تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
مختارات الصحافة  :  اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة   أخبار الجنوب  :   شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)  أخبار الجنوب  :  أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي   مختارات الصحافة  :  الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :  عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .  أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال     
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
علي شايف الحريري

الكابوس المرعب للاعداء. الشيخ القائد هاني بن بريك
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

الرئيس البيض وطني وشجاع وعيبه يكمن في من حوله!!‎
الإثنين 2014-12-08 13:58:44
صفحة عبدالرحمن سالم الخضر
إقرأ للكاتب
  • يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
  • هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
  • لماذا صمدت قوات (صالح والحوثيين) حتى اليوم !!
  • مرحبا (هادي في عدن) وأبعد ألله عنها (المحتل) طول الزمن
  • رؤية ولد شيخية ! بأسم أُممية
  • مرحبا أكتوبر ومرحبا ( وحدة الصف الجنوبي)
  • فقط (بالوعي الوطني) سنستعيد الوطن !!
  • حتى لا تكن الكهرباء والماء وغيرها... حرب اخرى بأسم الوحدة !!!
  • الرئيس" هادي" يفهم مؤامراتهم وسيفشلها ولكن !
  • إلى كل وطني غيور يحمل هم وطن وأمة!!

  • لا يختلف اثنان من ابناء الجنوب الشرفاء من ان سيادة الرئيس"علي سالم البيض" له رصيده النضالي ومن انه احد مناضلي وقادة ثورة 14من اكتوبر المجيدة...شانه شان اخوانه القيادات الجنوبية الاخرى!

    ولايستطيع ايا كان ان ينكر الحقيقة او ان يحمل الرئيس البيض مسؤولية ماحدث من اخفاقات بمفرده! وكما هو معروف ومنذ الاستقلال الوطني في العام 1967م معروف ماحصل من اخطاء يتحمل مسؤوليتها الجميع ولا احد اليوم يمتلك الحق ايا كان ان يقصي احد او ان ينكر دوره النضالي وخاصة قيادات تاريخية بحجم الرئيس البيض او ناصر او غيرهم من القيادات التاريخية...لكن ماحصل وماشهدته الجنوب خلال فترة الاستقلال الوطني حتى العام 1990م كان ناتج عن واقع مؤلم وقعت فيه كل القيادات الجنوبية دون استثنى احد منهم اللهم اختلاف فترات الحكم التي لايستطيع احد ان ينكران افضلها  الفترة التي حكم فيها "على ناصرمحمد" حتى احداث13يناير المشؤومة !تلتها فترة حكم السيدالرئيس علي سالم البيض" تلك الفترة المريرة والصعبة بالفعل التي فيها احاطت بالرئيس البيض الاخطار من كل حدا وصوب! اخطار واجهها  البيض حتى من داخل المكتب السياسي والمؤوسسة العسكرية التي سيطرت عليها بعد احداث يناير قوى عسكرية تكاد ان تكون من الطابور الثالث بعد ان خسر الوطن القيادات المجربة منهم من لقي حذفه ومنهم من هرب بجلده الى خارج الجنوب...

    لاشك ان الرئيس علي سالم البيض واجه صعوبات جمه وتحديات اكبر اجبرته الى الهروب وراء ممن سبقوه من القيادات الجنوبية منذ السبعينات حتى يناير!  لكن هروب البيض تحت غطاء الوحدة!

    الوحدة التي بالفعل كان البيض يؤمن بها يومها وكان يعتقد انها طوق النجاة للجنوب والشمال...وهذه الاخطاء التي ارتكبها البيض بحسن نية لتكشف له الايام والواقع من انه والجنوب بشكل عام قد وقعوا في مستنقع لايمكن الخروج منه اطلاقا بأقل من تصفيته وممن معه من المشهد السياسي والحياة للابد او خيار اتخاذ قرارات المواجهة وليس الحرب او بالاصح قرار الدفاع عن النفس بما تبقى من بقايا القوات المسلحة التي تم تشتيتها في مناطق الشمال لتُشل حركتها وجاهزيتها القتالية في اليوم الذي كانوا يدركوا تجار الحروب وعصابة صنعاء انهم سيقدمون عليه تجاه الجنوب! وهذه الغلطة الكبرى للقادة العسكريين من الطابور الثالث الذين وافقوا على تشتيت جيش الجيش في اقصى شمال اليمن!

