تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن   أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

رمضان يجمعنا ..
الأربعاء 2013-07-10 03:16:29
صفحة صلاح الطفي
إقرأ للكاتب
  • التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
  • سعد الحريري والمرشد عبد الرحمن الراشد
  • لم يتعظ عفاش ومجوس اليمن بـ(ألم تر كيف) !!!
  • تعز ( مخبازة صنعاء )
  • محمد علي الذماري وصميل عبدربه
  • صالح مروح ( قشره بشخطة )
  • تحول الحبتور من بروفيسور إلى حنتور
  • الوطن في نظر الدلالة ( خالتي قماشة )
  • الدفاع المستميت عن ( العربية ) اليمنية
  • العقيد إبراهيم آل مرعي والدكتور فهد الشليمي سلام عليكم

  • اتقدم من كل قلبي بأزكى التهاني و التبريكات للأخوة الاعزاء القائمين على موقعنا المرموق (شبام نيوز) وإلى رئيس وهيئة تحرير الموقع المتألق( شبام نيوز )و كذلك أجمل و أرق التهاني إلى القراء الأعزاء الكرام و إلى جميع أبناء الوطن في الوطن و بلاد الاغتراب و إلى الجار ذي القربى و الجار الجنب و إلى جميع المسلمين ,

    جعله الله شهر بركات ترتقي به دعواتنا إلى الله بقلوب مخلصة صادقة راجين من الله برحمته أن يفرج كربنا و كرب كل مسلم و كل مظلوم على وجه الأرض . و أن ترعى عين رحمته بالشفقة جرحانا و أسرانا بالفرج و أسر الشهداء بالصبر و السلوان و أن يفرج الله عن كل أسير مظلوم و برحمته يلطف بنا و يهدينا جميعا إلى طريق الخير و الصلاح و أن يهدي كل مرتاب إلى سواء السبيل و هو على كل شيء قدير و نعم المولى و نعم النصير .

    كما أحب أن استهل هذا الشهر الكريم بدعوة صادقة لأولي الألباب أن يتخذوا في هذا الشهر الكريم كتاب الله صاحب و رفيق و رقيب و أن يتفكروا بآخر و أعظم معجزات النبوة و الرسالات السماوية كافة الكتاب المبين الذي ختم به الله سبحانه و تعالى رسالات السماء إلى أن يرث الله الأرض و ما عليها , و أن يكون هدي الرسول الكريم و سيرة المصطفى صلى الله عليه و سلم نور كل مسلم الذي يضيء به الصراط المستقيم لكل من يصدق النية مع الله و رسوله و المؤمنين ذلك الطريق الرحب طريق السلامة إلى جنات النعيم جعلنا الله ممن يلزمون الصبر وينالون به الحظ العظيم وصدق الله العظيم القائل في محكم التنزيل : (يا أيها الذين آمنوا أصبروا و صابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون ) –سورة آل عمران-200- 

    ذلك هو الصبر الذي لن يناله إلا من جعل تقوى الله ديدنه في كل حال بعيدا عن الغلو وان يعلم علم اليقين بالله واثقا من رحمته مصدقا لوعده الصادق بأن بعد العسر يسر وان يلزم ويلتزم قولا وعملا بمنهج الرسول الكريم رسول الرحمة والسلام ففي الحديث المرفوع عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها :( ما خير رسول الله صلى الله عليه وسلم في أمرين إلا اختار ايسرهما ما لم يكن إثما , فإن كان إثما كان أبعد الناس منه )

