تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن   أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 
اختطاف 5 صحفيين في مأرب ومسيرات للانفصاليين في الجنوب
الجمعة 2013-05-17 01:18:06
طباعة
شبام نيوز . الاتحاد

 أفرجت قبيلة يمنية، الليلة قبل الماضية، عن ثلاثة موظفين من اللجنة الدولية للصليب الأحمر كانوا تحتجزهم في محافظة أبين (جنوب) منذ الاثنين، بالإضافة إلى مصريين اثنين خطفا في 6 مايو الجاري.

وقالت مصادر محلية لـ«الاتحاد» إن عملية الإفراج تمت إثر وساطة قادها عبداللطيف السيد، قائد مليشيات “اللجان الشعبية”، التي ساندت القوات الحكومية في حربها ضد تنظيم القاعدة العام الماضي.

وقال السيد: “تمكنا من التوصل الى اطلاق سراح خمسة رهائن كانوا محتجزين لدى قبيلة المراقشة”، المتموضعة شرقي محافظة أبين.

وكان مسلحون من هذه القبيلة خطفوا، الاثنين، ثلاثة من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر، هم سويسري وكيني ومترجمهما اليمني، أثناء مهمة ميدانية لهم في بلدة “جعار”، بهدف الضغط على السلطات اليمنية في قضية مرتبطة بسجن أحد أفراد القبيلة التي أعلنت مسؤوليتها عن خطف مهندسين مصريين يعملان في مصنع للإسمنت في ابين في 6 مايو الجاري.وقال السفير المصري في صنعاء، أشرف عقل، إن “وساطة قبلية نجحت في إطلاق سراح” المهندسين المصريين، حسبما أفادت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها الالكتروني. وأشاد السفير المصري بـ”جهود” الوساطة القبلية والسلطات الأمنية والمحلية من أجل “إطلاق سراح المهندسين بسلام دون أي أذى”. وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أمس عودة موظفيها الثلاثة إلى مدينة عدن.

وقال رئيس بعثة “الصليب الأحمر” في اليمن، سيدريك شفايتزر، في بلاغ صحفي: “نعرب عن ارتياحنا وسعادتنا العميقة لعودة زملائنا إلينا، ونود أن نشكر كل أولئك الذين قدموا لنا دعمهم من دون شرط لهدف عودة زملائنا آمنين سالمين”.

في هذه الأثناء، شهدت بلدات يمنية جنوبية، أمس تظاهرات للآلاف من أنصار التيار الانفصالي. وردد المتظاهرون، الذين درجوا على الخروج في مسيرات كل خميس منذ سنوات فيما سُمي بـ”يوم الأسير الجنوبي”، شعارات نددت بالوحدة الوطنية، وأخرى نادت بـ”الاستقلال” والتحرير”، حسب تعبيرهم.

ودعوا إلى “الزحف” إلى مدينة عدن، الثلاثاء المقبل، لإحياء الذكرى التاسعة عشرة لإعلان نائب الرئيس اليمني الأسبق وآخر رؤساء الجنوب، علي سالم البيض، انفصال الجنوب عن الشمال في 21 مايو 1994، قبل أن يتمكن الرئيس السابق علي عبدالله صالح من قمع محاولته بعد مواجهات عسكرية استمرت 70 يوما.

وأكد الرئيس الصيني، شي جين بينج، أمس، دعم بلاده لعملية انتقال السلطة في اليمن . وتعهد الرئيس الصيني، في رسالة بعثها لنظيره اليمني الانتقالي، عبدربه منصور هادي، وسلمها سفير بكين في صنعاء، تشانج هوا، بمواصلة دعم بلاده “الكامل” لعملية الانتقال السياسي في اليمن “وإعادة بناء اقتصاد” هذا البلد المهدد بالانهيار بسبب أزمته الراهنة.وقالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، إن هادي ناقش مع السفير الصيني تعزيز الشراكة الاقتصادية بين اليمن والصين، “ومنها العمل على إعادة تأهيل مصنعي الغزل والنسيج في صنعاء وعدن”.

ورحب الرئيس اليمني بالاستثمارات الصينية في بلاده، خصوصا في مجالات النفط والغاز، مشيرا إلى ما يتمتع به اليمن “من موقع استراتيجي هام يشرف على الجزيرة والخليج وبوابة هامة إلى منطقه القرن الأفريقي”.

إلى ذلك، ذكرت تقارير إخبارية يمنية امس أن خمسة صحفيين يمنيين خطفوا الليلة قبل الماضية بمنطقة حباب مديرية صرواح في محافظة مأرب وسط البلاد. ونقل موقع “مأرب برس” عن مصدر محلي أن الصحفيين كانوا في طريقهم إلى محافظة المهرة في مهمة عمل صحفية، وأن الخاطفين اقتادوهم إلى مكان مجهول في منطقة صرواح كرهائن للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالب لهم. وأكد المصدر أن الهدف من اختطاف الصحفيين هو “الضغط على الحكومة لتوظيف مجموعة من مقربيه كجنود ضمن فريق الحماية الأمنية لأنابيب النفط بمديرية صرواح”. ولم يتم التعرف بعد على الجهة التي تم اقتياد الصحفيين إليها.

من جانبها، أكدت نقابة الصحفيين اليمنيين أن الصحفيين “ليسوا طرفا في أي صراع بين القبائل والقبائل أو بين القبائل والدولة أو بين الأحزاب بعضها البعض، وليسوا مستعدين لأن يدفعوا ثمن فشل الجهات الأمنية في ضبط الحالة الأمنية”. وأهابت النقابة بالمشايخ والشخصيات السياسية والاجتماعية والدينية والإعلامية من أبناء محافظة مأرب بالتدخل الفوري لدى الخاطفين وتأمين إطلاق سراح الصحفيين فوراٌ.

من جانبه، قال رجل نمساوي احتجز رهينة لمدة خمسة اشهر في اليمن انه احتجز في ظلام دائم في غرفة صغيرة جدا يتعذر الوقوف فيها وأجبر على اعتناق الإسلام تحت تهديد السلاح. وعند نقطة محددة قال دومينيك نويباور لمجلة “نيوز” النمساوية انه تم اصطحابه لمكان اعتقد انه سينفذ فيه حكم الإعدام لكنه يعتقد أن الإعدام لم ينفذ بعدما تلى آيات من القرآن. وقال في أول مقابلة منذ إطلاق سراحه منذ أسبوع “سمعت صوت حشو سلاح وشعرت أن فوهته خلف رأسي”.

وقالت الحكومة اليمنية إن قبائل يمنية خطفت نويباور (26 عاما) وهو يدرس اللغة العربية واثنين من الفنلنديين في صنعاء في 21 ديسمبر وتم بيعهم بعد ذلك للقاعدة. واطلق سراح الثلاثة في 9 مايو. وقال النمساوي انه لم يعرف كيف تم اطلاق سراحه. ونفت النمسا وفنلندا دفع فدية.

شارك الخبر اصدقائك على الفيس بوك
آخر أخبار شبام
  • وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • التعليقات
    تعليقات الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    8 + 8 =