تغذية أر اس اس اتصل بنا فيديو اقوال الصحف أراء ومقالات رياضة تكنولوجيا اقتصاد أخبار الخليج عربية و عالمية أخبار الجنوب الرئيسية
أخبار الجنوب  :  رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .  أخبار الجنوب  :  اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن  أخبار الجنوب  :  أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن   أخبار الجنوب  :  حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح  أخبار الجنوب  :  الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي   أخبار الجنوب  :  جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات   أخبار الجنوب  :  الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.  أخبار الجنوب  :  مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..  أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن  أخبار الجنوب  :  *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*   أخبار الجنوب  :  أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن   أخبار الجنوب  :  على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .   أخبار الجنوب  :  ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي   أخبار الجنوب  :  مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال   أخبار الجنوب  :  المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن  أخبار الجنوب  :   الزُبيدي يؤكد على ضرورة استعادة الدور الريادي لميناء عدن  أخبار الجنوب  :  محافظ محافظة العاصمة عدن نسعى إلى شراكة معا منظمات دولية بعيداً عن التحزب   أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبيه تنعي أبناء الجنوب بالبحرين عامه وأبناء يافع معربان خاصه بأستشهاد/عبدالسلام بن سيف الجريري اليافعي   أخبار الجنوب  :  الحريري : بعد كل عملية انتحارية أعلام الإصلاح يهاجم شلال وعيدروس ويتحدث عن استقالات  أخبار الجنوب  :  الجالية الجنوبية بالبحرين تحتفل بأعياد مملكة البحرين الوطنية    
 
اختيارات القراء
المقالات الأكثر قراءة
اراء ومقالات
اللواء قاسم عبدالرب العفيف

أيها المناطقيون الجنوب أكبر منكم
د.عيدروس نصر النقيب

أين أجهزة القضاء والنيابة ؟
عبدالرحمن سالم الخضر

يا بن هادي سير سير ونحن بعدك للتحرير
لطفي شطارة

من يقف وراء إئتلاف المقاومة الجنوبية ؟
صلاح الطفي

التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
نايف البكري

الشهيد جعفر "غضب عدن
رائد علي شايف

عدن .. بين عيدروس وشلال .. وثلة العابثين الانذال ..!
عادل اليافعي

أغلقوا الأبواب ..
عبدالرحمن سالم الخضر

هل اللواء 19 مشاة ( قاعدة ودواعش)!!
الدكتور محمد علي السقاف

الانفجار السكاني في اليمن الخطر الحالي والقادم على الجنوب
إقرا المزيد ...
منبر شبام
سيف الحالمي

اميركا وبريطانيا على الخط!!
شفاء الناصر

انها عنصرررية .. بنكهة ومذاق الملوووخية الحوثوعفاشيه !!
عبدالله الحضرمي

شعب الجنوب إرادة لاتقهر
وضاح العامري

عدن أيقونة السلام
رعد حيدر علي الريمي

حينما انتظر الموت ....
زكريا محمد محسن

اليد الواحدة لا تصفق ...!!
إقرا المزيد ...
 
استطلاع
كاريكاتير
إقرا المزيد ...
 
 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة !!! العربية
الأربعاء 2012-12-19 13:56:21
صفحة صلاح الطفي
إقرأ للكاتب
  • التحالف العربي وثقوب اليمن السوداء
  • سعد الحريري والمرشد عبد الرحمن الراشد
  • لم يتعظ عفاش ومجوس اليمن بـ(ألم تر كيف) !!!
  • تعز ( مخبازة صنعاء )
  • محمد علي الذماري وصميل عبدربه
  • صالح مروح ( قشره بشخطة )
  • تحول الحبتور من بروفيسور إلى حنتور
  • الوطن في نظر الدلالة ( خالتي قماشة )
  • الدفاع المستميت عن ( العربية ) اليمنية
  • العقيد إبراهيم آل مرعي والدكتور فهد الشليمي سلام عليكم

  • لقد كانت أضواء شموس الحرية التي سطعت على أرض الجنوب العربي وتلألأت في سماواته في اليوم الخالد 30 نوفمبر 2012م أقوى من أن تحتملها عيون البوم التي لا تتحرك إلا في ظلمات بيوت القبيلة الخربة وشقوقها ولا تسمع إلا الصوت الذي يطابق نعيبها --! !! فهل نعيبها؟ .

