تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات  أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبية بالبحرين تحتفل بأعياد مملكة البحرين الوطنية    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

انا وهيلاري والبحر!
الجمعة 2014-11-07 20:25:03
صفحة لطفي شطارة
إقرأ للكاتب
  • من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
  • إلى بعض خجفان الجنوب
  • المصفاة ريحة الزمن الجميل الذي تبقى
  • فاحت ريحتكم
  • الشياطين وأدواتهم
  • بحاح ومرحلة ما بعد العاصفة
  • مبادرات قبل السقوط
  • هل الجنوب ورقة السلطة للابتزاز ؟
  • التقسيم مقابل التمديد!
  • الصراخ على قدر الألم

  • عندما أشعر أن الإحباط يتسلل إلى نفسي من ضغوطات الحياة كنت الجأ باستمرار مع زوجتي المذيعة سحر نعمان إلى البحر .. فهي المرأة التي وقفت وتقف إلى جانبي وتشد من أزري طيلة 24 عاما .. ولأني شعرت بهذه الحالة في غيابها في رحلة زيارة إلى أهلها في بريطانيا فأصطحبت معي أمرآة أخرى تحدثني عن تجربتها أمام البحر وهي وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون من خلال كتابها " خيارات صعبة " الذي حصلت عليه هدية من صديقي الرائع نجيب يوسف مهيوب سلطان بعد عودته من القاهرة وقضاه فترة شهر العسل مع زوجته الفاضلة.

     

    جلست أمام ساحل أبين مبكرا أتنفس هواءا نقيا وأمتع عيناي بمنظر لن تجد له مثيلا حتى في أرقى وأشهر المصايف السياحية العالمية .. كنت أنا والبحر ونسماته الباردة وطيور مهاجرة قطعت المحيطات لترتمي أمام عيناي وتمتعني بجمالها .. كم هو جميل هذا المنظر .. أنا والبحر والطيور ودبة الشاي وأمان المكان ..

     

    بالفعل اللحظات التي قضيتها صباح اليوم قبل أن التقي بصديقي الحضرمي الأستاذ محمد بلفخر الذي يحمل هم الجنوب أيضا .. قضيت وقتا لو فكرت أن أسافر للاستمتاع بمثيل له لكلفني مبالغ طائلة لا أمتلكها ..

     

    أجمل ما وصفته لي هيلاري كلينتون وانا أتصفح مذكراتها هو ذلك الشعور الوطني الحقيقي بالانتماء للوطن .. أمريكا أولا .. كلنا لخدمة أمريكا كما توصف .. وتوقفت لحظة وهي تسهب في التفاصيل وتذكرت أن شعبا في الجنوب يعاني كل أنواع الذل والاهانة ويتوق إلى الحرية والخلاص .. تذكرت ان شعب الجنوب كل ما يشتد تلاحمه كل ما تزداد أنانية مكوناته وقياداته ويحول بعض أبناء القادة نضالات إبائهم وسمعتهم إلى وسيلة للابتزاز والكسب غير المشروع باسم قضية وشعب .. لماذا تقولي هذا يا سيدة هيلاري أنك المحامية الغنية وكنتي وزيرة خارجية للقوة العظمى في العالم اقتصاديا وعسكريا وسياسيا ومع هذا لم تقولي اسفة كسينجر لا أريد نصيحتك عن أو ملاحظاتك عن قادة العالم أو تمزقين رسائله وتقاريره التي يرسلها لك عن رحلاته .. لم تنهري وارين كريستوفر الذي قدم لك نصيحة بأن لا تأخذي إجازة في شهر أغسطس لأنه دائما ما يحدث في هذا الشهر شيء ما مثل الغزو الروسي لجورجيا عام 2008 .. لم تتجاهلي صديقتك مادلين اولبرايت في مجال الدفاع عن حقوق المرأة قبل أن تصبحي وهي أشهر علمين في السياسة الخارجية الأمريكية ، بل لم تتطفلي على أصولها من اوربا الشرقية كما يفعل أقزام في قيادات الحراك لدينا لا يملكون شيئا ويصنفون الناس ليس بولائهم للجنوب بل لأصول أجدادهم .. لا يثقون بأن الجنوب وعدن أرض ولد فيها الانجليزي واعرف منهم الكثير ويكفي ان أقول أن كاتبة كتاب " الرقص على رؤوس الثعابين " صديقتي فيكتوريا كلارك من مواليد عدن هل سيتم تصنيفها أيضا من انجليز 48 .. سيدة هيلاري استمري فحديثك شيق والجو حلو بحر وطيور وشاي ودعينا ننسي قليلا " الهتع " في الحراك وهي كلمه عدنية أصيلة تعلمتها من الراحل الأستاذ عبدالله عبدالمجيد الاصنج عندما يصف المتشددين سياسيا والذين لا يحملوا إي رؤية أو مشروع سياسي .

     

    تقول هيلاري " وفر كولن بأول تقديرات صادقة عن الافراد والأفكار التي كنت والرئيس نفكر فيها ، وزارني توني بلير رئيس وزراء بريطانيا الأسبق في منزلي بواشنطن ليطلعنا على أخر مستجدات عمله في رباعية عملية السلام في الشرق الأوسط ، ودعتني وزيرة الخارجية السابقة كونداليزا رايس إلى شقتها في عشاء خاص وتحدثنا عن التحديات السياسية والشخصية ".

     

    قمة التواضع أن تستمع أمرآة مثل هيلاري للآخرين وآخرين بحجم كولين بأول وهنري كيسنجر وأولبرايت ورايس وتوني بلير وليس بحجم قيادات الحراك الذين لا يسمعون الا ما يريدون سماعه ، وبعضهم بالكاد يستطيع توصيل ما يريد قوله بسبب تأثير القات ومع هذا متشدد لا تدري على ماذا .. ليتك لم تتحدثين عن هذا سيدتي .. فنحن حالنا يصعب شرحه مع انه لا وجه للمقارنة .. فقط ما يمجمعنا ان لكم عقول ساسة وللاسف ومن خلال تجرتي هنا في اليمن والجنوب تحديدا أصبحت أشك أن هناك ساسة بالاساس أو ان هناك عقول لسياسيينا .

     

    بالفعل يوما جميلا قضيته مع هيلاري كلينتون على بحر شاطىء أبين ومع طيور مهاجرة من استراليا ودبة شاي من مقهى " ملك المجنونة " بخورمكسر هههههههههه وشعرت بانشراح لا مثيل له .

     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    7 + 4 =