تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات  أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبية بالبحرين تحتفل بأعياد مملكة البحرين الوطنية    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

الصودا الكاوية:شتات وتفسخ مخزي لما يسمى بالقيادة التاريخية
الخميس 2013-08-15 16:24:06
صفحة صلاح الطفي
إقرأ للكاتب
  • التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
  • سعد الحريري والمرشد عبد الرحمن الراشد
  • لم يتعظ عفاش ومجوس اليمن بـ(ألم تر كيف) !!!
  • تعز ( مخبازة صنعاء )
  • محمد علي الذماري وصميل عبدربه
  • صالح مروح ( قشره بشخطة )
  • تحول الحبتور من بروفيسور إلى حنتور
  • الوطن في نظر الدلالة ( خالتي قماشة )
  • الدفاع المستميت عن ( العربية ) اليمنية
  • العقيد إبراهيم آل مرعي والدكتور فهد الشليمي سلام عليكم

  • هم فعلاً قيادات تاريخية قادتنا نصف قرن إلى الفشل الذريع وباعة الوطن في سوق النخاسة بثمن أممي بخس .

    أحداث الربيع العربي وثوراته التي استمدت من نور الحراك الجنوبي ثوراتها واسمها الحراكي الذي هو حق ملكية فكرية لغوية جنوبية صرفة , اسم أو كلمة الحراك التي نقشها شعب الجنوب على جدار اللغة العربية وغرسها نبتة خضراء في متون المعجم العربي اليوم والذي أصبحت صفة تختزل كل حركة ثورية واجتماعية واقتصادية يعبر بها في لغتنا العربية اليوم وربما بغيرها عن أي حدث تحرري يدفع به الظلم وينشد الحرية والعدل والسلام .

    نعم اثمر الحراك الذي زرعناه براعم وشباب وأرواح زكية طاهرة في كثير من دول الربيع العربي وتأخره ثماره عند زارعة الأول وتأخر الظفر بزبده عندما أضيف إلى حليب أرضنا  النقي ماء الرفاق النتن الملوث بفيروسات خلاف الأخوة الأعداء.

    فأحداث وثورات الربيع العربي وبغض النظر عن نتاجها المشاهدة اليوم زلزلة الطغاة , فشردت من شردت , وقتلت من قتلت وأحرقت وشوهت وجوه وحاكمت منهم من كان أفضل لأوطانهم من قادتنا الفاشلين تاريخيا .

    وأحداث الاربعون يوما الاخيرة اقتلعت رئيس منتخب بفعل حراك شعبي لشعب خرج بعشرات الملايين يرفض الانقضاض على ثورته وتوجيهها برؤية فكرية احادية تقصي الآخرين عندما تصرف ذلك الرئيس بانحياز ضيق الأفق إلى حزبه بديلا عن شعبه ,

    وعند الزاوية الضيقة  إزالة من حاولوا ان يتجبروا ويلبسوا رداء العمالقة بما وهبهم الله من ثروات طائلة (وبسط في طولهم وعرضهم ) فحاولوا ان يتعملقوا وان يوظفوا ثرواتهم  او هم كذلك وظفوها لتأجيج الفتن بين المسلمين بالمال والإعلام السفيه  فأخذهم الله أخذ عزيز مقتدر.

    ونحن الى اليوم ومنا من يخرج ويستدعي ويمجد ويعدد مناقب رموز الفشل الذريع الذين اثبتوا فشلهم التاريخي خلال 50 عام تقريباً وأعمالهم وأفعالهم موثقة وحية ترزق .

    فأما ان نكون سذج مسلوبين الإرادة وخارج نطاق التغطية الواعية وبعيدين عن استخلاص دروس الماضي وعبره وما سببه لنا رموز الفشل التاريخي بتهوراتهم الماحقة القاتلة بحق الإنسان والأرض والتائهة اليوم بين سرداب الميثولوجيا  وسراب الاحلام التي يعيد رسمها التسطيح الانتهازي وهو يحاول نفخ الروح في صورها المحنطة ربما لفراغ نفسي ليس إلا ,.

    وأما الثانية وهي كذلك مردودة علينا ان نكون اغبياء العصر ونحن ننشد الفاشل بالعودة إلى رأس المسيرة وبالتالي القيادة وسدة الحكم .

    فيا ليت شعري لو ان اصحاب مؤسسة ما ثبت لهم بما لا يدع مجال للشك بان عاملهم القائم على ادارة المؤسسة وأمانتها هو سبب خسائرهم المتلاحقة  وديونهم العالقة بذممهم التي يطالبهم بها اصحابها وهم متأكدين انه لم يدخل جيب أحدهم درهم واحد  .

    واكتشفوا كذلك ان صاحبهم الساذج سلم المؤسسة وإدارتها إلى بائع متجول استحوذ على كل شيء فيها ومنع أبنائهم حتى من شربة ماء صافية , ومن الباطن وبتواطؤ الرفيق وحلمه السخيف باع المؤسسة بما فيها الأرض القائمة عليها والتي هي ملكية اصحابها الشخصية الموثقة والمعمدة وثائقها بالدم .

