تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
مختارات الصحافة  :  اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة   أخبار الجنوب  :   شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)  أخبار الجنوب  :  أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي   مختارات الصحافة  :  الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :  عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .  أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال     
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
علي شايف الحريري

الكابوس المرعب للاعداء. الشيخ القائد هاني بن بريك
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

لماذا يُصر صالح على معاداته لأهل الجنوب !
الأربعاء 2014-11-12 21:59:08
صفحة عبدالرحمن سالم الخضر
إقرأ للكاتب
  • يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
  • هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
  • لماذا صمدت قوات (صالح والحوثيين) حتى اليوم !!
  • مرحبا (هادي في عدن) وأبعد ألله عنها (المحتل) طول الزمن
  • رؤية ولد شيخية ! بأسم أُممية
  • مرحبا أكتوبر ومرحبا ( وحدة الصف الجنوبي)
  • فقط (بالوعي الوطني) سنستعيد الوطن !!
  • حتى لا تكن الكهرباء والماء وغيرها... حرب اخرى بأسم الوحدة !!!
  • الرئيس" هادي" يفهم مؤامراتهم وسيفشلها ولكن !
  • إلى كل وطني غيور يحمل هم وطن وأمة!!

  • الجنوب وماحل بها من البلاء كان المتسبب فيه الرئيس اليمني السابق"علي عبدالله صالح" كما تسبب في القضاء على الوحدة اليمنية الطوعية التي تمت بين دولة الجنوب ودولة الشمال في العام 1990م...كما تسبب فيما ماهو اشد واخطر على اليمنيين" شمالا وجنوبا"الا وهو خلق ثقافة "الكراهية "وكرس مبدأ الخلافات والصراعات والقتال بين القبائل خاصة في الجنوب!

     

    ولايخفى على احد ماحل بأهل محافظة شبوة من البلاء واراقة الدماء التي تبناها الرئيس صالح وعلم القاصي والداني كيف كان يشعل فتيل تلك المواجهات ويتبنى جهة كما يتبنى جهة اخرى حزب الاصلاح او بالأصح اسرة ال الاحمر...ظل صالح يمارس تلك الاعمال العدائية والغير انسانية تجاه الجنوب كل الجنوب دون استثناء حتى اخر يوم له على كرسي السلطة!

     

    وحين ترك السلطة وحدث ماحدث كان يظن كثيرا من ابناء الجنوب بأن الرئيس اليمني السابق مر بمرحلة سجلت له رصيد ليس بمتواضع في التسبب بكثير من المآسي لأهل الجنوب وهي كثيرة كان ابرزها ماقام بتنفيذه من مجزرة بشعة بحق قبيلة"باكازم" في المحفد بمحافظة ابين حين اختلطت اشلاء النساء والاطفال والشيوخ باشلاء الحيوانات كالحمير والاغنام وغيرها في جريمة بشعة تعتبر من احدث المخالفات والجرائم في العصر الحديث!كل هذا حدث وماخفي اعظم!

     

    كل هذا وبعد ماحصل للرئيس صالح في دار الرئاسة ظن الكثير ان الرجل سيبدأ في التكفير عن كل ما ارتكب من مخالفات في الجنوب! مخالفات ان افلت من عدالة الارض مقابل اقترافه لها فلن يفلت من عدالة السماء! لكن هيهات ففي كل يوم يظهر فيه الرئيس السابق صالح يلاحظ كل متتبع لخطاباته السياسية يلاحظ انه يكن في فؤاده حقد دفين تجاه الجنوب وشعبها ويتسآل الجميع ويحدث نفسه ويقول"لماذا يصر صالح على معاداته للجنوب" لماذا يصر صالح على ان يتوفاه الله وهو يقول يا  انا او شعب الجنوب!.

     

    لماذا لايحفظ صالح شي من الود  بينه وبين اهله الجنوب على الاقل من في صفه او ممن لازالوا ينادونه الزعيم! لماذا لم يترك ولو مثقال ذرة من الود والاحترام حتى بين اولاده واحفاده الابرياء  هم وشعب الجنوب! الذي سيفنى صالح وغيره وستفنى احزاب وانظمة ولكنه سيظل هناك شعب اسمه شعب الجنوب!

     

    هل الرئيس اليمني السابق اُصيب بحالة نفسية تعود الى ايام كانت دولة الجنوب !التي كانت حين تشعر بأدنى تطاول منه او مخالفة لم تتعشى طلائع قواتها المسلحة الا في السوادية وحيد السماء! هل لازال يحمل نفس الفكر والحقد الذي افصح عنه للاخ المناضل"محمدعلي احمد"قبل شن حرب صيف 1994م حين قال لابوسند ساتقدم صوب الجنوب لامحي وصمة العار! فرد عليه ابو سند مباشرة وقال دام تفكيرك كذا وثأري فوالله انني سأكون اول من سيواجهك في اي معركة تشنها ضد الجنوب!

     

    وبالفعل شن تلك الحرب وعاد الاخ المناضل "محمد علي احمد " ليقف في الصفوف الاولى لجبهات القتال التي انتصر فيها الرئيس"صالح: باهل الجنوب حين اوكلت كل جبهات القتال للقيادات العسكرية الجنوبية...فأسقت الجنوب وياليتهم مافعلوا! او ياليتهم بعد فعلتهم عقلوا وادركوا انهم ليس الا جزء من الجنوب وشعبها! .

     

    وبالفعل نالتهم يد صالح وتم تصفية الكثير منهم في عهد الرئيس صالح واليوم لازال يصفي ماتبقى منهم وهو خارج كرسي الحكم! فهل سيعقل اهل الجنوب وهل ستفهم تلك القيادات التي للاسف لازالت تطبل لمن قتل وشرد اهل الجنوب ولازال يحلم بالعودة الى كرسي الحكم كي يصفي ماتبقى وخاصة ممن قالوا  لا  للاحتلال قالوها وصالح كان يمتلك كل شي في اليمن ! .

     

    كلمة اخيرة اعقل ياصالح ولاتؤسس لاولاد اولادك البغضاء من شعب باكمله...وان كنت تخشى قيام نظام دولة الجنوب وتخشى من ملاحقته لك فاعتقد  ذلك افضل لك بكثير... من ان يلاحق نظام الجنوب القادم لامحالة  اولادك واولاد اولادك جرا ء ما اقترفت يديك!

     

    اعقل فالوقت لازال قابل للتكفير  وذلك يتمثل في الاعتراف بكل اخطاءك  حينها ستسمع كلام ابناء الجنوب الذين تربوا على مبادئ وقيم انسانية تؤمن بالتآخي وعملت مؤخرا على اعلان يوم "التصالح والتسامح" فيما بينها فنرجو الاستفادة من ذلك...والله الهادي لسواء  السبيل.

     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة
  • شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)
  • أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي
  • الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن
  • عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    3 + 0 =