تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات  أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبية بالبحرين تحتفل بأعياد مملكة البحرين الوطنية    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

اقاليم المخضرية والملوج وعصير الليمون
الإثنين 2014-02-10 22:51:52
صفحة صلاح الطفي
إقرأ للكاتب
  • التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
  • سعد الحريري والمرشد عبد الرحمن الراشد
  • لم يتعظ عفاش ومجوس اليمن بـ(ألم تر كيف) !!!
  • تعز ( مخبازة صنعاء )
  • محمد علي الذماري وصميل عبدربه
  • صالح مروح ( قشره بشخطة )
  • تحول الحبتور من بروفيسور إلى حنتور
  • الوطن في نظر الدلالة ( خالتي قماشة )
  • الدفاع المستميت عن ( العربية ) اليمنية
  • العقيد إبراهيم آل مرعي والدكتور فهد الشليمي سلام عليكم

  • تصدير :

    تبت يدا أبي "" وتب , وتبت يدا كل من تجرءا ووقع باسم ابناء الجنوب على مخرجاتهم وخُرًاجهم المسرطن

    حبنا العذري الطاهر للجنوب يملئ قلوبنا حتى الثمالة لم يبق للآخر قدر قلامة ظفر في صدورنا ناهيكم عن كرهنا وبغضنا له , وعليه استحضر لكم أجمل أربعة أبيات لجميل بن معمر الملقب ( بجميل بثينة ) وهو يقطع طريق الوصال عمن تحاول التقرب منه ويصف حبه لبثينة أنه لم يترك في صدره قدر قلامة ظفر لغيرها :-

    أبثينَ، إنكِ قد ملكتِ فأسجحي،        وخُذي بحظّكِ من كريمٍ واصلِ

    فلربّ عارضة علينا وصلَها ،        بالجدِ تخلطهُ بقولِ الهازلِ

    فأجبتها بالقولِ ، بعدَ تستّرٍ:   حُبّي بُثينة َ عن وصالكِ شاغلي

    لو كان في قلبي، كقَدْرِ قُلامَة ٍ،     فضلاً ، وصلتكِ أو أتتكِ ، رسائلي .

    وبمناسبة قلامة الأظافر التي تمخضه عن مخرجات الحمار

    أولا اقول لأولئك المتشدقين باسم شعب الجنوب : -

    تبت يدا أبي "" وتب , وتبت يدا كل من تجرءا ووقع باسم ابناء الجنوب على مخرجاتهم وخُراجهم المسرطن

    انكم تؤدون دور منحط ووضيع انه دور ذلك الد ,, الذي يزف أبنته لغاصبها ويبيت في الغرفة المجاورة يدق الطبل ومعه فرقة المزمرين حتى لا يسمع الآخرون صراخ أبنته وكلما زاد صراخها زادوا الطبول ضرب الطبول ونفخ المزمرين  .

    ثانيا / نقول لمن بقي في قلوبهم مرض من أبناء الجنوب :

    كل شعوب العالم الحرة تتطلع إلى الرقي والحضارة وإلى الاقتداء بمن سبقهم من الامم إلى بناء الإنسان وإرساء دعائم العدالة الاجتماعية والنهوض العلمي والاجتماعي بكل جوانبه والغريب العجيب :

    ان مازال  بعض الجنوبيين من يتطلع إلى مكب الجهالة الكائن في اسفل مزبلة التاريخ .

    علق الزميل ( عيدروس إبن الجنوب)  في صفحته على الفيس بوك على قول المبعوث القبلي بنعمر بأن الجنوبيين حققوا مكاسب كبيرة ( وقال صحيح ان الجنوبيين  حققوا ارصده مالية كبيرة ) نعم وزادة اوزانهم وانتجعوا في منتجع ( مو يا عيدروس) موفمبيك !! حتى اسمه دحباشي .

    لكن مخرجاتهم النتنة تفوح منها روائح الغدر والمكر والخيانة والعمى والعار و التواطؤ والسمسرة باسم شعب الجنوب و أرضه روائح كريهة هي خليط من مخرجات السلته والحلبة التي أدمنوا عليها فخرجت مخرجاتهم الخضراء  مثل مخضرية حمار صنعاء الشهيرة   وتم تدريب كبيرهم و زبانيته على طبخها طعمية للأغبياء الذين يجهلون مكوناتها القذرة ولمن يستسيغها من المتأقلمين مع كل وضع يريحهم وينفس عليهم التخمة التي تنفخ بطونهم والتي حتما تشعل أحشائهم بنار السحت الحرام .

    انقشعت وتكشفت أقنعة شيوخ مطلع وانكشفت معها عورات الممثلين والممثلات في مسلسل (موفمبيك) لتسويق الجنوب وعرضه على مسرح الجهالة والتجارب اليمنية للمرة الثالثة فإذا كان القوميين الذين كان شعارهم (كل الشعب قومية) هم أول من (يمنن الجنوب) عندما جردوه من هوية الجنوب العربي , والشيوعيون باعوا الجنوب ووقعوا عام تسعين وباعوه بثمن بخس عندما كان الوطن في نظرهم صغير أمام حلم الأممية الاشتراكية ومنهجها الذي يفضي إلى المجتمع الشيوعي كما كانوا يحلمون والنتيجة أوصلونا عبر نفقهم المظلم إلى مستنقع الجهالة الآسن في أرض الظلمات .