    إنها رسالة الحرية والسلام التي بعثها وبثها شعب الجنوب الحر على جميع ترددات قنوات الحق وأمواجها الصغرى والكبرى , تجاوزت قدراتها البحار والآفاق الحقيقية ,لا بحر الأستوديو  الافتراضي الذي يغوص فيه البرطمان وتتلاطم أمواجه وراء الشاشة الغشاشة قبيل نشرة الأخبار ,فكان من المحال على قنوات (جا وجتا, وقا وقتا ,وعا وعتا) أن تحتمل صورة الحق العاصف وصوت رعود الحرية القاصفة ,فكانت جيوب زوايا رؤيتهم المحدودة ,و(بايكسل ) عدساتهم المبرمجة مسبقا أعجز من أن تحتمل نقل صوت الحق وصور شموس الحرية.

    , فبعض تلك القنوات التي تضنها قنوات فضائية هي بالأصح فضفاضة مفصلة على مقاس وجه صاحبها و لا يتعدى مقاسها إلى مقاسات ملابسه التي يتعدى مقاسها عند البطن المنفوخة اكس اكس اكس أل) وهي معدة لذالك وبالتالي من المستحيل أن تحتمل موجات صوتية وصور بمقاسات الأوطان وحرية أبنائها الأحرار فاعذروهم.

    ولكني هنا أوجه تساؤلاتي إلى مراسلي تلك القنوات التي تصم آذاننا على رأس كل ساعة ووسطها ومن مستعجل إلى عاجل ومن معلب إلى مباشر وحسب أجندتها ربما تنقل الأخبار الساقطة هناك وتتعامي عن ملايين الأحرار هنا ,فأين شرف المهنة التي ينشدونها ؟ وأين القسم الصحافي وعيون والسنت الصحافة المحايدة والمتجردة فقط لنقل عين الحقيقة ولو من بين النار والرماد ومن وسط الدماء والأشلاء ؟ أين كان مراسلي تلك القنوات اليمنيين المعروفين ؟ وأين شرفهم المهني وقسمهم ؟ الذي من أجله ومن أجل الحقيقة المجردة تسفك دماء الكثير من أخواننا الصحفيين الباحثين عن نقل عين الحق بعيونهم وأرواحهم السباقة إلى ميادين الصراع في كل بقاع الأرض الملتهبة ومن بين النيران والقنابل الانشطارية والتي تتناثر أشلاء الكثير منهم مع أشلاء الضحايا والمقدور بهم وتسمو أرواحهم شهداء لحرية الإنسان كل إنسان ؟ .

    وبالمقارنة هنا نقول لأولئك المراسلين وأصحاب تلك  القنوات  ألم تكن رسالة السلام وطريقه التي ينشدها الشعب الجنوبي  من أكثر من سبعة أعوام والتي تجلت شمسها يوم 30 نوفمبر 2012  م ورايات الجنوب ترفرف على ملايين أشجار أبنائها الحية ألم تكن أسهل وآمن وأحق أن تنقل ؟ فأين كانوا يا ترى مراسلي قنوات (جا )وأخواتها و(عا) وبناتها وأين كان ينعق غراب البي بي سي  يوم 30     نوفمبر  2012 م ؟
    أي شرف مهني تحملونه ؟ أنها سقطة عروبية تاريخية من سقطات ما قبل عبس و ذبيان ووصمة عار في جبينكم وفي ضميركم بأن يكون دوركم الصحفي هو دور المأجورين الموجهين ألمسلوبي الإرادة الذين عميت بصيرتهم قبل أبصارهم .

    لقد كانت رسالة الشعب الجنوبي أسمى من ان تلوكها تلك الألسن السقيمة وأن تنقلها العيون المر مدة .

    انها رسالة الشعب الجنوبي الحر الأبي رسالة كتبت على سماء الجزيرة العربية , و فوق جدار سدها المنيع أرض الجنوب العربية الممتدة من باب المندب إلى بحر عمان , وعنوانها الكبير من عدن أم المدائن :- إلى من يهمه الأمر ومن لا يهمه  !!!.

    فعبر بريد الروح ,وبالروح الجنوبية العربية الصرفة وعبر الفضاء أللا متناهي السموات بث شعب الجنوب وبعث أكبر رسالة تنشد الحرية رسالة تكتب وتحرر كل يوم على صفحة السلام وراياته البيضاء ومنذ 7 أعوام وشباب الحراك وأهل الجنوب يسطرونها بالدماء الزكية , عرفاناً ووفاءً وفداءً للوطن وحبه الذي يجري أفئدتنا وفي عروقنا كما تجري دماها ,.

