تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات  أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبية بالبحرين تحتفل بأعياد مملكة البحرين الوطنية    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

فارس .. استقبال لا يستحقه غير الابطال .. !!
الجمعة 2013-07-05 19:49:31
صفحة رائد علي شايف
إقرأ للكاتب
  • عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
  • الإمارات .. يوم الشهيد ، ويوم مجيد ..!
  • أمن عدن.. نجاحات اغاضت أعداء الاستقرار وحملات مغرضة للنيل من القائد شلال شايع
  • شكراً يافع .. سنبلة الجنوب ..!!
  • الضالع وعدن .. بوابة الجنوب وعاصمة القلوب ..!!
  • الإمارات .. فخر شعب ومجد أمة ..!!
  • ياسين .. أين قوت ( يسرى وياسمين ) ..؟!!
  • الضالع .. صباح التحرير .. مساء الاستقلال ..!!
  • ثورة الجنوب وترددات الفضاء .. هل نحن فعلاً بحاجة إلى قنوات فضائية ..!!
  • حقيقة التاريخ الأكثر شؤماً في حياة الجنوبيين

  • أخيراً  أنتصر الحق وزهق الباطل وأزف كيد المتعجرفون ، وها هو فارس الضالعي يخرج حراً شامخاً في حفل استقبال أسطوري لا يليق إلا بالأبطال مثله ، ولا يستحقه غير فارساً صنديداً ثابت المواقف  كثبات الفارس الضالعي ..!!

    نعم .. كان لابد للعدالة الإلهية أن تطبق على أرض الواقع وتخرج فارس من قبضة السجن والسجان لتزيح عنه كاهل الظلم والمعاناة  طيلة كل تلك الأيام والشهور الطويلة التي قضاها  في غياهب الزنازين المظلمة ووحشة الليل المعتم الذي أنبلج نوره أخيراً .. !!

    بالأمس كان حفل الاستقبال .. موقف مهيب لا يستحقه غير الرجال .. ولا يليق إلا بالعظماء الأبطال .. من ثبتوا وصمدوا كالجبال .. من  صبروا وصابروا رغم قسوة الأيام والليال .. من تحملوا مشقة السجن والاغلال .. من عانوا وتجرعوا مرارة القهر والإذلال .. من قاوموا جبروت الاحتلال .. من ضربوا بالفداء والتضحية أروع الأمثال .. من أصروا واستمروا ولن يحيدوا عن قيم التحرير والاستقلال ..!!

     

    كان الفارس يستحق ذلك وأكثر ، كيف لا وهو  من سلب الحرية لما يقارب من ثلاث سنوات بأيامها ولياليها .. بكل تفاصيلها  .. ظل متنقلاً من سجن إلى آخر  بين يدي محتل غاشم .. لكنه  لم يستسلم أو يهادن وظل متمسكاً بمبادئه الثورية وبغريزته البيئة النضالية ، فمن صمود الضالع استمد الفارس صموده ومن شموخ الانسان الضالعي كان شموخ الفارس الذي لن يتزحزح أو يرضخ  أبداً .. ظل مقاوماً وتحمل ما لا يطاق وأبى إلا أن يكون وفياً كعادته لأهله وشعبه ولقيم ثورته الجنوبية السلمية ..!!

    أتدرون ما اول شيء قام به فارس عند وصوله فوراً إلى مدينة الضالع ..!! .. لقد سطر فصلا جديداً من سطور الوفاء الجنوبي لشهداء الثورة .. لن ينسى تلك الدماء الزكية التي سالت فداء ودفاعاً عن الأرض والعرض .. عند وصوله لم يستسلم لحصار عشرات الآلاف من مستقبليه .. تجاوز كل تلك الحدود وأنطلق بعد تقبيل رأسي والديه نحو مقبرة المدينة    حيث يرقد الشهداء  لقراءة الفاتحة  على أرواحهم الطاهرة ..!!

    بمثل هكذا سمات وصفات يتحلى بها الفارس الضالعي كان لا بد لتلك الحشود أن ترتص على الطريق الممتدة من عدن إلى الضالع لتهنئته ، كان علينا أن نتحمل زمهرير الشمس لساعات طويله في انتظار وصول الموكب الضخم الذي يقله من العاصمة الأزلية ، فيما كان هو على أحر من الجمر يسابق الزمن للوصول سريعاً من اجل تحية مستقبليه من هتفوا باسمه ورفعوا صورته وحملوه على الاعناق ولن ينسوه طيلة كل تلك الفترة التي قضاها خلف قضبان السجون ..!!

     

    لا نملك أمام كل ذلك إلا أن نرفع القبعات لتهنئة  فارس الجنوب على استعادة حريته  وعودته مرفوع الرأس إلى أهله وذويه وساحات شعبه الثورية لمواصلة النضال مع كل الشرفاء الاحرار ، ألف مبروك أيها الفارس الانسان .. فأنت حتماً تستحق الحرية والحرية لا يستحقها غير الشجعان ..!!

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    1 + 5 =