تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن   أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

المجد للحزب والخلود للشهداء
الأربعاء 2013-01-09 18:19:51
صفحة صلاح الطفي
إقرأ للكاتب
  • التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
  • سعد الحريري والمرشد عبد الرحمن الراشد
  • لم يتعظ عفاش ومجوس اليمن بـ(ألم تر كيف) !!!
  • تعز ( مخبازة صنعاء )
  • محمد علي الذماري وصميل عبدربه
  • صالح مروح ( قشره بشخطة )
  • تحول الحبتور من بروفيسور إلى حنتور
  • الوطن في نظر الدلالة ( خالتي قماشة )
  • الدفاع المستميت عن ( العربية ) اليمنية
  • العقيد إبراهيم آل مرعي والدكتور فهد الشليمي سلام عليكم

  • أما الخلود للشهداء فهذه دعواتنا الدائمة الصادقة لجميع شهدائنا الأبرار من حرب التحرير الأولى إلى اليوم وعند كل صلاة ,تغمدهم الله بواسع رحمته وأسكنهم  فسيح جناته ,أما المجد للحزب فهو ذلك الشعار الذي كان يرفعه الحزب بعد كل طامة وحمام دم يتفجر في الصراع البيني بين الرفاق والذي كان يتألق كل ما كان الدم الجنوبي المسفوك بغزارة الماء كما في كارثة 13 يناير المشئومة والتي كانت طامتهم الكبرى عند ما قصمه ظهر الجنوب ,( وقسمة الرفاق الى طقمه في عدن وزمرة في صنعاء .
    عندها وجد المتربص ضآلته المنشودة انكشف مستور الرفاق وأيقن أنهم قدموا له الجنوب على طبق تعزي ساخن  وبعدها جهز الزمرة للثأر  والطقمه لدخول النفق وفتح الباب  , وعند ما سألوا  عبد الكريم العرشي  من الأفضل الزمرة أم الطقمة  قال :(ما بلى ... ! اقتسمت نصفين) .
    وكان الرفاق بعد كل كارثة يخرج منها الشهداء المغدور بهم وأسرهم المكلومة  بكلمة الخلود وهم أن شاء الله كذلك عند ربهم , أما المجد فكان يستأثر بهي من نجح في إقصاء أخوه الجنوبي أو قتله وحل مكانه في قيادة الحزب المجيد او الدولة التابعة وكان نكران رفاق النضال وتصفيتهم بين كل كارثة وأخرى وبين دسيسة ودسيسة هو العمل الخالد للحزب المجيد .

    واليوم يتهافت بقايا قادتنا التاريخيين الذين كتبوا تاريخهم بالدم الجنوبي الغاني ووقعوا على عقد بيع الجنوب بالحبر الأسود .. يتهافتون اليوم على فوانيس الحراك ومشاعله الوقادة وبعضهم متحفز لقطف ثمار الآخرين وللتتويج واستلام الجائزة قبل الفوز وإعلان النصر.. يحثون شباب الحراك وكل أبناء الجنوب على المزيد من التضحية والعطاء , ينادونه من مكان بعيد وهم بعيد, يطلبون من الصادقين ما يجب عليهم أن يقومون بهي وان يفعلوا لهم ما هم مطالبين بفعله من عمل وهم بالتالي يتقاضون الأجر, أبنائهم في الأحضان الآمنة وشباب الحراك فلذات شعب الجنوب في ميادين الشرف يحملون رؤؤسهم على اكفهم يؤدون واجب التضحية على تراب الوطن الغالي .

    واليوم ليدرك الرفاق أن عقل شعب الجنوب شب عن الطوق وأن حراكه العظيم سبقهم بأشواط طويلة ومن المحال أن تعود عقليات الماضي باستدراجه إلى تلك السياسات الفوقية التي كان الرفاق يحشون المغدور بهم بحماسيات النضال الثوري قبيل كل انقسام فيندفع المقرر بهم إلى محارق الرفاق مضحين بأرواحهم والقادة الأمجاد في علينهم, وآخر كل محرقة يستلمون كامل الأجر ويقتسمون دماء الأبرياء وجراحهم مراتب ومناصب وغرور وكبرياء والمجد للحزب والخلود للشهداء.

    فإلى الصادقين مع الله ومع أنفسهم الذين ينأون بشرف نضالهم عن البهرجة والأنا ولا يسعون إلى جاه أو متاع ,وجائزتهم الكبرى الوطن الغالي وحرية أبنائه وقدوتهم الشهداء الأبرار وجرحانا الميامين (عليهم الرحمة والسلام) الذين لم ينتظروا تقسيم الجوائز والتتويج ,ونالوا شرف فداء الوطن بالروح والدم قولا وفعلا وهم مدركين أن جوائزهم في عليين ولم ينتظروا ثواب الدنيا وأهلها فالله عنده حسن الثواب.

