تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
مختارات الصحافة  :  اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة   أخبار الجنوب  :   شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)  أخبار الجنوب  :  أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي   مختارات الصحافة  :  الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :  عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .  أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال     
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
علي شايف الحريري

الكابوس المرعب للاعداء. الشيخ القائد هاني بن بريك
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

امريكا وايران وداعش والأخوان !!
الجمعة 2014-12-26 00:08:14
صفحة عبدالرحمن سالم الخضر
إقرأ للكاتب
  • يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
  • هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
  • لماذا صمدت قوات (صالح والحوثيين) حتى اليوم !!
  • مرحبا (هادي في عدن) وأبعد ألله عنها (المحتل) طول الزمن
  • رؤية ولد شيخية ! بأسم أُممية
  • مرحبا أكتوبر ومرحبا ( وحدة الصف الجنوبي)
  • فقط (بالوعي الوطني) سنستعيد الوطن !!
  • حتى لا تكن الكهرباء والماء وغيرها... حرب اخرى بأسم الوحدة !!!
  • الرئيس" هادي" يفهم مؤامراتهم وسيفشلها ولكن !
  • إلى كل وطني غيور يحمل هم وطن وأمة!!

  • الولايات المتحدة الامريكية هي من يصنع الاحداث حول العالم وهي من يقودالحملات التي تستهدف الإسلام في كل مكان في العالم ومايحصل اليوم في سوريا والعراق لأكبر دليل من ان امريكا هي من تؤسس التنظيمات المسلحة لاغراض سياسية وما ان تتفرخ من تلك التنظيمات تنظيمات تختلف معها ومع سياستها فسرعان ما تصدر المسميات!

    وتشن الحروب هنا وهناك ومانشاهده اليوم يجري في سوريا والعراق من حرب لا تستند الى هدف بعينه ويتبين للملاء انها تستهدف الجميع

    وما تسميتها لما اسموه بالحرب ضد"الدولة الإسلامية لدليل واضح من انها قد وضعت سيناريوهات بعيدة المدى تستهدف الاسلام وتشويه المسلمين!

    وتربية النشئ من ان حربها مع "الدولة الإسلامية" !!والدولة الاسلامية تشمل كل الانظمة العربية والاسلامية! والا لماذا لا يسمون المسميات الحقيقية لأي حروب يشنونها هنا او هناك! لماذا لايقولون الحرب مع "داعش او القاعدة" او غيرها من المسميات التي تبعد اي شبهات يحاولون الصاقها بالاسلام والدول الاسلامية

    الولايات المتحدة الامريكية تتحمل المسؤولية الكاملة عن كل مايجري من احداث دامية هي من تبني  وتسلح وتدرب معظم تلك التنظيمات لاهداف بعيدة المدى

    والا ...هل يعقل ان الولايات المتحدة وحلفائها والامكانيات الهائلة لديهم من الترسانة العسكرية والتقنية كالاقمار الصناعية وغيرها ليس بقادره ان تحقق نجاحات فيما يتعلق بما يسمى الحرب على "تنظيم الدولة الاسلامية" التي تتحرك وتصول وتجول في مساحات شاسعة من سوريا والعراق!

    نعم ان كل مراقب للاحداث وكل متابع لما يحدث اليوم قد اصبح يدرك جيدا ان هناك سيناريوهات تم اعدادها من قبل امريكا تتمثل في اصطناع حروب عدة تحت عدة مسميات تستهدف الدول العربية دون استثنى احد !

    انها سياسة قد رُسمت منذ وقت مبكربداء وتم العمل بها  في بداية التسعينات من القرن الماضي بالحرب ضد العراق وتدميره وتمزيق النسيج الاجتماعي فيه

    ثم بداءت الخطوة الثانية بما اسموه "الربيع العربي" وكانت تستهدف معظم الدول العربية وعلى وجه الخصوص "مصر"

    مصر التي كانت المستهدف رقم 1 بعد العراق من خلال الربيع العربي فحين انتهى نظام الرئيس المصري محمد حسني مبارك" تم دعم الاخوان المسلمين في مصرحتى اطيح بنظام الاخوان مبكرا في ثورة شعبية اعلنت الولايات المتحدة الامريكية وقوفها الى جانب الاخوان المسلمين !

    ولاشك ان تلك المواقف سياسية بحته الغرض منها كان ادخال مصر في اتون حروب اهلية وفوضى عارمة قد تصل الى تفتيت وتدمير الجيش العربي المصري وبهذا تكون السيناريوهات تمشي بحسب ما خُطط لها في استهداف الدول العربية!