    واليوم يقف بنا آخر حثالات البيعتين الأولى والثانية أمام البيعة الثالثة وهي إذا ما تهيئ لها الوسط الدنس سوف تكون ثالثة الأثاثي والقاصمة والماحقة لكل أثر وتاريخ جنوبي بعد عين .

    ما افضع شتاتنا وما اسرع تجمعهم علينا .

    مشايخ الجهالة اليمنية يتوحدون في لحظات و يحتفلون بمخرجات حمار صنعاء وأوضحوا لنا ما تخفيه أجندة حوار الطرشان الجنوبيين مع مطبخ الخدع والمكر وأصحابه المحترفين , وأكدوا لنا شيوخ مطلع وعصاباته أن المخرجات تؤكد أن الأرض أرضهم والبحر بحرهم والسماء سمائهم وهم ملاكها وأصحاب السيادة المطلقة على ثرواتها من نفط وغاز وبحار وثروات سمكية وحتى الأكسجين . . فما نحن في نظرهم إلى هنود و أحباش وغثاء بحر .

    نحن اليوم أمام أقاليم جند مولانا الأمام الذي إذا ما تمت خطتهم قريب وقريب جدا يأتون عماله على خيولهم المطهمة يعتصرون جنابيهم وعسيبهم حتى يأخذوا (عشير) حليب البقرة وسمنها من كل تابع (خضعي) ويذبح لهم اللقلقي دجاجة حبلى وتيس أبو أربع . . .

    اليوم يستطيع مطبخ الطهاة ومن عاونهم ووالاهم و هيئ لهم طريق التقسيم والتقليم الذي إذا تحققت فعلا فإنهم سينفردون بكل إقليم ويقلمونه بقلا مات الأظافر ليس إلا .

    نحن اليوم أمام قلامات المخضرية والملوج وعصير الليمون .

    السيادة على كل الخيرات والمقدرات لأهل مطلع . . كيف لا وهم سبق وأن تملكوا أرض الجنوب غنيمة حرب أخذوها من (الماركسيين) عام 1994 م بعد أن أفتوا بذبحهم وتحليل دمائهم و أرضهم ووفقا للغنيمة تملكوا قطاعات البترول وأصبحت أملاك لمشايخ مطلع وقبائله وقسموا البحر ومصائد الأسماك إلى قطاعات بينهم ومن ثم أجروها للشركات الناهبة إيجار  مقطوع يدفع مقدما لهم حتى يضل ظلمهم وتضل سيادتهم على القبيلة والهبيلة ويبيحون لتلك الشركات نهب ثروات الجنوب بدون حسيب ولا رقيب .

    وهم جند الوحدة أو الموت ووفق المخرجات ستضل جحافلهم جاثمة على صدورنا .

    آخر إحصائية من حضرموت أكبر محافظات اليوم يوجد من أبنائها 327 فرد في الألوية الحمراء والصفراء والسوداء وفي الأمن القومي القاتل وفي الأمن السياسي الدنس ومعروف لكل أبناء الجنوب الذين أخرجوهم قتلا من كل ما له علاقة بدولة (علي بابا و الأربعة مليون حرامي على أقل تقدير) .

    فنحن أبناء الجنوب مدن وقرى وهجر لا يوجد أحد منا اليوم خريج من كليات . . . العسكرية كلها سيادية للأسياد أهل المهدي المنتظر وعلي سرجيها .

    وعليه العار ثم العار أولا على ما يسمى بالقيادة الجنوبية المنحطة والمحطمة الفاشلة تاريخيا التي يستحي كل من عنده ذرة كرامة أن ينطق بأسمائهم وهم في مضاجع المشردين الجبناء الذين لا يثقون حتى بأنفسهم ولم يتفقوا حتى على خزيهم فلو كان عندهم ذرة من كرامة وثقة بشعب الجنوب العربي الحر الأبي والذي لا زال بعض أبنائه يذكرهم لعادوا إلى ميادين الشرف مع أبناء الشعب الجنوبي الصابر فاللعنة عليهم كل ساعة وحين وهم الذين أوصلونا إلى ما نحن عليه اليوم .

    ثانيا ألف عار على ألف انتماء جنوبي مشتت أرعن أعمى لا يملك رؤية إلى بعد يومين من خروجه لساعة من زمان إلى مسيرة والعودة إلى أدراج الشتات الذي يمخره الاختراق ويتربع على رؤوسه ما يسمى قياداته الانتهازيين والأنانيين .

    ثالثا علينا العار جميعا إن سلمنا الأمر واستسلمنا لواقع مخرجات حمار صنعاء ولم نحول الهبة الشعبية إلى إعصار يقتلع أشجار السيسبان واللبلاب ويقتفيهم بسيل العرم الذي نطهر به كل دنس من دنس القبيلة وذيولها .

    رابعا على أصحاب المخرجات من الجنوبيين أن يستمتعوا بمخرجاتهم ويكملوا من تبقى لهم من روث مخرجات حمار صنعاء باب اليمن وليعلموا أن شعب الجنوب لن يغفر لهم .

    خامسا يا عبد ربه هل يشرفك ما تقوم به اليوم في حق الجنوب التاريخي وأنت من أبنائه ويا ترى هل يقبل أبناء الجنوب بإقليم عصير الليمون والزعفران في عدن والحنظل واللخم في حضرموت ؟  

    بقلم / صلاح الطفي 

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    6 + 9 =