تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
مختارات الصحافة  :  اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة   أخبار الجنوب  :   شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)  أخبار الجنوب  :  أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي   مختارات الصحافة  :  الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :  عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .  أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال     
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
علي شايف الحريري

الكابوس المرعب للاعداء. الشيخ القائد هاني بن بريك
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

الصراع في الشمال زيدي زيدي كلاهما يستغل(الدين) فيه!!
الأحد 2014-07-20 23:55:08
صفحة عبدالرحمن سالم الخضر
إقرأ للكاتب
  • يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
  • هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
  • لماذا صمدت قوات (صالح والحوثيين) حتى اليوم !!
  • مرحبا (هادي في عدن) وأبعد ألله عنها (المحتل) طول الزمن
  • رؤية ولد شيخية ! بأسم أُممية
  • مرحبا أكتوبر ومرحبا ( وحدة الصف الجنوبي)
  • فقط (بالوعي الوطني) سنستعيد الوطن !!
  • حتى لا تكن الكهرباء والماء وغيرها... حرب اخرى بأسم الوحدة !!!
  • الرئيس" هادي" يفهم مؤامراتهم وسيفشلها ولكن !
  • إلى كل وطني غيور يحمل هم وطن وأمة!!

  • ما يحصل في شمال اليمن من صراع ما هو إلا صراعا "زيدي  زيدي" بحت والاختلافات فيه كثيرة ومتشعبة وكل المتصارعين في شمال اليمن يعرفوا ذلك جيدا! اللهم ان كل طرفا منهم يوظف بعض الامور الدينية لصالحه او يصورها لدى الجهات المرتبط بها سياسيا من ان الصراع صراعا عقائديا! فمثلا كان الرئيس السابق "علي عبدالله صالح" يصور الصراع والحروب التي كانت تنشب بين نظامه وجماعة الحوثي في صعدة يصورها عدة صور ...

    فتجده كان في داخل اليمن يدعي ان الخلاف والحرب مع الحوثي هي لسبب ان الحوثي يريد ان يعيد نظام الامامة والقضاء على النظام الجهوري!

    كما يجزم لدى بعض الدول الاقليمية من ان صراعه مع الحوثي صراعا "دينيا "بحت كما كان يردد ويقول ان هناك تدخل ايراني يدعم جماعة الحوثي لتوسيع النفوذ "الشيعي" في المنطقة... مع علم بعض القوي الدولية وعلى راسها "الولايات المتحدة الامريكية علمها بحقيقة ما يجري لكنها تتفهم لماذا يقول "صالح "كذا !

    وتفهم لماذا يرفع "الحوثي" شعار "الموت لأمريكا الموت لإسرائيل " وإلا !! هل ستسمح امريكا برفع شعار كهذا ومن يرفعه قوة سياسية وعسكرية لا يستهان بها !

    ومعروف ان تلك الحروب التي جرت في صعدة كانت ايضا صراعا سياسيا بين اصحاب النفوذ في الشمال ...كانت بعض الاطراف تسعى الى اضعاف اطرافا اخرى عبر تلك الحروب! حيث كانت تلك الحروب ولا زالت بعدة رؤوس من الوسط " الزيدي " الذي كانت فيه جهات تستغل كثيرا من الامور الدينية!


    لتذهب الى جنوب الشمال وجنوب اليمن حيث تتواجد الطائفة "الشافعية" تذهب اليه وتدعي من ان الصراع مع جماعة الحوثي له علاقة بالعقيدة ومن انهم خطرا يهدد الوجود الشافعي  ويتعدى على حُرمات "السنه" وهذا ما حصل بالفعل فكم من الضحايا التي سقطت من "الشوافع "صغار السن الذين زُج بهم في تلك الحروب الزيدية الزيدية البحتة !

    كان آخرها ما حصل في حرب" دماج "انتهى بخروجهم من هناك ليبقى الصراع متجدد بين جماعة "الحوثي" وبعضا من تلك القوى وخاصة "حزب الاصلاح اليمني" الذين تتزعمه مجموعة "زيدية بحته "مذهبها نفس مذهب "الحوثي" ولكن كما قلت وظفوا تسمية ذلك الصراع من انه صراعا "سني شيعي" واعتقد كل متابع للأحداث سيلاحظ ان الخصم اللدود للحوثي اعلاميا الرئيس السابق "صالح" يلاحظ ان هناك تقاربا كبيرا بينه وبين جماعة الحوثي وهذا شيء طبيعي لان الخلاف اصلا بينهم سياسيا  او خلاف سلطوي بحت!