    والكل يتذكر الموقف العربي القومي للملكة العربية السعودية التي ادركت القيادة السياسية فيها ممثلة بخادم الحرمين الملك"عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود"

    ادركت ان الخطر الكبير يتمثل في استهداف مصر والجيش العربي المصري...الذي لو سمح الله له ان يتم فمن المؤكد ان السيناريوهات ستستمر بوتيرة مرتفعة لتصل الى كل الانظمة والدول العربية!! فكان ذلك الموقف المشرف للقيادة السعودية الذي سيسجله لها التاريخ بأحرف من نور كما سُجلت للملكة مواقف عدة كان للملك فيصل بن عبدالعزيز فيها نصيب الاسد

    ان مايجرى اليوم  ليس الا جزء من مخططات وسيناريوهات بعيدة المدى مُعقدة ومختلطة فيها الاوراق ! لكن يبدوا انه قد تم الاخفاق في كثيرا منها وتم فشل بعظها وهذا ما جعل الولايات المتحدة الامريكية نفسها تشعر بالخطرفلا هي قادرة على انها الوضع في سوريا والعراق ولا هي بقادرة ان تتخلى عن بعضا من مواقفها خاصة فيما يسمى بالحرب على الارهاب!

    نعم انهم من اعد الخطط والاعداد لكل الاحداث الجارية في المنطقة لكن اعتقد انهم فقدوا بعضا من الاوراق حين لم تسير الامور حسب ماخطط لها وهذا اخل بتوازن كثيرا مما تم الاعداد له وجعل الولايات المتحدة تراجع حساباتها بخصوص بعضا من الدول التي  كانت ضمن المخطط تدميرها!

     

    للتتحالف معها في الحرب ضد بعضا من التنظيمات الصنيعة وهذا لاشك انه قد يدفع بالولايات المتحدة الامريكية الى تغيير الكثير من سياساتها في المنطقة !

    التي اصبحت مفضوحة كما كان بالأمس المفهوم العام لدى اكثر شعوب العالم من ان امريكا تعارض بشدة السياسة الايرانية كما كانت امريكا تعلن ان ايران دولة تشكل خطر على الامن والسلم العالمي ومن انها تسعى الى امتلاك الاسلحة المحرمة دوليا فشنت حرب اعلامية ضد ايران تجاوزت اكثر من 14عام!

    ليكتشف الجميع اليوم من ان الولايات المتحدة ترتبط بعلاقة اكثر من طيبة مع ايران ومن انها تشاركها كثيرا في صنع الاحداث والتوترات هنا وهناك التي تتقاسم المصلحة فيها سويا مع ايران!

    ومايحدث في اليمن لدليل آخر من ان هناك تعاون كبير امريكي ايراني في اليمن! والا كيف ستسمح امريكا لجماعة انصار الله الحوثيين  برفع شعار(الموت لامريكا الموت لاسرائيل)

    وفي حقيقة الامر هناك تفاهما كبيرا عبر ايران مع الحوثيين اعطاهم الخط الاخظر ارفعوا شعارات واعملوا وفقا لتفاهمات!!

    وهذا امرا واضح فأمريكا اذا قال شخص عادي مُلتحي في قرية نائية الموت لأمريكا حركت امريكا اساطيل وحاملا طائرات وطائرات بدون طيار واعلنت ان الشخص هذا مطلوب حيا او ميتا لاميركا! انها سياسة اصبحت مفضوحة نتمنى من السيد عبدالملك الحوثي ان ينتهج سياسة واضحة لا لبس فيها!

    والا ماذا ستقول غدا لمن تسميهم الشعب وانصارك عندما ستستلم السلطة وستبارك لك الادارة الامريكية وستعلن معها اتفاقيات لما يسمى محاربة الارهاب!

    واعتقد من الافظل انتهاج السياسة الواضحة لهو افضل بكثير...فامريكا بحجمها ووزنها اصبحت كل سياساتها مفضوحة لاشك انها ستؤثر على الدولة والحزب الحاكم داخل امريكا نفسها! كما اعتقد ان الشعب الامريكي نفسه اصبح يدرك اليوم  ان حكومته تمارس و تنتهج سياسة اكثر من عدائية تجاه كل شعوب العالم يخشى الشعب الأمريكي نفسه ان يصل تأثيرها على كل مواطن امريكي داخل امريكا او خارجها!!

     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة
  • شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)
  • أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي
  • الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن
  • عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    2 + 4 =