تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات  أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبية بالبحرين تحتفل بأعياد مملكة البحرين الوطنية    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

المقتسمين:أصحاب حراك الدائرة وديمة عبادي (لايف )
الأربعاء 2013-09-18 14:44:35
صفحة صلاح الطفي
إقرأ للكاتب
  • التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
  • سعد الحريري والمرشد عبد الرحمن الراشد
  • لم يتعظ عفاش ومجوس اليمن بـ(ألم تر كيف) !!!
  • تعز ( مخبازة صنعاء )
  • محمد علي الذماري وصميل عبدربه
  • صالح مروح ( قشره بشخطة )
  • تحول الحبتور من بروفيسور إلى حنتور
  • الوطن في نظر الدلالة ( خالتي قماشة )
  • الدفاع المستميت عن ( العربية ) اليمنية
  • العقيد إبراهيم آل مرعي والدكتور فهد الشليمي سلام عليكم

  • الرحمة لشهدائنا الابرار والدعاء لجرحانا الميامين بالشفاء ولأسرانا الابطال القابعين في سجون القهر بالحرية , وكل الحب والتقدير والإكبار والعرفان لأسرهم الصابرة خاصة وللأسرة الجنوبية عامة ,.

    وتحية اجلال وإكبار لشعبنا العظيم ولشباب وشابات الحراك الجنوبي رجاله وحرائره شيوخه وأشباله الصابرين المرابطين الذين يحملون رؤوسهم على الكفهم ينشدون الخلاص لشعبهم المظلوم .

    الموت للمحتل الغاشم الجاهل وزبانيته والخزي والعار للخونة ومسطحي الأفكار أعوان المحتل وأدواته القذرة .

    تطرق الاخ العزيز عيدروس ابن الجنوب في مقاله القيم المهم بعنوان (حتى لا نفقد وطن مرة اخرى وإلى الأبد ) المنشور في موقع السياسي برس المرموق في 11 / 9 / 2013 م إلى اولئك الانتهازيين الذين كانوا سبب في اندفاع الرفاق للوحدة مطبقين نظرية الهروب إلى الإمام , بعد ان كادت تعصف بالجنوب كارثة محققة عام 1989 بفعل مطبخ التآمر الذي يولد كل خمس سنوات مأساة جديدة لتقسيم الجنوب إلى وطني ومتآمر .

    وكان هناك من ابناء الجنوب من يدرك ان الهروب إلى الإمام عبر النفق المظلم هو السقوط إلى الهاوية السحيقة والوقوع في مستنقع آسن ملوث بكل الجراثيم القاتلة ’

    لكنهم كانوا قلة لم يسمع لهم صوت ولم يسمح لهم رفاق الرفاق .. اما المندفعون فكانوا بين رواسب الحلم القومي والأممي  الذي عشش فيه غراب رفاق الرفاق على رؤوسهم وبين الحمل الوهمي لحزب الرفاق الذي في بطن الدودحية .

    وحذر الزميل / عيدروس ابن الجنوب من  ان نتجرع كأس المرارة والضياع بفعل بعض الانتهازيين الذين يسلكون اليوم سلوك تلك الضباع عندما تنقض على الأسود وتحاصرها حتى تترك الفريسة لها سهلة..

    ان يتحول بعض المتسلقين على سارية النضال الجنوبي العالية المديدة في عنان السماء اولئك الانانيين الوصوليين الواهمين بقيادتهم الحصرية لشعب الجنوب وحراكه العظيم ويظنون انهم الاوصياء فهذا محال لن يطالون اخمص قدم من اقدام شباب الوطن المجاهد الصابر , وشبابنا يزيدوننا يقين بأنهم أكثر وعي يدركون ما يحيكه اولئك وهم اليوم يسطرون ملحمتهم ويلقنون دروس الوطنية لكل متسلق متذبذب ولكل وصولي اناني .

    لكن عندما تتكشف لنا كل يوم انانية أولئك المأزومين وخلافاتهم البينية التي وصله عند بعضهم إلى الانحسار من فضاء الوطن إلى مشارف المنطقة والقرية , فهذه حالة صحية لمن ظن انه ( الكبير ) او تابع لذيل كبيره الكبير وهو يظن انه القائد الملهم فعند كشف الحجاب وتدقيق الحسابات يعود إلى حجمه الطبيعي ,’.

    ومن ينسى الكثير ممن ركبوا موجة الحراك الجنوبي في 2008 و 2009 م عندما كانوا يتنافسون في حلمهم وعالمهم الافتراضي على مناصب رئيس الدولة ونائبها ووزارتها في خضم مدهم الوهمي ’ وكأن الجنوب وأبنائه المرابطين الصامدين على ارضه من المهرة إلى باب المندب ومن سقطرى إلى ميون برجالهم وحرائرهم وقادتهم ورموزهم غائبين وان 95 % من ارض الجنوب تفتقر إلى (دكاترة السياسة ) والقيادات الصادقة التي تناضل وتمد بصمت , وتوهموا اولئك انها حقهم الحصري وأنهم اهل لها !!.

    وليوم الذين كان ضنهم الوهمي بأنهم قاب قوسين أو ادنى من وهم القيادة يتصارعون بعضهم على زعامة المنطقة وبعضهم  وهم الخطرين يقومون بما تقوم به خلية البكتريا الحية عندما يستجيب لها الوسط الموبوء بالانقسام على نفسها وإذا تهيا لها المناخ لتحولت إلى وباء معدي قاتل ..