    وكلما ادعى طرفا منهم بان الصراع ليس" سياسي "لابد له في النهاية ان تنكشف اوراقه للملاء ليكشف هو بنفسه من ان الصراع سياسي!!

    كل هذا حدث وسيحدث كما قلت صراعا "زيدي زيدي" ضحيته لاشك انهم شوافع الشمال وشوافع الجنوب الذين وصلهم النصيب الاكثر خسارة في تلك الحروب السابقة التي كان وقودها اكثرهم من ابناء الجنوب !حيث تم استهداف معظم الوحدات العسكرية الجنوبية وتم تصفيتها في صعدة! كما تم تصفية كثيرا من "الشباب "في عدة حروب في" دماج" اتوا بهم تحت شعار ان الصراع "شيعي سني "حتى خرجوا جماعة "دماج "التي لم يسلم من الاتهام فيها حتى الرئيس "هادي" حيث ا تهمته عدة اطراف من انه غض البصر عن معارك دماج ومن ان ذلك "الخروج "ليس الا بسبب تقصير الرئيس هادي!

    الرئيس الذي كان يعرف اللعبة ولا يمكن لاحد منهم ان يستطيع ان يزايد عليه في مثل تلك الحروب السياسية التي اُستغل فيها الدين! وكما هم يعرفوا جيدا ان صراعهم سياسي سلطوي ايضا يعرف ذلك الرئيس "هادي" استمر وسيستمر ذلك الصراع "الزيدي الزيدي " كما كانت آخر احداثه تلك التي جرت بالأمس في عمران!

    والتي اعتقد انها المعركة الاولى التي يواجهون بعظهم دون ان يكون الوقود لتلك المواجهات من ابناء الجنوب! فسقطت عمران لنجد الموال نفسه يكرر الاتهام في ذلك السقوط لعمران ويلقي بالمسؤولية على عاتق الرئيس ووزير الدفاع "محمد ناصر احمد" الذي خرجت مسيرات اصلاحية في صنعاء طالبت بإقالته واتهامه بالتقصير وربما الى المؤامرة او الاشتراك مع جماعة الحوثي في سقوط عمران!

    كل هذا وذاك سيستمر رغم علمهم ودرايتهم ان صراعهم سياسي سلطوي لكنهم يعتمدون في ذلك الصراع على عدة الاعيب كما قلت داخل اليمن يصوروا الصراع "بالعقائدي "السني الشيعي" وخارج الوطن الموالي منهم لسياسة ايران ومن في ركبها يدعي انها حربا من قبل السنة تستهدف الوجود الشيعي! ومن منهم في ركب بعض الدول الاقليمية يحذر من خطر المد الشيعي في المنطقة!.

    انها لعبة اصبحت مكشوفة داخليا وخارجيا والكل اليوم يعرف ان الصراع صراع "زيدي ز يدي بحت" كما اصبح الكل يعرف ان كل الفرقاء في هذا الصراع هم اصلا شيعة وعلي عبدالله صالح اخ لعبدالملك الحوثي وحميد الاحمر اخ لعلي محسن "ومحسن" اخا لهم كلهم مجتمعين ! وستكشف الايام والاحداث القادمة لمن لم  يفهم اللعبة الكثير والكثير عن الصراع في شمال اليمن! الزيدي الزيدي!

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • اصابة حفيد الشيخ زايد ال نهيان في حادث تحطم الطائرة بشبوة
  • شطارة : الاتهامات بحق الإمارات أنها تريد تعطيل حركة الحياة في عدن (باطلة)
  • أولى وثائق “مبادئ وأهداف وأسس المجلس الإنتقالي
  • الرئيس الزبيدي يؤدي صلاة الجمعة مع المواطنين في العاصمة عدن
  • عيدروس نصر ناصر رئيساً لدائرة العلاقات الخارجيه للمجلس الانتقالي الجنوبي .
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • رئيس الجاليه الجنوبيه والهيئة الإداريه وأعضاء الجاليه الجنوبيه بالبحرين يفوضون القائد عيدروس الزبيدي اليوم بتشكيل كيان سياسي ومجلس عسكري
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    7 + 5 =