تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن   أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

على قوات المحتل الأمريكي أن تغادر بلادي بدون قيد أو شرط
السبت 2013-03-09 23:06:52
صفحة صلاح الطفي
إقرأ للكاتب
  • التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
  • سعد الحريري والمرشد عبد الرحمن الراشد
  • لم يتعظ عفاش ومجوس اليمن بـ(ألم تر كيف) !!!
  • تعز ( مخبازة صنعاء )
  • محمد علي الذماري وصميل عبدربه
  • صالح مروح ( قشره بشخطة )
  • تحول الحبتور من بروفيسور إلى حنتور
  • الوطن في نظر الدلالة ( خالتي قماشة )
  • الدفاع المستميت عن ( العربية ) اليمنية
  • العقيد إبراهيم آل مرعي والدكتور فهد الشليمي سلام عليكم

  • عنوان رسالتي هذه هو العبارة الوحيدة المشهورة التي كان يقف ليرددها ممثل فيتنام الديمقراطية أمام ممثل الولايات المتحدة الأمريكية اثنا جميع جلسات المفاوضات التي جرة بينهما في باريس وامتدت من عام 1973م إلى عام 1975م .

    كان بكل ثقة يقول عبارته المشهورة و في قاعة المفاوضات ولا يزيد عليها كلمة واحدة.

    ورقم جبروت القوة الأمريكية من قاذفات (بي 52 إلى قنابل النابالم المدمرة المحرقة والمحرمة) إلى ملايين الأطنان من القنابل والصواريخ الجوية والبحرية فقد تحطمت على صخرة إرادة وثبات الموقف الفيتنامي على الأرض وثبات موقفه السياسي في المفاوضات.

    ومن تابع تلك الأيام أو شاهد في الأفلام الوثائقية كيف خرج آخر الجنود الأمريكيين وهم معلقين في طائرات الهيلوكبتر يجرون ورائهم ذيل الهزيمة عام 1975م ,حتى أن بعض الطائرات عجزة عن الإقلاع بفلول الهاربين وبعض المتآمرين معهم , يدرك بما لا يدع مجال للشك إن إرادة الشعوب لاتقهر .

    فعلى من يمثل شعب الجنوب اليوم وغدا أن يدرك استحقاقات شعبه وما يطالب به ويضحي من اجله بفلذات أكباده.

    وأن ينقل موقفه ويبينه برسالة واضحة إلى ممثل الأمين العام للأمم المتحدة (جمال بن عمر) وإلى الأمم المتحدة ممثلة بمجلس الأمن :- إن القضية الجنوبية هي قضية ارض محتلة بالقوة وشعب سلبه المحتل كل خيرات الأرض وأقصاه من جميع المؤسسات وبالذات الأمنية بعد تدمير جيش الجنوب وتسريح منسوبيه وأخذ كل ما كان يمثل دولة الجنوب غنيمة حرب وأن تلك الحرب كانت معززة بفتوى دينية أحلت للغزاة دماء ابناء الجنوب وثرواتهم والشواهد حية من الفتوى إلى قرارات مجلس الأمن 924و931 الصادرة أثناء حرب ألاحتلال عام 1994م والتي ترفض فرض الوحدة بالقوة وتدعي إلى المفاوضات بي طرفي الوحدة والقصة معروفة.

    وأن الأمم المتحدة وجدة لتأمين حريات الشعوب ووقفة بقواتها ضد همجية الغزاة ودافعة عن شعوب ودول لا تزيد مساحتها وشعوبها عن 10% من مساحة أرض الجنوب وشعبه .

    وكذلك لا يمكن أن تكون في الموقف الذي يساند ويعزز المحتل وهو يمعن في القتل  والتدمير ويجهز مليشيات التكفير لقتل شعب الجنوب واستباحة أرضة وبفتوى تكفيرية جديدة.

    وعلى من يفاوض أن يذكر الأمم المتحدة ومندوبها بالحل الناجع وهو الاستفتاء ومن ذاكرة الأمم المتحدة والعالم القريبة والحية في ذاكرة بن عمر ومن يمثل .

    كيف حلة قضايا شعوب كانت مندمجة في دولة واحدة من ألوف السنين وبالاستفتاء على تقرير المصير أخذة تلك الشعوب كامل حريتها واستقلالها مثل جنوب السودان وتيمور الشرقية وكوسوفو  وكانت الأمم المتحدة بمجلسها وجمعيتها هي السند والداعم لتلك الدول الوليدة وشعوبها والتي هي في الأساس تخلقه في رحم الأمم المتحدة .

    وهنا لا مجال للمقارنة بقضية شعب الجنوب ووحدته التي كانت بين دولتي جمهورية اليمن الديمقراطية ممثلة لشعب الجنوب والتي كانت عام الوحدة 1990م تحتل مقعد في مجلس الأمن الدولي وبين الجمهورية العربية اليمنية .

    وعلية وعلى خيار تقرير المصير يجب على من يمثلنا أن يستند إلى ثبات الواقفين على أرض الجنوب ينشدون الاستغلال ,وكما يدعي أصحاب الوحدة أو الموت في الشمال ومعهم ( عبد الله الناخبي من الجنوب ) إن الانفصاليين شرذمة قليلون (كما قال فرعون على سيدنا موسى ومن تبعة ) أن نمضي إلى استفتاء تحت رعاية الأمم المتحدة ويكفونا شر قتلهم لنا .

    نحن على قناعة بان ثبات شعب الجنوب على الأرض هو القول الفصل مهما كانت الأجندة وتسريبات فريق مفاوضات 18 مارس في الدقائق المتبقية من الشوط الإضافي الثاني .

    ونحن مع موقف جنوبي حيوي متماسك ينشد عودة الحق الجنوبي الغير منقوص ويتخذ كل الوسائل الفعالة والرسائل المطمأنة لشعبه وكذلك إلى كل من يهمهم الأمر وفي اعتقادي إن كل جنوبي حر لن يفرط بحقوق شعبه وفي التأني السلامة .. ولن يضيع حق خلفه ثبات شعب الجنوب الأبي .

    بقلم / صلاح الطفي

      9 مارس 2013م

     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    9 + 0 =