تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن   أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

نوفمبر .. استلهام النضال لتحقيق الاستقلال ..!
الإثنين 2012-11-26 21:10:52
صفحة رائد علي شايف
إقرأ للكاتب
  • عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
  • الإمارات .. يوم الشهيد ، ويوم مجيد ..!
  • أمن عدن.. نجاحات اغاضت أعداء الاستقرار وحملات مغرضة للنيل من القائد شلال شايع
  • شكراً يافع .. سنبلة الجنوب ..!!
  • الضالع وعدن .. بوابة الجنوب وعاصمة القلوب ..!!
  • الإمارات .. فخر شعب ومجد أمة ..!!
  • ياسين .. أين قوت ( يسرى وياسمين ) ..؟!!
  • الضالع .. صباح التحرير .. مساء الاستقلال ..!!
  • ثورة الجنوب وترددات الفضاء .. هل نحن فعلاً بحاجة إلى قنوات فضائية ..!!
  • حقيقة التاريخ الأكثر شؤماً في حياة الجنوبيين

  • تهل علينا  الذكرى الخامسة بعد الأربعين للعيد الوطني الجنوبي للاستقلال المجيد .. ذكرى الثلاثين من نوفمبر المجيد  يوم إعلان الجلاء لآخر جندي بريطاني من العاصمة الجنوبية عدن في العام 1967م.

    وتأتي الذكرى السنوية هذا العام وشعبنا في الجنوب يعيش حالة غليان ثوري في ظل انتفاضة شعبية  اندلعت في العام 2007م ، للمطالبة باستعادة دولة الجنوب وإعلان التحرير والاستقلال الثاني للوطن ..!

    هذا الزخم الثوري العظيم ومنذ انطلاقته قبل خمس سنوات  أخذ يتمدد رويداً رويدا وتتسع رقعته الجغرافية لتشمل كافة الأرض الجنوبية الممتدة من المهرة إلى باب المندب ، ومعها هتفت الجماهير بأعلى صوتها ورددت باستمرار ومازالت هتافات الثورة الجنوبية  ( ثورتنا ثورة شعبية فجرها الشعب الجبار .. لا وحدة لا فدرالية برع برع يا استعمار ) في إشارة واضحة إلى كبر ونمو الحلم الجنوبي باستعادة دولتهم التي اتحدت طوعياً مع الجمهورية العربية اليمنية في العام 90م ، قبل أن تنهيها عصابات الفيد والإجرام في صيف العام 1994م بعد احتلال شامل وكامل للأرض الجنوبية ..!

     

    اليوم .. يستذكر أحفاد ثوار  أكتوبر ونوفمبر ملاحم البطولة والفداء التي سطرها آبائهم وأجدادهم لتحرير الوطن ضد أعتى إمبراطورية على وجه الارض حينذاك " بريطانيا العظمى " بعد احتلال دام ما يقارب من القرن ونصف القرن من الزمان ، مستخلصين العبر والدروس البليغة من تلك المآثر البطولية بأن أهل الحق على موعد مع الانتصار في نهاية المطاف مهما كانت هيمنة وسطوة المحتل أو قوته وجبروته ..!

    يحق لنا نحن كشباب جنوبيون أن نتغنى بأمجاد آبائنا وأجدادنا وأن نحتفل سنوياً بذكرى انتصاراتهم العظيمة ، لكن في المقابل علينا أن نعمل بجد واخلاص ومسئولية في سبيل استعادة تلك الملاحم النضالية .. بأن نعيد سيناريوهات النضال الشعبي الهادر في وجه أولئك العابثون بأرضنا وأحلامنا .. علينا أن نستمر في زخم نضالنا التصاعدي حتى الوصول إلى استعادة حقنا المغتصب وتأمين مستقبل أفضل لنا ولأجيالنا في العيش في كنف دولة حرة مستقلة ذات سيادة على كامل ترابها الوطني ..!

    نوفمبر عادنا إلينا ليذكرنا ببهجة عيد الاستقلال ، وكأنه أتى ليحثنا على مواصلة السير لتحقيق مثل هكذا يوماً تاريخياً سيخلد في ذاكرة وطن  قبل مجلدات التاريخ ..!

    حضر نوفمبر هذا العام في موعده المعتاد متزامناً مع لحظات عصيبة ومفصلية في مسيرة الحراك الجنوبي السلمي في ظل محاولات قوى الظلام والانتهازية إجهاض مشروعية حلمنا والحيلولة دون الوصول إليه عبر تقديم مشاريع ذات سقف أدنى لا تتناسب وطموحات شعب الجنوب المكافح ، وهاهو نوفمبر يذكرنا بوميض من سعادة الاستقلال وكأن لسان حاله يقول هذا يوم عزة وكرامة صنعها آبائكم وأجداكم ، وستكون الكرامة أسمى والفخر أبهى وأرقى  عندما تنسجون أنتم إشراقة فجراً جديد يشع بنور الحرية والاستقلال في ربوع الوطن الحبيب ..!

    نوفمبر اليوم جانا ..ومعه وفيه يزداد إصرارنا وتقوى عزائمنا على طريق الاستمرار في درب التحرير  الناجز بإذن الله دون انتقاص أو مساومة أو رضوخ  لمشاريع صغيرة يسعى لها البعض في محاولة لتقزيم هدفنا الأسمى المتمثل بالتحرير والاستقلال  ..!

    ( فمرحباً نوفمبر ) يا عيد الاستقلال .. ( وعهداً نوفمبر ) سنكرر عما قريب فرحة الاستقلال ..!!

     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    3 + 8 =