    نعم ان التاريخ يشهد للرئيس علي سالم البيض من انه رجل شجاع لايقبل الباطل وان اخفق في العمل السياسي  لكن تاريخه مشرف كرئيس جنوبي يابا ان يركع للذل والمهانة...وبالفعل شنوا حربهم الظالمة ضد الجنوب في يوم اسود قتلوا ماسمي بوحدة طوعيه فيه قتلوها الى الابد ولبس عليها ابناء الجنوب ثوب الحزن الابدي...حرب احتلوا فيها الجنوب ليتم من خلالها طرد الرئيس البيض ورفاقه مجبرين الى خارج الوطن ليلتحقوا باخوانهم ممن اجبروا ايضا على مغادرة صنعاء كالرئيس ناصر وغيره!

    استمر الظلم على شعب الجنوب حتى انتفض وخرج عن بكرة ابيه يردد برع برع يستعمار...وشعارات البيض والعطاس بايرجع غصبا وبايرجع علي ناصر"خرج الشعب الجنوبي واحد موحد في اول ثورة في الوطن العربي لتستمر فترة من الزمن حتى سمحت الظروف للرئيس البيض بالظهور السياسي  ويومها طالبه الجميع هو وكل القيادات الجنوبية وغيرهم ممن تركوا الجنوب مجبرين حتى مابعد نوفمبر1967م طالبهم الجميع بطي صفحة الماضي البغيض وتوحيد صفهم وكلمتهم! 

    لكن للاسف لم تتفق تلك القيادات الرئيس البيض يقول انا الرئيس الشرعي والاخرين يقولون كلنا سوى وشي طبيعي ان يؤثر مثل ذلك الخلاف على قضية شعبنا واضعاف مسارها!ايضا للاسف الشديد اصبحنا حتى من لا يليق له كلام ناقد او ناصح لهذا القائد او ذك للاسف سرعان مايقيم ذلك بالخائن او المتامرالحاقد على هذا القائد اوذك!

    وهذه من الاخطاء الجسيمة التي يشارك فيها الكثير بقصد كان او غير ذلك...ونحن نؤدي رسالة اعلامية وطنية جنوبية تلتقي مع الجميع ولاتخون احد ونلاقي العتب واللوم من كثيرا سوى محبي ومناصري الرئيس البيض او غيره! وهذا خلل اعتقد انه من العوامل المؤثرة على مسار ثورتنا الجنوبية ومايطالب به شعبنا من الحرية والاستقلال!

    ونحن همنا واحد وعندما نلوم الرئيس البيض على موقف معين هذا لايعني اننا ضده او نحرض عليه وعندما نشكر الرئيس علي ناصر او العطاس او غيره هذا لايعني اننا نقلل من شان  الرئيس البيض فكلاهما قيادات جنوبية اصابت واخطاءت وجل من لايخطئ  وفقط نختلف معهم لاننا ندرك انه لايمكن لاحد تجاوزهم اطلاقا! كما يجب عليهم جميعا ان يدركوا جيدا انه لايمكن لاحدمنهم ان يتصدر او يقود المشهد السياسي الجنوبي بمفرده اطلاقا اطلاقا...كما لايمتلك الرئيس ناصر اي حق ان يقول انه القائد ولا البيض فكلاهما حكما الجنوب وكلاهما اجبرا على الخروج من الوطن وما عليهم عمله ووجب عليهم ان يلتقوا في الشتات لان في التقاهم وحدة وقوة لشعبهم في الجنوب...فقط نريد ان نسمع منهم كلمة انهم متوافقون فقط! سمعناها من بعضهم وابدوا استعدادهم للجلوس مع بعضهم واعلان النضال المشترك حتى استقلال الجنوب! لكن بعضهم رفض الجلوس والخلاف او الحجة انني اقول تحرير واستقلال وزميلي يقول تقرير المصير!