    رسالة 30 نوفمبر  2012 م تجاوزت فضاءات الجزيرة بسموها , وعمقها عمق بحر العرب وخليج عدن ,تجاوزت حدود الأوطان وآفاقها إلى ما وراء عيون الأقمار الاصطناعية الموجهة ,قرأتها الآفاق (وفي أذن الجوزاء منها زمازم ),نعم قرأتها الآفاق قبل أن يتهجاها أميي الحرية مسلوبي الإرادة, حملها الروح على جناح الملاك ,رسالة مقاصدها وحدودها وقوتها ,الاستعانة بالله الواحد القهار ,ومددها بعد الله شموخ وعزة وكبرياء شعب الجنوب العربي الأبي الذي لن يقهر.

    أنها رسالة شعب أبي مقاسها الوطن بجهاته الست ونشيدها الحرية ,وبالتالي كانت أكبر من منافذ فكساتهم ولو كانت فكساتهم  بحجم عزبة شيخ الخفر, وأسرع من بريدهم الإلكتروني ,لأنها على بريد الروح بثت , وبصوت الحق صدحت ,فكان على مراسلي قنوات ومواقع الزور والبهتان أن يحتجبوا احتجاب الضعينة  في اسبوع عدتها الأول وكان على (موس) مواقعهم الإلكترونية أن تكمن مرتجفة في جحورها وما تبقى من خراب سد مأرب . قال الإمام محمد بن شرف الدين البوصيري رحمه الله :

    قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد     وينكر الفم طعم الماء من سقم



    بقلم / صلاح الطفي

    17/12/2012 م

    خاص شبام نيوز
     

    شارك المقال اصدقائك على الفيس بوك
    طباعة
    آخر أخبار شبام
  • رئيس الجالية الجنوبية بالبحرين جواس الشبحي يدعوا أبناء الجنوب إلى السير بخطوات ثابتة وفق ماتقتضية المصلحة الجنوبية على كافة المستويات الوطنية والدولية .
  • اللواء شلال شايع أثناء نزوله صباح اليوم على رأس حملة أمنية إلى الشيخ عثمان عزمنا قوي وبأسنا شديد مصير من يعبث بأمن عدن السجن
  • أمن عدن " ضبط عتاد عسكري بينه سلاح 37 مضاد للطائرات وقذائف دبابات في أحد الأحواش بعدن
  • حملة أمنية صباح اليوم بقيادة اللواء شلال شايع مدير أمن عدن استهدفت سوق بيع السلاح
  • الهيئه الإداريه للجاليه الجنوبيه بالبحرين تدعوا المفلحي إلى خدمة المواطن الجنوبي وتشد يدها معا الزبيدي نحو الأنطلاقه بالقضية وإعلان الكيان السياسي
  • جواس الشبحي يدعوا رؤساء الجاليات الجنوبيه بالمملكة العربيه السعوديه وأبناء الجنوب إلى إستغلال الوضع وتغيير المرحله القادمه للجاليات
  • الحريري: أرقام ورتب عسكرية تباع في السوق السوداء عبر متنفذين وجهاز أفراد أمن العاصمه عدن لم يحصل منتسبية على أرقام عسكرية.
  • مجلس الأعلى للحراك الثوري يعني وفاة المناضل اللواء عبدالرب علي العيسائي ..
  • أمن عدن : القبض على احد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة والمتورطة بتنفيذ الإغتيالات بعدن
  • *القايد ابومشعل يقود حمله شعبيه لدعم ابطال لودر الشرفاء*
  • أمن عدن : القبض على " أبي دجانة " أحد أخطر منفذي عمليات الاغتيالات بعدن
  • على الفن والتراث الشعبي الجنوبي الفنان الكبير/ هشام الطالبي يقيم حفل فلكلوري جنوبي لآل طالبي ولأبناء الجالية الجنوبية بمملكة البحرين .
  • ماذا أجاب المحافظ الزبيدي ومدير أمن المحافظة شلال على سؤال قناة أبوظبي
  • مهمته إغتيال محافظ محافظة عدن الزبيدي ومدير أمنها شلال
  • المحافظ الزُبيدي يشيد بدور المنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال النظافة في العاصمة عدن
  • التعليقات
    التعليق على المقال على الفيس بوك
      هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟
      الإسم :
    الأراء والتعليقات تعبر عن راي كاتبها ولا تعبر عن راي الموقع ...
     
      نص التعليق:
    1 + 5 =