تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن   أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

(( 8 8 )) = 16
الأربعاء 2013-09-11 14:53:45
صفحة شفاء الناصر
إقرأ للكاتب
  • انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
  • احمد بامعلم لـ" أخـبار اليــــوم
  • الـعـطـاس .. وكـمـاشـة اكاذيب مـطابـخ الـفجـور الإعلامي وكـتاكيـته
  • طـست الكراش .. ورصاص الرشـاش
  • بـن علي .. بين التحدي والإستجابة
  • اما فيكم مـن رجـلٌ رشيـد
  • الــبـــادئ اظـــلـــم
  • محمد صالح طماح .. مناضل جسور وقائد من طراز فريد
  • تحدوا من أجل الجنوب .. ولاتسبحو عكس التيار
  • البيض .. البيض .. البيض !

  • اعتقد ان ممثلين " مؤتمر شعب الجنوب " المشارك في الحوار .. الذي افضى الان الى تشكيل فريقين ( 8 8 ) في حوار ندي وتفاوض على اساس استعادة الارض والدولة الجنوبية بطرق سلمية واشراف دولي يتضمن الاعتراف بالقضية الجنوبية وحق تقرير المصير للشعب الجنوبي ، أو بتفعيل قراري مجلس الأمن الدولي التي صدرت اثناء حرب 1994م كمرجعية لهذه المفاوضات ، كما صرح بذلك رئيس الفريق القيادي محمد علي احمد والعضو لطفي شطاره .

    اعتقد انهم يدركون جيداً انهم يحملون امانة كبيرة على عاتقهم ، واي حلول لا تتوافق مع ارادة الشعب الجنوبي ستكون نتائجها سلبية ، وعواقبها وخيمه .. وعليهم ان يظهروا شهامتهم وفزعتهم ولا يتزحزحون عن ارادة الشعب قيد انمله ، مع قراءة المشهد بدقة متناهية بعيداً عن العاطفة والاحلام السرمدية التي ان اتبعوها فأنها ستوصلهم لا محالة الى تلك البوابة العتيقة المسماة بباب اليمن .. وعندها سيكون مصيرهم مزبلة التاريخ .

    صحيح انهم خالفوا القاعدة الجماهيرية ، ولكنهم في الحقيقة اثبتوا انهم افضل بكثير من قيادات واصنام الحراك الاخرى ، التي لم تتعض من ماضيها السيئ المشبع بالانقسامات و الاختلافات والمناكفات ولم تدرك ان النكبة التي يعيشها شعب الجنوب اليوم هو نتاج هذه السياسة الانقسامية الغير مسئولة التي لم يجني منها شعب الجنوب غير النكبات و الندم .. ولو كان لديهم ذره من وطنية حقة ، تقدر دماء الشهداء وتضحيات الشعب الجنوبي لما وصل الحال الى ما هو عليه .

    الشعب الجنوبي عانا كثيراً سبع سنوات متتالية قدم فيها الغالي والرخيص وطال انتظاره للحلول التي ظلت محلك سر .. والقضية الجنوبية تمر بمنعطف خطير وتحديات جمة ، تتطلب ان نحكم فيها عقولنا اكثر من عواطفنا ، والابتعاد عن اللوم والعتاب والتسرع في اطلاق الاحكام المسبقة حسب الاهواء ، خاصة في القضايا والأمور التي تتعلق بأمن الاوطان ومصائر الشعوب .. لسبب بسيط :


    ان الشعب الجنوبي في موقع قوة وليس ضعف وهو صاحب القرار الاول والاخير ، فلا خوف من اي نتائج يفضي عنها التفاوض الندي .. اذا نجح الفريق المفاوض وحقق ما يتوافق مع ارادة الشعب الجنوبي وتطلعاته فأهلاً به .. فشل في تحقيق اي نتائج لامشكلة ، الشعب الجنوبي هو صاحب القرار ، ويمتلك من الوعي ما يجعله يميز بين الصح والخطا، والغث والسمين ، وبتضحياته وإصراره أصبح هو صمام الأمان لثورته التحررية ومدافعا عنها متسلح بالإيمان و بقوه الحق وعدالة القضية ..
    ولن يصح الا الصحيح !!
    ( شفاء الناصر )


     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • التعليقات
    الاسم : ابن البريقاء
    2013-09-12 06:16:45
    الى شفاء الدائم الحزب الاشتراكي اليمني هو من جلب لنا الهوية اليمنية في 1967 منذو تلك الفترة واخوننا السياسيين الجنوبيين والخلاياء النائمة من السياسيين اليمنيين الشماليين المنخرطيين في تلك الدولة ظلوا في صراع مستمر وصراع عجيب غريب رغم انهم كلهم من التقدميين والشوعيين الا انهم يتقاتلون شىء عجيب. اذن الهوية الجنوبية اليمنية التى جاءت بها الجبهة القومية بعد الاستقلال الاول. هي سر الصراع منذو نشأت تلك الدولة الحاملة الهوية اليمنية نرجع الى المتحاورين في صنعاء محمد ولطفي نقول لهم مهما عملتم من تمسك في تقرير المصير ستظل الهوية اليمنية هي فوق الجميع يعني الطرف الاخر الشمالي عندما قال الفرع عاد الى الاصل هذا الكلام ليس ببسيط والسبب ان نحن ابناء شعب الجنوب العربي منطويين تحتهم تحت هويتهم بعنا انفسنا لهويتهم في 1967.لهذا الحلول تحت هذا الهوية اليمنية سوف تكون ناقصة يعني شطارة ومحمد لن يجدون الحل الشافي الدائم لشعب الجنوب العربي ممكن يناوروا وينسحبون تدريجيآ الى هوية شعبنا ما قبل 1967 اذا وصلوا الى هذا المستوى في حوارهم فهم فعلآ محاورين جنوبيين واذا لم يصلوا فهم يمنيين ولا خير فيهم لا لانفسهم ولا لاسرهم ولا لوطنهم الجنوب العربي وسيخرجون خايبين .  
       
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    3 + 1 =