    فما احوجنا في هذا الشهر الكريم إلى سبر كنوز السيرة المحمدية وهدي الرسول العظيم الذي ما كان ينطق عن الهوى وما حديثه إلا وحي يوحى من فاطر السموات والأرض الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق رحمة للعالمين المصطفى خير خلق الله اجمعين ليس بنبوته ورسالته وحسب ولكن كذلك بكمال خلقه وأخلاقه التي امتدحها الله في محكم التنزيل بقوله عز من قائل : (وإنك لعلى خلق عظيم) سورة القلم -4- وفي قوله عز من قائل وعالم ما تخف الصدور وهو يمتدح حلم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في اهم ركن من اركان الرسالة المحمدية وهي القيادة وبالتالي الانقياد والتسليم التي تجلت عند صاحبها عليه أفصل الصلاة والتسليم وهو ياسر قلوب اصحابه المؤمنين ونفوسهم حتى اصبح احب اليهم بعد الله من الأم والأب والصاحبة والولد فصدق الله العظيم وهو يؤيد رسوله ويعززه بالرحمة التي ملئ بها قلب رسول الرحمة, قال تعالى : { فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِك } (آل عمران) : ( انه ذلك القلب العظيم ألذي صفاه الباري واصطفاه ونزع من تلك المضغة مكمن الضغائن والسوء

    فما احوج قيادتنا المشتته اليوم الى الاقتداء برسول الرحمة  وما احوجنا اليوم للرحمة ,

    كيف لا  وصدور كثير من المسلمين تعشش فيها غربان الحقد وترعى فيها أفاعي الحسد وذئاب المكر وما حال العالمين العربي والإسلامي اليوم إلا شاهد علينا وعلى تفريطنا بديننا الحنيف وسيرة رسول الرحمة والسلام الذي برسالته أخرج الأمة من شعاب مقفرة بالجهل والشرك ومن دياجير ظلمات الجاهلية  وشركها  قبل أكثر من 1434عام

    لكن كثير منا يقتدي اليوم بشيوخ الفتنه هناك ,وبشيوخ القبيلة و القفر الذين عادوا بمشاعل النور المحمدية إلى مرابع عبس و ذبيان و عرجون القبيلة القديم حسبنا الله ونعم الوكيل ,

    على كل حال عسى الله أن يلطف بنا جميع وأن نستحضر سيرة الرسول الكريم وهديه في هذا الشهر الكريم وأن نصلي عليه في كل ساعة وحين وهو الذي اوصانا في صحيح نصحه وحديثه عن أبي هريرة –رضي الله عنه - في صحيح مسلم قال : قال رسول الله –صلى الله عليه و سلم - : ( لا تحاسدوا , ولا تباغضوا , ولا تجسسوا , ولا تحسسوا , ولا تناجشوا , و كونوا عباد الله إخوانا ) .

    و عليه في هذا الشهر الكريم أطلب من جميع أخواني أبناء الجنوب كافة كتابه و مثقفيه , الحراك و قيادة الحراك و كل جنوبي في الداخل و الخارج بأن يترفعوا عن سفاسف الأمور و سوء القيل و القول و ابتذال المقال و أي حديث يتجاوز لياقة الأدب فهو لا يعبر إلا عن صاحبه و حسب و هو بالتالي يضر و لا يفيد يستعدي الكريم و يؤجج نار اللئيم المتربص و ليدرك الجميع أن الحق الذي يصدع به كل جنوبي في وجه الباطل هو أسمى و أجل من أن يظهره لبعض لمن في قلبه مرض و على عينه غشاوة بالسلوك أو الالفاظ التي لا ترتقي إلى حقنا المطلبي المبين و أطلب من جميع أخواني و كل من يقرأ مقالي هذا بأن الحق لا يؤتى لنا إلى بالصدق الذي نجى به الله نبيه الكريم محمد صلى الله عليه و سلم من كل كيد .

    و بالتالي لسنا بحاجة إلى الهرج و المرج بالترهات بل يجب علينا أن نؤكد لإخواننا في اليمن أن يدركوا حقيقة حقنا التاريخي في استعادة كل ذرة من تراب جنوبنا الحبيب ,فإن ذلك هو استعادة لكرامتنا و كل ما سلب منا (و بالتي هي أحسن ) لنا جميع و ليس لنا و لهم إلا طريق السلام .

