتزامن الهجوم مع سقوط صواريخ عدة على أحياء كرم اللوز ووادي الذهب وعكرمة التي تقطنها غالبية من الطائفة العلوية، وهي الأقلية الدينية التي ينتمي إليها الرئيس الأسد. وذكر عبدالرحمن أن الصواريخ مصدرها مقاتلون من كتائب معارضة، واستهدفت فرع المرور الواقع على الطريق المؤدية إلى حماة.

إلى ذلك، شنت القوات الحكومة هجوماً جديداً أمس لاستعادة السيطرة على بلدة معلولا المسيحية. وكانت قوات الأسد وجماعات معارضة ينتمي بعضها لـ«القاعدة» تبادلت السيطرة على بلدة معلولا 3 مرات بالفعل خلال الأيام الماضية. ويقول مقاتلون إن شدة القتال من أجل السيطرة على البلدة يرجع إلى موقعها الاستراتيجي قرب الطريق المؤدي من دمشق إلى حمص. ويهدد القتال قرب معلولا في جبال القلمون المواقع المسيحية القديمة عند سفوح الجبال، والتي يزورها المسيحيون والمسلمون.

شارك الخبر اصدقائك على الفيس بوك
آخر أخبار شبام
  • اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة
  • شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)
  • أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي
  • الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن
  • عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • التعليقات
    تعليقات الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    5 + 9 =