    وهذا وتر خطير هدد ثورتنا واضعفها داخل الوطن... رسالتنا الى القيادات الجنوبية داخل وخارج الوطن نقول لهم فيها...وحدوا الصف والكلمة اجتمعوا وشعبكم معكم واعملوا بروح واحدة وبعيدا عن سياسة "اين موقعي في السلطة" ان اردتم وطن!

    حفظ الله شعب الجنوب العظيم الصابر المجاهد واللهم وحدة صف قياداتنا التاريخة وعلى راسها سيادة الرئيس"علي ناصرمحمد" وسيادة "الرئيس علي سالم البيض " كما ندعوا بالشفاء العاجل للسيد الرئيس علي سالم البيض الذي نكتب اليوم وندون احترامنا وتقديرنا له  وهو اكبر من مقال يكتبه شخص جنوبي بسيط يفتخر فقط ان انتمائه ودمه جنوبي ويحز في نفسه ويبكيه مايعانيه الوطن واهل الجنوب  !

    شخص يتمزق ويقطر قلبه دما وحسرة في كل شارقة شمس تشرق والوطن مكبل يأن ويرزح تحت عبث العابثين ...انسان ومواطن جنوبي فقد خيرت اهله واصدقائه واحبابه وزملائه في حروب عبثية وجهوها واستهدفونا فيها لا لشي الا لاستمرار احتلالهم ولاننا قلنا نعم للحرية والاستقلال ونرفض الاحتلال تحت اي شكل او مسمى!

    ويعلم الله انني ابكي واحزن في كل مناسبة وطنية جنوبية واثمنها مناسبة وذكرى "يوم الجيش الجنوبي " ذلك الجيش الذي كان يؤمن حياتنا ويذود عن سيادتنا " لاذكرى جيش يقتلنا ويستهدفنا ويوجه مواسير مدافعه ودباباته صوب قرانا ومنازلنا المتواضعة ليدكها على رؤوس ساكنيها" جيش بعدت رؤوس ومسميات  تتقاسمها قوى نفوذ الحقد والكره الدفين في صنعاء...كتبت هذا بناء على طلب بعضا من اخوتنا الاعزاء ابناء الجنوب كي يعلموا اننا لسنا ملمعين لجنوبي على حساب اخر واننا لايمكن لنا ان نتجاوز اي قيادي جنوبي بحجم الرئيس ناصر او العطاس" او بحجم الرئيس المناضل وصاحب المواقف الثابته الذي نحترمه احتراما بحجم الوطن على مواقفة الثابته وتمسكه بها  بعد ان عرفنا وتاكدنا بما لايدع مجال للشك من انه لايمكن لنا ان نتعايش مع قوى الجهل والتخلف والاحتلال البغيض!

    ولكننا في نفس الوقت مع اي جهود او حلول ممكنه نهايتها يصب في مصلحتنا التي تتمثل في الحرية والاستقلال او كما يسميه بعض اخواننا تقرير مصير...اخيرا لا اخفي على احد انني قد عصر قلبي الالم حين شاهدت صورا لسيادة الرئيس"علي سالم البيض" وملامحه ليست بالتي نعهدها وذلك لما يعاني من مرض...اسأل الله تعالى ان يمن عليه بالشفاء العاجل وان يمده في طول العمر...كما اسال الله جل وعلى ان تستقل الجنوب والرئيس "علي سالم البيض" بين اهله وذوية في وطنه وطن ناضل من اجله وشأنه شأن كل القيادات الجنوبية التي اصابت واخطاءت...عاشت الجنوب حرة ابيه...

     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة
  • شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)
  • أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي
  • الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن
  • عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    6 + 0 =