    اليوم حصحص الحق و الحق أبلج و ما على الجميع إلا ارساء دعائم للأخوة و تعبيد طرق التواصل التي تربطها وشائج تاريخية لا ينكرها إلا جاهل

    و ما تضحية شعب الجنوب بأرضه و دولته إلا خير دليل حي لما كنا نضن بأن التعاضد مبدأ من مبادئ الإسلام و سبيل للارتقاء لكن ما حدث للجنوب من قبل العصبة الظالمة حول مجرى حبنا الصادق و غيروا دفة سفينة الحب التي حملناها بغضنا و قضيضنا و أهلنا و أنفسنا و أموالنا إلى خزائن الذي باعوا اليمن و شعبه في سوق النخاسة .

    فالجنوب كل الجنوب و هي الحقيقة المرة التي يجب أن يعيها كل إخواننا في اليمن يعيش اليوم صدمة تاريخية يستحيل أن يجبرها أي عذر أو اعتذار وهي بكل بساطة أن الجنوب أرض و انسان و هوية و انتماء تعرض إلى الإقصاء بما فيه المحو و التصفية و النفي و الطرد و المنع و الاستثناء و الترحيل . . . و أنت أخرج لا مكان لك هنا

    المستبيح المستهتر لم يدرك أن التاريخ لا يرحم و أن الشمس كما يقول المثل اليافعي ( بتوصل الشمس إلى عند وصل الظلال ) . فكل شيء بالجنوب (جن) و كل شيء تصدع و ذلك الحب الذي كنا نكنه مات في القلوب و انقسم الزمان و المكان في الجنوب إلى ما قبل الكارثة وما بعدها .

    و المطلوب اليوم البحث عن علاج للجراح لا نكأها , فالغاصبون لم يكتفوا بالأرض و نهبها بل تجاوزوا كل محرم ومن يرجع إلى مقال الديلمي و فتواه في حرب 1994 م

    و إلى فتاوى من يسموا بعلماء اليمن المتواترة بحل ارضنا وسفك دمائنا والذين بفتاوى هم   جعلوا سلوك الاحتلال الهمجي فريضة من فرائض الإسلام وكشف لنا ذلك الجاهل الحاقد المستهتر بديننا الحنيف الذي قال (ان الوحدة هي الصلاة السادسة عند احفاد أبرهة وعبد الله بن سبأ ) اقول لكل ذي ضمير حي ان من يقرأ ويسمع ذلك الحقد والعدوان المبين وما تنفثه تلك الأفاعي من سموم واتخاذ الدين وسيلة لأهواء الأنفس المريضة يدرك حجم الخطل الذي يستشعره كل جنوبي لأن الاستباحة  بالفتوى قائمة إلى اليوم .

    فما لم يتدارك كل فطين بأن ذلك لن يمر مرور الكرام إذا تمادى الغاصبون و بالتالي يكون الثمن سيول من الدماء ,

    فالاستماتة دون شراك نعالنا هو حق وشهادة ,فما بالكم  بالذود والشهادة عن أرضنا ودمائنا وكرامتنا والأهم من كل ذلك ديننا الحنيف الذي ما فتى أهل النفاق من كيل التهم لنا وهم ابعد ما يكونون عن صدقنا وصدق ايماننا بالله الواحد القهار ولتأكيد ما إيثارنا بأرضنا ودمائنا وثرواتنا التي استباحها الفجار إلا شاهد حي لنا اليوم وعند الله ورسوله يوم الدين .

    نعم نحن مستميتون في الذود عن حقوقنا العينية والشرعية , وذلك هو نعم الشهادة  في سبيل الله خاصة إذا ضلت اذانهم اذن من طين الأرض المنهوبة و اذن من عجين الفتوى المكذوبة .

     

    بقلم / صلاح الطفي

    8/7/2013 م

    خاص شبام نيوز 

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    5 + 1 =