تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن   أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

الضالع .. صباح التحرير .. مساء الاستقلال ..!!
السبت 2013-12-28 21:13:08
صفحة رائد علي شايف
إقرأ للكاتب
  • عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
  • الإمارات .. يوم الشهيد ، ويوم مجيد ..!
  • أمن عدن.. نجاحات اغاضت أعداء الاستقرار وحملات مغرضة للنيل من القائد شلال شايع
  • شكراً يافع .. سنبلة الجنوب ..!!
  • الضالع وعدن .. بوابة الجنوب وعاصمة القلوب ..!!
  • الإمارات .. فخر شعب ومجد أمة ..!!
  • ياسين .. أين قوت ( يسرى وياسمين ) ..؟!!
  • ثورة الجنوب وترددات الفضاء .. هل نحن فعلاً بحاجة إلى قنوات فضائية ..!!
  • حقيقة التاريخ الأكثر شؤماً في حياة الجنوبيين
  • فارس .. استقبال لا يستحقه غير الابطال .. !!

  • الضالع مرة أخرى .. حيث القصف يطال كل شيء .. والرصاص يحصد أرواح الأبرياء .. ووحدها الضالع مدينة البسالة والتضحية تتصدى لكل ذلك النزق والتعجرف والهمجية ..!
    وحدها من تدفع فاتورتها الباهظة جراء مواقفها الوطنية المشهودة .. حيث الضالع تتصدر كل الأحداث وتشغل موقع ( رأس الحربة ) في تشكيلة الجغرافيا الجنوبية ..!

    من جديد تعاود قوات الاحتلال قصف المنازل والقرى وقتل المواطنين بدم بارد وبأسلوب دموي بشع تقتل وتجرح المواطنين العزل الذين يخرجون في مظاهرات سلمية في إطار فعاليات الهبة الشعبية .
    ومع ذلك تبقى الضالع عنيدة أبية صعبة المراس لن ترضخ أو تلين ، ولن تنكسر شوكتها ، وكلا ولن يثني رجالها همجية الاحتلال عن مواصلة السير قدماً على درب التحرير والاستقلال ..!
    إنها الضالع ايها الجبناء .. الضالع مقبرة الغزاة الطامعين وموطن الصناديد الصامدين .. مصنع الرجال وأرض الأبطال .. الضالع قبلة الثوار الأحرار .. بوابة الجنوب الصامدة وساحة الحراك الثائرة .. المدينة الجنوبية المشتعلة حمماً في وجه زبانية الاحتلال ، الماضية قدماً نحو التحرير والاستقلال .. فهلا عرفتموها ..!

    إنها الضالع أيها الأوغاد .. لن تكترث لعواء الكلاب وكلا ولن ترعبها إجرام الضباع ، ستظل وستبقى في الواجهة دوماً ودائماً وعلى الدوام وإلى ما شاء الله تعالى ..!
    نعم هي الضالع .. ضلع الجنوب الساكنة في حنايا الأفئدة والقلوب .. أرض الصمود وعرين الأسود وبشائر حلمنا المنشود ..إنها الضالع فحسب .. إنها الضالع وكفى ..!

    ابحثوا في كتب التاريخ عن مآثر أبطالها .. فتشوا في سجلات الارشفة عن ملاحم أبنائها .. أقرأوا وتمعنوا جيداً في سرد وقائع الفداء والتضحية التي سطرها رجالها الميامين في ميادين الشرف والبطولة إن كنتم تجهلون .. !
    استعينوا بأرشيف الغزاة المحتلين الذين سبقوكم في أرض الجنوب.. اسألوا اسلافكم البريطانيين عن الضالع ايها العابرون .. أعيدوا الاطلاع مجدداً عن وقائع حقبة الاحتلال البريطاني .. وتذكروا جيداً من اين اندلعت أولى شرارات المقاومة للاستبداد آنذاك ..
    اطلعوا عن قصة مصرع المستر ديفيد في الأزارق على يد الشيخ البطل محمد عواس ، وحكاية إجهاز البطل عبدالدايم على الميجر ( سيجر ) عام 1948م ، وكيف كانت تلك الحادثتين الفدائيتين انطلاقة لشرارة المقاومة حتى الوصول إلى ثورة الرابع عشر من اكتوبر ..!

    حاولوا معرفة كيف نالت جبهة الضالع شرف السبق في التحرير عن باقي مناطق الجنوب العربي في العام 1967م حينما تم تحرير ما كان يعرف بإمارة الضالع ومشيختي الشعيب والمفلحي ..!
    أسالوا عن مآثر وتاريخ القادة العظام عنتر ومصلح وشايع ودورهم في تشكيل أولى الخلايا السرية لحركة القوميين العرب وبناء جيش التحرير في الضالع ..!

    بل راجعوا تاريخكم أنتم ايها الأوغاد مع الضالع .. استفسروا من قيادات غزوة 94م كيف صمد أبناء الضالع بدبابة واحدة حتى آخر اللحظات .. اسألوا زعيمكم الطاغية علي عبدالله صالح كيف هزت الضالع عرش حكمه في انتخابات العام 2006م ، وكانت السباقة ووحدها عن غيرها من كل المحافظات بقول ( لا ) لحكم الديكتاتورية .. أسالوه لعله يعي كيف انطلقت فعاليات المتقاعدين من جمعية الضالع في العام 2007م ، التي كانت ممهدة لانطلاقة الثورة الجنوبية الثانية نحو التحرير والاستقلال ..!

    أيها المتعجرفون .. لا تذهبوا بعيداً وتواصلوا مع سلفكم ( محمد عبدالله حيدر ) ليشرح لكم كيف اذاقه أبناء الضالع طعم المر والعلقم طيلة سنوات مكوثه في الضالع ..!
    وها أنتم تتموضعون فوق ترابها وتسطلون بنارها ..ويرغم ابنائها في الأرض أنوفكم .. تحاولون تجاهل كل ذلك لعلكم تنجحون في مبتغاكم .. ولكن هيهات أن يحدث ذلك .. إن أبناء الضالع لكم بالمرصاد .. شباب لا يخافون في الله لومة لائم .. لا يفقهون مصطلحات الانهزام .. لا يعرفون معنى الاستسلام .. فقط وفقط يجيدون التقدم نحو الامام ..!

    إننا على ثقة كاملة بقدرتنا الدفاع وببسالة عن أرضنا وعرضنا ، لن تخيفنا الدبابات ولا الطائرات ، لن ترهبنا المدافع أو الرشاشات ، وكلا لن نستكين مهما كانت المغريات ..!
    لا نملك إلا أن نقول لكم اقصفوا كيفما تريدون .. اقتلوا من تشاءون .. لكن الله معنا .. والنصر حليفنا .. (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ ).


     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    0 + 0 =