تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن   أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 
استهداف المساجد والحسينيات يوقظ الحرب الأهلية
السبت 2013-05-18 01:07:34
طباعة
شبام نيوز . بغداد، بعقوبة - «الحياة»

ينتقل العنف الطائفي من مدينة إلى مدينة في العراق حاصداً عشرات الضحايا كل يوم. وفيما تعرض مشيعو قتلى أول من أمس لهجوم أسفر عن سقوط عدد منهم، ضرب الإرهاب المصلين في جامع المساري في بعقوبة فسقط أيضاً العشرات بين قتيل وجريح.

وجاء الهجومان أمس غداة مقتل 12 شخصاً وإصابة العشرات في هجوم انتحاري بحزام ناسف عند مدخل حسينية في كركوك مساء الخميس، وبعد يومين على مقتل 21 شخصاً في هجمات استهدفت مناطق تسكنها غالبية شيعية في بغداد.

ويعيش العراقيون أجواء الحرب الأهلية التي حصدت عشرات الآلاف بين عامي 2006 و2008 بعد تفجير مرقد الإمام العسكري في سامراء. ويعتبرون هدف الهجمات على الحسينيات والمساجد مخططاً لإعادة تلك الحرب.

على الصعيد الأمني أيضاً، استمرت التظاهرات في الأنبار، حيث عقد مؤتمر عشائري طالب بإخراج الجيش من المدينة التي «حررها خالد بن الوليد»، على ما قال الزعيم العشائري علي حاتم السليمان.

في بعقوبة، قال ضابط في الشرطة إن «عبوة ناسفة استهدفت مصلين لدى مغادرتهم مسجد سارية في وسط المدينة (60 كلم شمال شرقي بغداد) عقب صلاة الجمعة (...) أعقبها انفجار أخرى بعد تجمع الناس في مكان الهجوم». وقتل في الهجومين «41 شخصاً وأصيب 57». وأفاد مصدر طبي أن بين الجرحى 20 في حالة خطرة، لافتاً إلى وجود سبعة أطفال.

وأغلقت قوات من الشرطة والجيش مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، كما أحاطت بمستشفى بعقوبة العام ومنعت الصحافيين من دخوله.

وبالتزامن مع هجوم بعقوبة، قتل ثمانية عراقيين على الأقل وأصيب 25 في تفجير استهدف مشيعي أحد ضحايا العنف في المدائن، جنوب بغداد. وقال مصدر في وزارة الداخلية إن القتلى سقطوا بتفجير عبوة ناسفة استهدفت المشيعين.

وفي أعمال عنف أخرى، أعلن مصدر في الشرطة أن «أحد موظفي دائرة التفتيش في كركوك وأحد أقاربه قتلا شمال غربي المحافظة.

من جهة أخرى، أعاد الجيش نشر قواته في محافظة الأنبار، فيما تواصلت الاحتجاجات ضد الحكومة في جمعة «خيارنا الحفاظ على هويتنا».

وكان الشيخ العشائري علي حاتم السليمان أعلن الليلة قبل الماضية حمل السلاح في مواجهة قوات الأمن إثر دهم إحدى مزارعه. وطالب في تصريحات إلى «الحياة» أمس الحكومة باتخاذ «خطوات جدية لإخراج الجيش وباقي التشكيلات الأمنية الاتحادية من المحافظة»، وأضاف أن «هذه القوات غير مرغوب فيها».

وأوضح أن «مؤتمراً عشائرياً عقد أمس في مناسبة تحرير الأنبار على يد القائد العربي الإسلامي خالد بن الوليد، واتفق المؤتمرون على المطالبة بإخراج الجيش من المحافظة بسبب تصرفاته الاستفزازية ولجوئه إلى الاعتقالات العشوائية وتنفيذه أجندات خاصة».

وعن اقتحام منزله أول من أمس قال إن «الحادثة كانت متوقعة بسبب وجود مذكرات قضائية لاعتقالي، إضافة إلى مذكرات لاعتقال قادة الاعتصامات في الرمادي بتهم مختلقة الغرض منها تحجيم التظاهرات المناهضة لسياسات رئيس الحكومة نوري المالكي».

وأفاد مصدر أمني رفيع المستوى في الأنبار «الحياة» أمس أن «قوات الجيش انتشرت في محيط وداخل بعض المناطق في الرمادي، بعد تلقيها معلومات عن تجمع مسلحين في مزرعة تابعة لأحد السياسيين ونيتهم الاستعراض في شوارع المدينة، وفرضنا حظر التجول في الفلوجة من العاشرة مساء حتى الرابعة.
 

شارك الخبر اصدقائك على الفيس بوك
آخر أخبار شبام
  • وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • التعليقات
    تعليقات الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    9 + 2 =