تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات  أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبية بالبحرين تحتفل بأعياد مملكة البحرين الوطنية    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

زقرهم عبد ربه زقرة أعمى
السبت 2016-02-20 20:10:03
صفحة صلاح الطفي
إقرأ للكاتب
  • التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
  • سعد الحريري والمرشد عبد الرحمن الراشد
  • لم يتعظ عفاش ومجوس اليمن بـ(ألم تر كيف) !!!
  • تعز ( مخبازة صنعاء )
  • محمد علي الذماري وصميل عبدربه
  • صالح مروح ( قشره بشخطة )
  • تحول الحبتور من بروفيسور إلى حنتور
  • الوطن في نظر الدلالة ( خالتي قماشة )
  • الدفاع المستميت عن ( العربية ) اليمنية
  • العقيد إبراهيم آل مرعي والدكتور فهد الشليمي سلام عليكم

  • كلمة زقر وزقرنا متداولة في لهجتنا الشعبية في أغلب مناطق الجنوب , ومفهوم معناها , وتناولها الدكتور والباحث علي صالح الخلاقي في كتابه القيم  ( لهجة سرو حمير _ يافع وشذرات من تراثها ) بتفصيل ممتع  .

    وفي أشهر مسرحية جنوبية ( مسرحية إم تركة ) ردد الممثل المسرحي المرحوم عبد الله مسيبلي بطل تلك المسرحية , عبارته الشهيرة ( يا من زقرته دعوى يا من دعوى زقرته ) .

    والحقيقة أن الرئيس هادي نجح  عندما استعان بقوات التحالف العربي بقيادة المملكة والإمارات  وزقر رموز الإجرام المفسدين في الأرض كما يقول المثل الشعبي ( زقرة أعمى ) ومعروف عن زقرة الأعمى , فلا فكاك لهم منها , كيف لا وهادي  (المبصر البعيد النظر ) زقرهم زقرة الموت المحتم , قولوا تم .

    وعليه أقول لمن تناول كلمة زقر بالدهشة والسخرية , خاصة حين كررها الرئيس هادي في مؤتمره الصحفي مع الرئيس التركي لكن  ( العبرة بالنتيجة ) .

    وإن شاء الله عما قريب تتصدر كلمة زقرنا الإعلام المحلي والعربي والعالمي مثلها مثل كلمة الحراك , ودحباش , وعفاش , وهي أجمل رد على مصطلح أو كلمة الإرهابي عفاش اليمن , عندما كان يقول ( سوف نقف طط الإرهاب ) , وقاموا له السادة والسيدات مصفقين لططه !!!!.

    وقريبا إن شاء الله تنطلق كلمة (زقرنا ) من فم الرئيس هادي مدوية إلى العالمية , عندما يقف في الأمم المتحدة إمام ملوك ورؤساء العالم وقادته ويقول :

    زقرنا الرئيس اليمن المخلوع السابق علي عبد الله صالح وهو متنكرا بثياب امرأة في سوق الملح بصنعاء , ونفذنا به حكم القصاص العادل جزاء لما أرتكبه من مجازر جماعية ومن غدر بكثير من أبناء اليمن والجنوب العربي خلال حكمه الذي صبغ أرض اليمن والجنوب بالدماء التي أزهقت فيها أرواح مئات الألوف من الأبرياء .

    والحمد لله قبل تنفيذ حكم الإعدام استطعنا استعادة بعض الأموال  التي اختلسها من خزينة الدولة اليمنية البالغة 10 مليار دولار , كما تم مصادرة 50 مليار دولار من ودائعه التي كانت مصادرها معروفة , من سمسرته على خيرات أرض الجنوب واليمن , من بترول وغاز وأسماك وثروات طبيعية , إلى أقذر المصادر التي شارك بها المافيا العالمية و فتح بحار اليمن وسماؤه وأرضه لأساطين مهربي المخدرات , من هروين وحشيش وكبتاجون وخمور , وغيرها , إلى تجارة السلاح المختلفة , , والتي تستهدف المملكة العربية السعودية ودول الخليج إلى اليوم  , سواء كانت المخدرات المعروفة أو السلاح الذي يصل إلى أيدي الإرهابيين .

    وزقرنا المعتوه عبد الملك الحوثي الذي أوهمته إيران بأنه مهدي اليمن المنتظر ’ زقرناه  داخل سرداب أحد كهوف مران قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة , حيث قام الواهمون من أتباعه بإغلاق الكهف عليه بالحجارة المحكمة ,  ظنا منهم بخرافتهم التي تبعثه لهم مخلصا بعدما غرر بالآلف الشباب المخدوعين وأوردهم شر مهلك , ونفذنا بعون الله حكم الإعدام به شنقا وعلقناه على باب ذلك الكهف حتى يكون عبرة لمن بعدة .

    وفي وضع كوميدي مضحك زقرنا من أوصلته الصرخة الكاذبة إلى كرسي صنعاء اليمن /

    المقوتي السابق محمد علي الحاكم متنكرا في سوق ( بئرعبيد ) حيث عاد لمهنته في صندقته المعروفة لبيع القات وقبل ما نشنقه مات من الزقرة .

    ختاما إلى العالمية كلمة زقرنا عندما يخاطب ( اوباما ) العالم العربي ويقول ( زقرنا بشار الأسد ) وشكرا للرئيس عبدربه منصور الذي تعلمنا منه هذه الكلمة الجميلة .

    ويا تنباكي جهز أغنية زقرنا عفاش ( أنجنجنجا زقرنا عبد الملك انجنجا.. ) .

    و حتى يعلم عفاش اليمن وحوثيها إن مصيرهم الحتمي ( زقر)  بالحنجرة حتى الموت .

     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    1 + 3 =