    وكذلك اكتشفوا ان من كانوا يضنوه (أمينهم ) العام لم يكن إلا مجرد تابع لا حول له ولا قوة بعد ان اصبح ذلك الدخيل المتجول هو الاصل والفصل وهو (قائدة التحول اللاحق ) وبالتالي حول تلك المؤسسة إلى بقاله تنفيذا لخطة الرفاق الخمسيه الخامسة واكتشفوا كذلك بعد فوات الأوان ان صاحبهم ورفاقه كانوا خارج نطاق ما يعمله بهم من كان اجير وهم في حلمهم الأممي يقدمون له القرابين ويباركون خطواته بين كل (دورة مركزية ومؤتمر دموي عام) بل ويمجدون خطواته الجبارة التي يحققها من بيع العصير اليماني وعلب كبريت الفلاح التي كتبوا عليها ( الحزب الطليعي من طراز جديد طريقنا للوحدة والتقدم الاجتماعي ) والتي بها وبعيدانها المعممة بالكبريت الأحمر احرقة المؤسسة وأحالوها إلى اثر بعد عين .

    فبعد كل ذلك وبعد ما تيقن اصحاب المؤسسة وأبنائهم بان من كان في مقام الأب المؤتمن والأمين العام والرئيس والقائد هو فعلا ذلك الفاشل الساذج الغبي الذي كان سبب ضياع ابنائه وحقوقهم ودمائهم وأرضهم وديارهم ,.

    وعل ذلك قاموا قياما على امشاط ارجلهم ينشدون الحق الذي فرط به الرفاق وهم إلى اليوم يدفعون الغالي والنفيس من اموالهم وأرواحهم ودمائهم الزكية من اجل استعادة الحق المسلوب.

    فكيف يستقيم الطلب ويصدًق العقل لمن يحاول ان يجعل ظل القادة الفاشلين الذي ثنى الزمن رقابهم واحدودبت من الانحطاط  قاماتهم  ظل مستقيم وهو بذلك ينشد الفاشل الماضي إلى قيادة الزمن المرجو الجديد .

    انها الحالة والرهان الخاسرين وقمة الاهانة والاستهتار بعقولنا وفكرنا واسترخاص لدماء الجرحى وأرواح الشهداء ولنضال ثورة الشعب التي ما زالت تنشد السلام .

    اما ان تقوم اليوم دعوات ساذجة من بين ركام الوطن المدمر تستدعي من كان سبب تدميره وهو ينشد  (قسما انا نناضل ونضحي من جديد ونسقي من دمانا تربة اليمن السعيد ).. بعد ماذا يا رفيق بعد ان سقينا بدمائنا اشجار لبلاب الوحدة التي كانت حلمك الوحيد تجاه  بلاد اليمن (السعيد ), لك (السعيدة) وأهلها وقناتها وهنيئا لبقايا رفاق الرفاق حليفهم في المشترك اليماني ومفتييهم لاستباحت ارضنا ودمائنا.

    كل ذلك وهذا الهوان وكأن الارض الجنوبية وشعبها الأبي عقيمة عن افراز من هو اكفأ واقدر واحلم وأفضل من اولئك العجزة اليائسين والذين تجاوزهم سن اليأس وتعطلت اجهزتهم الصدئة ولن تولد إذا ما قمنا بتلقيحها إلا مسخ احول العينين معوق الاطراف متخلف عقليا ,

    ان من يستدعيهم ويستدعي ابنائهم كما يستدعي رموز الفتاوى والغدر بنيهم إلى تجديد الفتاوى بقتلنا واستباحت ثرواتنا  هم من الفراخ  التي خرجت من البيضة الملقحة بماء خلافات ماضي الأخوة الأعداء والتي تفرخ لنا كل يوم مسمى رقمي هنا ووهمي هناك وهي تحاول تشتيت الاجماع الوطني الذي ينشده شعب الجنوب قاطبة وما نتاجها إلا مسخ يحاكي ازماتها النفسية فلا ديك فيه يصحينا  إلى قيام الفجر ولا دجاجة تبيض كل يوم بيضة نقدمها لفطور الجرحى.

    خاتمة : ان الارض التي لفظتهم ورفضتهم تنتفض كل ذرة في ترابها وهي تنادي ابنائها ان من يحاول تجريب المجرب الفاشل بنفس معطياته السابقة التي انتجت لنا ( الصودا الكاوية ) ذلك المركب الحزبي القلوي الذي احرق الأرض وما عليها عندما حضره الرفاق باعتمادهم على كربونات كالسيوم الباعة المتجولين

    فمن يأتينا اليوم بنفس معطيات تحضير الصودا الكاوية وأدواتها المتكلسة بالأملاح ونحن والأرض ننشد تحضير ماء الحياة الذي يروي الأنفس الظامئة ويطهر الأرض من كل خبث لهو ذلك الساذج الفاشل الذي يضن ان معطيات الصودا الكاوية تنتج له الماء المعين  وينسى ان ارضه مشبعة بالأكسجين والهيدروجين .


    بقلم / صلاح الطفي

    15 / 8 / 2013 م

    خاص شبام نيوز 

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    7 + 6 =