تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
مختارات الصحافة  :  اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة   أخبار الجنوب  :   شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)  أخبار الجنوب  :  أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي   مختارات الصحافة  :  الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :  عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .  أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال     
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
علي شايف الحريري

الكابوس المرعب للاعداء. الشيخ القائد هاني بن بريك
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

فقط (بالوعي الوطني) سنستعيد الوطن !!
الثلاثاء 2016-10-04 13:38:18
صفحة عبدالرحمن سالم الخضر
إقرأ للكاتب
  • يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
  • هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
  • لماذا صمدت قوات (صالح والحوثيين) حتى اليوم !!
  • مرحبا (هادي في عدن) وأبعد ألله عنها (المحتل) طول الزمن
  • رؤية ولد شيخية ! بأسم أُممية
  • مرحبا أكتوبر ومرحبا ( وحدة الصف الجنوبي)
  • حتى لا تكن الكهرباء والماء وغيرها... حرب اخرى بأسم الوحدة !!!
  • الرئيس" هادي" يفهم مؤامراتهم وسيفشلها ولكن !
  • إلى كل وطني غيور يحمل هم وطن وأمة!!
  • (التحالف) الحفاظ على انتصارات الجنوب! ضمان لمفاوضات الضغوط

  • عندما يغيب الوعي الوطني لدى أي شعب بالتأكيد ينعكس ذلك  عليهم ويجعل منهم أعداء لبعضهم البعض ويجعل كل فرد أو قيادي سوأ كان داخل الوطن أو منفي يجعله يتخيل أن لا وطن بدونه وان لا قضية بدون أن يكون المتبني لها !

     

    وهذا ما نعيشه هنا في ( الجنوب) والوطن منذ استقلاله ابتلاه الله بأعداء فيهم من الذكاء ما يقابله كثير من الغباء لدى (الجنوبيين) غباء يندرج ضمن " غياب الوعي الوطني" وهذا كان ولازال السبب الرئيس لما نحن فيه اليوم ! ورغم ما شهده هذا الوطن من المؤامرات والحروب العدوانية الهمجية التي ببشاعتها وجرم قادتها كان يجب إن تكون كفيلة بصحوة عامة لدى كل الجنوبيين سوأ كانوا مشاركين في السلطة أو خارجها وفي الشتات !

     

    وصحيح أننا نواجه أعداء متمرسين على كافة أنواع سياسة التضليل والخداع بأعظم الشعارات الثورية والوحدوية الخ

     

    إن من ينظر اليوم إلى ما وصلت فيه الأحوال في كافة أنحاء الجنوب المحررة ! يصاب بخيبة أمل ويدرك جيدا أن غياب الوعي الوطني الجنوبي قد ازداد لدى الأكثرية مننا ! وجعل الجميع يمارس في عمله قمة ألا وطنية !

     

    فمن كان من الجنوبيين في السلطة اليوم يرى انه مخول أن يقرر ويفرض على شعب الجنوب ما يناسب ووعيه المحدود ! او أهدافه التي يراها كبيرة وهي اصغر من حبة رمل في هذا الوطن الغني والفقراء أهله بسبب غياب وعيهم الوطني !

     

    الذي أصبحوا بسبب افتقادهم له ينظرون إلى الوطن بنظرة قصيرة لا تتعدى في حساباتهم أكثر مما يفكرون فيه كيف سيكسبون وكيف سيصبحون مثلهم مثل من نهب وطنهم وثرواته ! في حال فقدانهم لهذا المنصب أو الجاه !

     

    وفي المقابل هناك جنوبيين ونتيجة لغياب وعيهم الوطني الحقيقي يفكرون كيف سيصلون إلى قمة المناصب الضامنة بضمان حصلوهم على الثروة إسوة بمن نهب وسرق ثروات هذا الوطن والشعب ! وكثير من الجنوبيين لازالوا يحملون في رؤوسهم أفكار (قديمك نديمك) أي بمعنى أوضح أفكار الإقصاء والتخوين والعمل بمناطقية مقيته وتشبها بمن مارسها على كل أبناء الجنوب منذ 22مايوم المشؤم...

     

    كما يوجد فصيل آخر لازال يدعي النضال من أجل استقلال دولة الجنوب ! وهو في الحقيقة ليس إلا فصيل مُخترق يستلم أجرته شبه اليومية على كل أعمال يقدمها وفيها تشويه للجنوب وثورته ! أعمال يديرها ويرسم خططها من احتلوا الجنوب ! واستطاعوا إن يزرعوا فيه كل أنواع الفتن التي تضمن تشتيت الجنوبيين !

     

    وأخطر هذه الفتن اختراقهم لبعض المكونات السياسية الجنوبية التي يعتمدون عليها في كثيرا من زرع الخلافات بين الجنوبيين وضمان عدم وحدة الصف الجنوبي سوأ من كانوا في السلطة أو خارجها !!

     

    كل هذا وما يحصل سببه غياب الوعي الوطني الجنوبي ! ألذي يشكل الخطر الأكبر على الجنوب حتى وان تغيرت بعض المواقف السياسية خلال الفترة المقبلة نتيجة للحرب وتم الاعتراف بشرعية القضية الجنوبية وعدالتها وحق شعبها في تقرير مصيره ! سنعاني الكثير من بعضنا البعض وسنظل في نظر العالم شعب نملك وطن غالي ( لكن لا نستحق أن نعيش فيه)

     

    أو نحكمه ... واليوم السؤال يقول لعامة (الجنوبيين) هل من وعي وطني يدرك معنى وقيمة الوطن ! هل سنقول كفى كفى ما حل بهذا الوطن والبسطاء فيه بسبب ( غاب وعينا الوطني ) ! الأحداث تتسارع والأوضاع السياسية والعسكرية قد تتغير وفقا لمصالح الشركاء فيها ! وعلينا أن نستعيد وعينا الوطني الحقيقي ونستغل كل لحظة وظرف يمر وفيه خدمة لنا وخيارات وقناعات للأطراف الرئيسية في هذه الحرب ! من انه آن الأوان للشعب الجنوبي إن يقرر مصيره !

     

    كل هذا وان حدث فلا وطن ولا استقلال دون وعي وطني جنوبي يتمثل في وحدة الصف الجنوبي والإسراع في الاتفاق على رؤية وطنية جنوبية موحدة !

     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة
  • شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)
  • أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي
  • الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن
  • عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    5 + 9 =