تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات  أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبية بالبحرين تحتفل بأعياد مملكة البحرين الوطنية    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

أنقذوا الرئيس!
الجمعة 2014-02-07 16:55:44
صفحة لطفي شطارة
إقرأ للكاتب
  • من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
  • إلى بعض خجفان الجنوب
  • المصفاة ريحة الزمن الجميل الذي تبقى
  • فاحت ريحتكم
  • الشياطين وأدواتهم
  • بحاح ومرحلة ما بعد العاصفة
  • مبادرات قبل السقوط
  • هل الجنوب ورقة السلطة للابتزاز ؟
  • التقسيم مقابل التمديد!
  • الصراخ على قدر الألم

  • الرئيس عبدربه منصور هادي أصبح محاصرا من كل جهة وأصبح بحاجة إلى معجزة لإنقاذ اليمن من الانهيار الوشيك .. محاصرا من زحف الحوثيين الذين أصبحت قواتهم على مشارف مطار صنعاء ونفوذهم مسيطر على أحياء كثيرة في قلبها بعد أن اسقطوا مناطق خارج العاصمة وأسقطوا معقل حاشد وبيت الأحمر .
     

    الرئيس محاصر من قبل الإصلاح الذي من جانبه يستعرض قوته في شارع الستين اليوم مع صلاة الجمعة ويوجه خطيبه رسائل واضحة لهادي منها الالتزام بتعهداته اما مناصرة الثورة ضد من أسموهم بالملكيين والانفصاليين أو أنهم سيقيموا ثورة أخرى لإخراجه من السلطة واستعادة الثورة التي أختطفت منهم .
     

    الرئيس محاصر من قبل الجنوبيين الرافضين للوضع الذي يعيشونه ويرفضون التقسيم باسم الأقلمة .. محاصر بهبة حضرموت التي أجبرت شركات النفط على وقف ضخ الذهب الأسود بعد 20 عاما من نهبه من قبل عصابة الحكم في صنعاء ولهذا لجأت قبائل حضرموت رفع شعار " بيدي لا بيد عمرو " إي حسم الموقف ووقف هذا النهب المنظم لثروة المحافظة والاستعلاء على أبنائها من قبل عسكر وبلاطجة الشمال .

    الرئيس محاصر بقضية فرض الحل العسكري في عدن بين الحراك السلمي وبين النظام الذي تريد بعض أجنحته فرض سياسة الأمر الواقع بقوة السلاح لا بقوة الحجة والمنطق لإقناع الحراك الجنوبي بسياستها القادمة للحفاظ على الوحدة عبر نظام الأقلمة .. الرئيس صار محاصرا في كيفية توفير المساعدات لإنقاذ الاقتصاد المتدهور عبر جولات خاطفة لبعض دول الخليج لتأمين مساعدات مالية وكميات نفطية لتغطية حاجة الناس بعد أن أغلقت قبائل الحموم ضخ النفط من المسيلة وتهديد توتال بالانسحاب .
     

    الرئيس محاصر من أبناء محافظته ومنطقته الذين يحرجونه باعتقادهم أن الفرصة دنت لهم للفوز بمناصب مؤسسات الدولة ليتحول الأمر بعد رحيل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الذي " سنحن " اليمن ليجعلوا من هادي يأته من أبينها ..
     

    الرئيس عبدربه منصور هادي بالفعل محاصر من كل جهة .. من صالح الذي يزأر من شارع القصر لفرض نفوذه على سياسيا وعسكريا.. ومن الحوثي الذي يزحف نحو صنعاء بعد أن يستكمل قريبا محاصرته لها وسيفرض شروطا للحلول أو الاستيلاء على كرسي الحكم إذا لم يكونوا شركاء في صنع القرار قبل بدأ الأقلمة .

    الرئيس محاصر من الحراك الذي ورغم كل إختلافات مكوناته الا أنه موحد في هدفه الاستراتيجي للوصول إلى دولة الجنوب مهما قال الرئيس أن بقاءه في السلطة هو ضمانة لبقاء الوحدة ، وهي عبارة أعتبرها زلة لسان غير مقصودة لان الرئيس هادي رجل ذكي ويعرف أن الوحدة فشلت سياسيا لان من اعتقدوا أنهم من حققوها هم أفشلوها بسياساتهم ، فلا أعتقد أن الرئيس هادي سيكرر نفس خطأ من سبقه في رفع شعار " الوحدة انا وانا الوحدة " ..


    اليمن على صفيح ساخن وإنهيارات مقبلة ما لم تحدث معجزة .. الحوثيون يفرضون أمر واقع عسكريا مهما واجهوا من قمع سياسي .. والجنوبييون يفرضون أمر واقع سياسيا وسلميا مهما واجهوا من قمع عسكري .. الاصلاحيون يعتقدون أنهم ورثة نظام صالح ومن حقهم استلام الدولة وتكفير من يقول غير ذلك ..
     

    الوضع في اليمن غير مبشر بخير والرئيس محاصر من كل الجهات .. محاصر بضغوطات وإستحقاقات سياسية داخلية وخارجية .. ومحاصر بإنهيارات أمنية وإقنصادية من كل جهة شمالا وجنوبا ..


     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    3 + 0 =