    ما لا يقبل به شعب الجنوب العظيم ان يحول اولئك الانانيين الانتهازيين دفة النضال الوطني عن وجهة ما ينشده شعب الجنوب وحراكه المنصور بإذن الله في الوقوف صف واحد كالبنيان المرصوص في وجه المحتل وأعوانه وأدواته  .. وان يعاود اولئك إلى انتاج ادواتهم البالية القديمة وأساليب الرفاق التي قسمتنا بالسكاكين وسارة بنا إلى الهاوية عبر نفقها المظلم وأوقعت أمة عظيمة وارض طاهرة في مستنقع دنس آسن .

    لن يقبل شعب الجنوب من كائن من كان ان يدفع بعربة انانيته ومصالحه الذاتية لبيع ما تبقل  به نفسه من فومها وبصلها وعدسها وغثائها , بل نجعله يهبط وحيد إلى قاع المذلة والمسكنة ونضرب علية سور الحجر الصحي ,.

    ولن يقبل ابناء الجنوب الأحرار ان تشوه شله مأزومة نفسيا ومقرورة بالذات والعظمة الوهمية بأبناء منطقتهم المرابطين القائمين على امشاط ارجلهم في وجه التتار يقدمون افضل أبنائهم شهداء تروي دمائهم شجرة الحرية الباسقة على تراب الوطن .

    من اساء إلى اربعينية الشهيد البطل محمد فضل جباري هو في الحقيقة اساء إلى منطقته الضالع ورجالها وشبابها المناضلين المتفاعلين خاصة وإلى شهداء الجنوب وشعبه .

    من يظن ان حجمه الجنوب عليه ان يخرج من شرنقة وهم العظمة إلى نور شمس الجنوب حتى يدرك ان الجنوب من المهرة إلى باب المندب وطن الجميع الكبير بعين كل جنوبي ..

    وعليه ان يدرك  ان الذين يقدمون ارواح ابنائهم الشهداء ويذودون ويجودون بالغالي والنفيس ليسوا غائبين , لكنهم يعرفون كل المعرفة ما تتطلبه المرحلة من جدية ويدركون ان اول أولوياتهم في ثقافة فقه التحرير هو اخراج العدو المحتل وبكل الوسائل الممكنه وتحرير الارض وعودة الحق المسلوب .

    وان من يستبق الواقع ويظن ان قسمه في الجنوب اكبر من حجمه فمآله الفشل الذريع ..

    وعندما يفتن بنار ثورة الجنوب يظهر له ان خبث الوهم الذي ران عليه وأحاطه بغرور العظمه كان اكبر بكثير من وهمه وحجمه الطبيعي .

    ان يتحول من كنا نظنهم قادة ميدانيين  وسياسيين إلى ظاهرة فرقة وتثبيط وتفريخ (البيض الفاسد )وإلى اسماء ومسميات ومؤتمرات .. اولئك المقتسمين الذين قسموا الجنوب وأقاموا الحواجز بين القلب والفؤاد والعقل  ( سنين تسلطهم ) وبعدها تقاسموا دسم هزائم الماضي في شتاتهم واليوم يعاودن القسمة والتقسيم وإذا لم يجدوا من يقسمهم يقتسمون على انفسهم إلى شذر مذر فهذه الحالة هي صيرورتهم التي حتماً ستنتهي بهم إلى الاضمحلال .

    ان يظل اولئك يلفون ويدورون حول اذيالهم نقول لهم :

    هذا حراككم الدائري تلفون حول اصنامكم المنكرة وتشاهدون اذيالكم التي عليها ترفعون صور الاصنام وستظلون كذلك إلى ان تعظوا على اذيالكم بأنيابكم .. وحينها ترددون فات فات  فات الصنم فات  في ذيله سبع لفات .. (والكبة ) البيضاء فلته للبئر اما ان تخرجوها او نهيل عليها التراب .

    أما  ديمة عبادي  فهذه قصتها :

    في احد القراء النائية المعتمدين أهلها على رعي الأغنام زار احد الاقرباء بالمصاهرة أهل زوجته لحضور حفل زواج , وعند منتصف الليل داهمه النوم فأشار اليه صهره بالذهاب إلى ديمه في (المعزوب ) , كانت الليله مظلمة وإمكانيات الضيف والمضيف محدودة ( لا غازه ولا تريك ) , المهم تسلل الضيف إلى الديمه وعند دخوله شعر بدفء انسان , ولمس بأيده رجل النائم وقال من معي ؟ اجابه معك عبادي , فاستدار إلى اليمين وهو يُحب على أيديه وأرجله ولمس رجل النائم الأخرى وقال من معي ؟ اجابه معك عبادي .. واستمر يُحب ولمس أيد النائم في الزاوية الأخرى وقال من معي ؟  اجابه معك عبادي وهكذا لمس رأس النائم أعلى الديمه وقال من معي ؟ فأجابه معك عبادي .. فخرج من الديمه وعاد فقابله صهره .. وقال خير ما جاك النوم  فرد عليه وين أنام .. قال له بالديمه قال أي دمه  (الديمه كلها عبادي ).. وهذه هي حال قناة عبادي لايف !!!!!

    بقلم / صلاح الطفي

    18 / 9 / 2013 م ( خاص شبام نيوز )

     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    8 + 6 =