    فعلى شباب الحراك الأبطال البواسل أن تظل نصب أعينهم الغاية التي ينشدونها ويضحون من أجلها وأن لا يلتفت أحد منكم إلى من يقدم الأنا والأنانية وحب الذات (والتي يعدها الفلاسفة من صفات الأشرار) على فداء الوطن الذي توأدونه انتم قولا وفعلا .

    وأنه لمن العدل أن يكون الاستحقاق وفق الجهد النضالي الفعلي ولكل مجتهد نصيب ألا إننا لن نستطيع أن نفي أصحاب النخوة والإيثار جزء يسير من حقهم علينا أولئك الذين بلغوا في حبهم للوطن أعلى مراتب البر والإحسان ,وهل هناك معاني سامية للجود والكرم أبلغ من جود أولئك الذين جادوا بأنفسهم وأرواحهم في سبيل الوطن وبالتالي حرية أبنائه وتخليصهم من جور ظلمات الاحتلال الجاهل الجاثم على صدورنا  ,وما كان له ذلك المرتقي إلا بفضل خبال الرفاق وما أدراك ما الخبال ؟

    لقد أدرك شرفاء الوطن وشبابه أن تلك العصابات المحترفة والعقول المتحجرة لن تنصاع للحق الذي ننشده إلا بتوحيد الصف الجنوبي والثبات على المبادئ التي يضحون من اجلها كل يوم صابرين محتسبين ,وعلى كل من يدلي بدلوه ,ومن يسعى قي مضمار الحراك  و ماراثون الجائزة الكبرى , أن ينتبه إلى من يطلبون الجائزة قبل الفوز وهم أولئك المتبرمين الذين يطمعون أن يجازيهم الشعب الجنوبي .. وعن ماذا؟ عن استحقاقات الماضي المأساوي الذي خلدوه لشعب الجنوب ؟أم عن أعمال البر والفضيلة التي يقدمونها اليوم, وهم ما زادونا إلا حيرة لحيرتهم المسكونة في أنفسهم والمعششة في عقولهم المحنطة . فالاستحقاق الذي يناله المجتهد لن يستلمه ألا بعد أن يصل إلى نهاية المضمار ولن يتوج الفائز بالنصر الذي حققه, أكان بالضربة القاضية أو النقاط   ألا بعد الخروج من الحلبة, بعد أن ينقل الخصم على عربة الإسعاف  مضرج بالهزيمة  أو بعد ان  يرفع الراية البيضاء ومن ثم يرفع يد المنتصر مقر بالهزيمة .

    يقول الفيلسوف فلوطارخورس :- ( في ألعابنا المقدسة لن يتوج الفائز بالنصر إلا بعد الخروج من الحلبة)  وهذا القول ينسحب على نضال شباب الحراك المقدس في سبيل استعادت الحق المسلوب ,ونحن كذلك جميعا نحلم ليلا ونهارا بجائزتنا الكبرى وطننا الجنوب الغالي ... ولن يتوج بتاجها إلا من يرتضيه شعب الجنوب وعن جدارة يستحقها بعلمه وعمله .. لا من كان الوطن في نظرهم مجرد وسيلة لأجل غاية أممية ..وسلموه جائزة كبرى للعدو اللدود مع جوائز آلاف المخلصين الذين ظلوا يسعون في مضمار الجنوب ,وكيف سلموه في لحظة عابرة للأوطان .. وهل يا ترى يستحقها عند ما ينتزعها أبناء الجنوب من ضيعها وجلب أهلها إلى سوق النخاسة ؟!! .

    وأخيرا اكرر على شباب الحراك أن لا يلتفتوا إلى أحد من اصحاب الأنا و الأنانية :-  

    وصدق الله العظيم القائل في محكم التنزيل : (لوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلَّا خَبَالًا وَلَأَ وْضَعُوا خِلَالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ ) 47 سورة التوبة .  والله من وراء القصد .



    بقلم / صلاح الطفي
    7/1/2013 م
    خاص شبام نيوز 

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • وفد أمني من التحالف العربي يصل إلى مدينة عدن
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • التعليقات
    الاسم : حسين الحربي
    2013-01-09 10:22:32
    مقال رائع يستحق القراءاه اكثر من مره حيث تعودنا من صلاح الطفي ان يتحفنا بكل جديد عبر شبام نيوز كل يوم اتصفح با حثاء عن مقالات الطفي لك تقديري الكبير  
       
    الاسم : ليلى العدنيه
    2013-01-09 10:23:32
    اليوم يتهافت بقايا قادتنا التاريخيين الذين كتبوا تاريخهم بالدم الجنوبي الغاني ووقعوا على عقد بيع الجنوب بالحبر الأسود .. يتهافتون اليوم على فوانيس الحراك ومشاعله الوقادة هنا في هذهى العبارات تتلخص المشكله اخي صالح  
       
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    4 + 8 =